nav icon

الرئيسية

»

خدمات

حاسبة الحمل وحساب موعد الولادة

  • بداية فترة الخصوبة
  • نهاية فترة الخصوبة
  • بداية الحمل المتوقعة
  • نهاية الفترة الاولى من الحمل
  • نهاية الفترة الثانية من الحمل
  • موعد الولادة

حاسبة الحمل وحساب موعد الولادة هو برنامج حسابي يحدد لكي بصورة تقريبية وقت بداية الحمل وحساب موعد الولادة بصورة تقريبية طبقا لتاريخ اول يوم من اخر دورة شهرية مررت بها .

 

من المعروف انه ليس هناك طريقة مؤكدة لمعرفة موعد بداية الحمل بدقة ، ولذلك يتجه معظم المختصين في حساب الحمل وتحديد موعد الولادة الى تقدير موعد الحمل بناء على وقت بداية اخر دورة شهرية لكي لحساب الحمل وتحديد عدد اسابيع الحمل التي مرت ، كما يمكن حساب توقيت بداية الحمل بصورة تقريبية والذي عادة ما يكون بعد حوالي اسبوعين من اليوم الاول من اخر دورة شهرية مررتي بها .

 

كيف احسب موعد حملي اذا كنت لا اتذكر موعد بداية اخر دورة شهرية لي ؟
يمكن القول ان حساب الحمل وتحديد بداية الحمل وموعد الولادة يمكن حسابه اذا كانت الدورة الشهرية الخاصة بك منتظمة كل 28 يوما ، اما اذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة ففي هذه الحالة يتم حساب الحمل وموعد الولادة بناء على الفحص بالموجات الفوق صوتية والتي يمكن ان يحدد الطبيب من خلالها عمر الجنين في الرحم .

 

ما هو ثلث فترة الحمل ؟
يتم تقسيم فترة الحمل المكونة من تسعة اشهر الى ثلاثة فترات تسمى كل فترة بثلث الحمل الاول ، ثلث الحمل الثاني وثلث الحمل الثالث ، وكل ثلث مكون من ثلاثة شهور وهذه الوسيلة في تقسيم فترة الحمل هي مجرد وسيلة مفيدة لوصف التغيرات التي تحدث في جسمك في تلك الفترات .

 

ويبدأ الثلث الاول من الحمل من بداية الحمل وحتى الاسبوع ال 13 من الحمل بالاضافة الى 6 ايام اخرى تضاف اليهم ، اما الثلث الثاني من الحمل فيبدأ من الاسبوع ال 14 وحتى الاسبوع ال 27 بالاضافة الى 6 ايام اضافية ، اما الثلث الثالث والاخير فيبدأ من الاسبوع ال 28 ويستمر حتى وقت الولادة .

 

كم تدوم فترة الحمل ؟
تدوم فترة الحمل لمدة 40 اسبوعا من اليوم الاول لاخر دورة شهرية .

 

ما هو دقة حاسبة الحمل في تحديد موعد الولادة ؟
حاسبة الحمل هي مجرد تقدير لموعد الولادة وليس موعد ثابت محدد ، ويذكر ان 5% من الاطفال فقط هم من يولدون في الموعد المحدد طبقا لحاسبة الحمل ، فمعظم الاطفال يكون موعد ولادتهم ما بين الاسبوع 27 وحتى الاسبوع ال 42 من الحمل .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك