nav icon

ما هي اسباب الصراع بين طيور الببغاء ؟

احيانا تنشأ بين طيور الببغاء بعض الصراعات داخل الاقفاص ، وهذا الامر هو تفاعل عدوانى بين الطيور يمكن ان يؤدى الى الاصابة الجسدية بين واحد او اكثر من الطيور الببغاء الموجودة في القفص .

ما هو الصراع بين طيور الببغاء ؟

التقاتل والصراعات التي تحدث بين طيور الببغاء في القفص الواحد هي عبارة عن سلوك عدواني يحدث بين طيور الببغاء يمكن ان تؤدى الى الاصابة الجسدية الى واحد او اكثر من طيور الببغاء الموجودة في القفص ، وغالبا ما يحدث الصراع والتقاتل بين طيور الببغاء بسبب اولوية الحصول على المواد الغذائية .

ما هو شكل صراع الببغاوات ؟

ما هي اسباب الصراع بين طيور الببغاء ؟

الببغاوات تميل الى القتال الذى يصاحبه صراخ وهو الامر الذى يتسبب فى حدوث ضوضاء كبيرة ، مما يؤدى الى تطاير الريش لكل من الطيور التى تتقاتل ،وتقوم الطيور اثناء القتال بالاندفاع والصراخ ،وممن الصعب على اى شخص ان يقوم بالتفريق بين اثنين من الببغاوات اثناء قتالهم ،وغالبا ما تلعب الببغاوات مع بعضها البعض بنفس الطريقة العنيفة .

اسباب الصراع بين طيور الببغاء  :

كثيرا ما تنشأ خلافات عندما تزدحم الطيور معا ،وخصوصا عندما يتم قطع ريش من جناح الطيور وتكون فرصة الهروب قليلة ،ايضا من اسباب القتال بين طيور الببغاء هو الحصول على اطباق الطعام والماء وذلك يعتبر سبب اساسى للصراع بين الببغاوات .

ما يجب عليك القيام به اثناء صراع طيور الببغاء :

فى الواقع اذا تقاتلت وتصارعت طيور الببغاوات فان هذا الامر يحتاج الى الفصل بين الفئتين المتصارعتين ، اما فى حالة كنت ليس متأكدا من ما اذا كانت الببغاوات تتصارع ام انها تلعب فينبغى الرجوع الى طبيب بيطرى متخصص لمعرفة سلوكيات الببغاوات اثناء اللعب ومقارنتها بسلوكيات العدوان الصادرة من طيور الببغاوات .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading