nav icon

ما هي فوائد البصل للشعر ؟

كثير من الناس يواجهون مشكلة سقوط الشعر وعلى الرغم من خسارة حوالي (50-100) شعرة يوميا، يعتبرمعدلا يعتبر طبيعيا إلا ان فقدان الشعر يسبب القلق والضغط النفسي في كثير من الناس وعلاوة على ذلك فإن فقدان الشعر الحاد يؤثر على مظهر الشخص ويفقد الأمل في عودة الشعر طبيعيا وهناك العديد من العلاجات الطبيعية القادرة على جعل الشعر ينمو صحيا و سليما،وأكثرها أهمية وفعالية هو عصير البصل لذا اليوم جئنا اليك بمقال عن فوائد البصل للشعر فتعرفي عليها مع وصفات يمكنك عملها بنفسك في المنزل .

- طريقة طبيعية وأمنة :

ما هي فوائد البصل للشعر ؟

إستخدام البصل يعتبر طريقة آمنة تماما لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر كما أن البصل يساعد في نمو الشعر من دون أي آثار جانبية أو تسبب حساسية،كما أنه ليست هناك حاجة لإستخدام المواد الكيميائية القاسية على الشعر عندما يكون لديك وسيلة سهلة ومتاحة ورخيصة وآمنة لتعزيز نمو الشعر،ومن الممكن استخدام البصل كعلاج طبيعي إذا كان يوجد مشكلة انحسار الشعر أو بقع صلعاء،وقد لا تكون قادر على الحصول على نفس النتيجة عندما تختار علاج تساقط الشعر من منتجات الشعر المكلفة.

- هل يستطيع البصل أن يساعد في نمو الشعر؟

معظم الناس يشككون في استخدام البصل لنمو الشعر،ولكن معظم الناس سوف يكون تفكيرهم  هل يستطيع البصل أن يساعد في نمو الشعر؟ وهناك دراسات علمية حول العلاج الطبيعي لتساقط الشعر وقد ثبت بتطبيق عصير البصل بأنه مفيد في السيطرة على تساقط الشعر وغيره من المشاكل المتعلقة بالشعر مثل قشرة الرأس، والالتهابات الفطرية وعدوى الخميرة،وقد وجد أيضا أن عصير البصل فعال في منع شيب الشعر.

- كيف يساعد البصل في نمو الشعر؟

معظم الناس لا يدركون كيف يكون البصل فعال في تعزيز نمو الشعر،كما أنه يحتوي على عنصر الكبريت الغني،وعصير البصل عند استخدامه على فروة الرأس وحدها أو بالاشتراك مع غيرها من علاج فقدان الشعر فإنه يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

كما أن الكبريت يعمل على تحسين انتاج انسجة الكولاجين الذي هو ضروري في نمو الشعر،وينمو الشعر من بصيلات الشعر في فروة الرأس وبزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس يجلب الدم أفضل المواد الغذائية والتغذية إلى بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر.

كما أن عصير البصل يحتوي على الكبريت الذي يعتبر كمادة مضادة للبكتريا،والذي يمنع نمو الفطريات والبكتيريا على فروة الرأس مما يقلل من فرص فقدان الشعر نتيجة لهذه العدوى،وعصير البصل يزيد من قوة الشعر ويمنع ترقق الشعر والتكسير.ويمكن تحقيق تحسن حجم الشعر من خلال الإستخدام المنتظم لعصير البصل على فروة الرأس.

-البصل أسرع علاج لنمو الشعر :

لتحقيق نمو الشعر بمساعدة عصير البصل تحتاج إلى استخراج عصير البصل واستخدامه على فروة الرأس جيدا،وعلى الرغم من أن عصير البصل له رائحة نفاذة،إلا أنه يستخدم كعلاج فعال للغاية في تحقيق النتائج التي تحتاج إليها.

ويجب الإحتفاظ بعصير البصل على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة على الأقل،كما يمكنك الاحتفاظ به لفترة أطول إذا كنت سوف تكون قادرا على تحمل رائحة العصير،ثم شطف فروة الرأس بالماء والشامبو،ويجب تكرار هذا العلاج ثلاث مرات أسبوعيا لمدة شهرين على الأقل لرؤية النتائج،وهذا هو العلاج الطبيعي الذي سوف يستغرق بعض الوقت لإعطاء النتيجة المتوقعة.

- كيفية استخراج العصير من البصل :

طريقة بسيطة وسهلة لإستخراج عصير البصل من البصل واستخدامه لنمو الشعر،فيمكن استخدام الخلاط أو المبشرة أو العصارة لإستخلاص العصير من البصل، قشر العدد المطلوب من البصل وفقا لطول الشعر وقطعها إلى قطع،ويمكنك وضعها في الخلاط أو العصارة وتشغيلها للحصول على الكمية المطلوبة من العصير،ولإستخراج عصير البصل بإستخدام المبشرة قطع البصل الى نصفين وإبدأ ببشر كل نصف واخراج العصائر من البصل المبشور باستخدام يدك.

- طرق بسيطة لاستخدام البصل لنمو الشعر :

1- خليط عصير البصل مع العسل :

يمكنك استخدام هذا العلاج بطريقتين مختلفتين،أولا يمكنك مزج ¼ كوب من عصير البصل مع ملعقة واحدة من العسل ويمكن استخدامه عن طريق الفم كل يوم أو يمكنك استخدام هذا المزيج على فروة الرأس وتدليك الفروة لمدة 15 دقيقة يوميا لمعرفة الفرق.

2- إضافة البصل في الوصفات :

استخدام البصل في وصفات الطعام العادية وفي السلطة للحصول على فوائده،ولكن هذه الطريقة لن تكون فعالة وسريعة مثل استخدام عصير البصل مباشرة على الفروة.

3- شطف الشعر بعصير البصل :

وهذا هي طريقة أخرى لاستخدام البصل لنمو الشعر من دون الحصول على الدموع وتهيج العينين،إضافة من (4-5) بصلات مقطعة إلى لتر واحد من الماء وتغلى لمدة 10 دقائق تقريبا،نسمح للخليط أن يبرد ثم نبدأ بتصفيته،واستخدام مياه البصل المغلية لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو،وإذا كنت لم تنزعج من رائحة البصل ذلك اليوم فلا داعي لشطف الشعر بالماء،ويمكنك تنظيف الشعر باستخدام الماء والشامبو في اليوم التالي.

الشعر هو جزء من شخصية الشخصفإذا كنت قلقا من الفقدان الزائد لشعرك ،فيمكنك محاولة استخدام أحد الطرق السابقة،فما عليك إلا أن تحدد الطريقة المريحة لك والتمسك بها لمدة شهرين على الاقل، وسوف تحقق لشعرك من أول مرة لمعان جيد،وسوف ترى ببطء أن شعرك أصبح أقوى وأكثر سمكا.

ولتعزيز نمو الشعر فيمكن أيضا تدليك الشعر وفروة الرأس بمزيج من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز مرة واحدة في الأسبوع،ويمكنك تحقيق نتائج أفضل،إذا تركت الزيت على شعرك طوال الليل،مع اتباع النظام الغذائي الصحي لمنع تساقط الشعر وتعزيز إعادة نمو الشعر.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading