nav icon

طريقة تحضير لازانيا بالخضار

من الوجبات الرائعة والسهلة فى تحضيرها هى اللازانيا ،ويوجد العديد من الحشوات باللازانيا وكلها تتميز بمذاقها الرائع والذى يفضله الكبار والصغار ،لذلك نقدم اليكى اليوم احدى الوصفات السهلة للازانيا حتى تقدميها لافراد اسرتك وتنال اعجابهم وهى طريقة لازانيا بالخضار وهى تشتمل على عدد من الخضروات ويمكنك ايضا ان تستبدلى مجموعة الخضروات بما يفضله افراد اسرتك .

 

مقادير اللاذانيا  بالخضار :

* ستة شرائح من اللازانيا
* كوب خرشوف مقطع
* ثلاث مكعبات من الجبنة الكريمى
* كوب جبنة جودة
* كوب من السبانخ
* نصف كوب من الجزر المبشور
* نصف كوب جبنة بارميزان
* ثلاث فصوص ثوم مقطع
* بصلة متوسطة الحجم مقطعة
* ملعقة صغيرة ملح
* ملعقة صغيرة فلفل اسود
* ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتى

مقادير البشاميل :

* ملعقتان كبيرتان من الزبدة
* ملعقتان كبيرتان من الدقيق الابيض
* كيلو لبن طازج

طريقة تحضير لازانيا بالخضار

 

طريقة تحضير اللاذانيا بالخضار :

- فى مقلاة على النار يوضع بها ملعقتين من الزيت النباتى ثم يشوح بها قطع البصلة وفصوص الثوم المقطع ويرش عليهم الملح والفلفل الاسود .

- يقلب البصل والثوم حتى يتغير لون البصل ، ثم يضاف الجزر المبشور ويقلب ثم يضاف قطع الخرشوف مع التقليب ثم تضاف السبانخ ويترك الخضار على النار حتى يمتزج معا لمدة خمس دقائق .

- فى نفس الوقت تحضر البشاميل من خلال تحضير اناء عميق يوضع به ملعقتين الزبد ويوضع الاناء على نار متوسطة حتى يذاب الزبد ثم يضاف الدقيق ويقلب مع الزبد جيدا لمدة دقيقتان ثم يسكب اليهم الدقيق قليلا فقليلا حتى يمتزج الخليط ويصير البشاميل متجانس ثم يرفع من على النار .

- تحضر صينية بايركس مستطيلة الحجم ثم يوضع باسفلها معلقة كبيرة من البشاميل ثم يرص عليها طبقة واحدة من اللازانيا ثم طبقة اخرى من الخضار ثم فوقها الجبن ثم طبقة اخرى من اللازانيا وهكذا حتى تنتهى شرائح اللازانيا ثم فى النهاية يسكب على وجه صينية اللازانيا باقى كمية البشاميل ثم الجبن .

- تدخل صينية اللازانيا فى فرن ساخن على درجة حرارة مائتان لمدة من عشرون دقيقة الى ثلاثون دقيقة حتى تنضج اللازانيا ويحمر الوجه وتقدم ساخنة فى اطباق التقديم .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading