nav icon

كيف تصبح وجبة البطاطس المهروسة منخفضة السعرات الحرارية ؟

كل منا يحب البطاطس المهروسة فهي وجبة محببة للاطفال والكبار ، ولكن ليس كل منا يحب السعرات الحرارية العالية ، ولكن اذا شعرت بالجوع فانت لا تهتم كثيرا باذا كانت هذه البطاطس منخفضة او عالية السعرات الحرارية ، وهنا سوف نجعلك تتمتع باجزاء البطاطس المهروسة الممتعة دون دسم ودون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية ، ولكن للوصول الي ذلك ستحتاج ان تدخل علي الوصفة القليل من القرنبيط المهروس ايضا .

كيف تصبح وجبة البطاطس المهروسة منخفضة السعرات الحرارية ؟

ولعلك تتساءل لماذا القرنبيط ، والاجابة هي ان القرنبيط يعتبر من احسن الاطعمة التي يمكن خلطها بجميع انواع الاطعمة النشوية وتعطيك مذاق مذهل ، فلن تصدق عندما تعرف ان كوب كامل من القرنبيط يحتوي فقط علي 30 سعر حراري بالاضافة الي الالياف الموجودة به ، لذلك فهو اختيار جيد لك لكي تخفض من سعراتك الحرارية وتشعر بالشبع في نفس الوقت .

لذلك إذا كنت من محبي البطاطس المهروسة، فيجب عليك الحفاظ على القرنبيط في الثلاجة في جميع الاوقات ، وصدق او لا تصدق انك مع الوقت ستقع في حب البطاطس المهروسة ، وستكون اكلتك المفضلة ، وانا لا اتكلم فقط علي الطعم الرائع ولكني اتكلم علي طعام سوبر من حيث التغذية ، فالبطاطس المهروسة تعطيك المزيد من البوتاسيوم الذي تحصل عليه من الموز ، وحقا الجزء الممتع بالنسبة لي انا شخصيا ، هو التمتع بتجربة المزيد من الوصفات علي البطاطس المهروسة حتي لا اصاب بالملل ، لذا يجب ان تتوافر لديك من الان هراسة البطاطس فهي من الادوات الهامة في اي مطبخ وستلهمك في فعل العديد من الوصفات .

كل ما عليك فعله الان هو هرس كل من البطاطس والقرنبيط بقوة ، فعملية الهرس هي ايضا وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية القليلة ، واذا كنت تريد اضافة بعض الدهون الاضافية الي وصفتك يمكنك وضع القشدة والزبدة، او الجبن كامل الدسم فهو شائع للغاية ، فيمكنك وضع اي نكهة جبن تفضلها .

وسوف تكون فكرة رائعة اذا قمت برمي بعض من مسحوق الثوم والملح والفلفل الاسود ولكن بكميات بسيطة ، فهذه الوجبة الخفيفة تعتبر بمثابة الوقود لك لكي تكمل يومك بنشاط .

طريقة عمل البطاطس المهروسة :

1. تقوم بإحضار وعاء كبير من الماء وتدعه يغلي ، وبمجرد ان يغلي ، تقوم بإضافة 7 اكواب من القرنبيط (حوالي 1 قرنبيطة متوسطة ) وتضيف اليها 12 اوقية من البطاطس المقشرة مكعبات ، كلهم سويا في الماء المغلي، وتخفض حرارة النار إلى درجة متوسطة .

2. يجب ان تنتظر نحو 20 دقيقة حتى يصبح كل من القرنبيط والبطاطس طريان ، ويكونوا امتصوا معظم المياه المغلية .

3. والان يأتي الجزء الممتع وهو الهرس ، هرس كل من القرنبيط والبطاطس يحتاج هراسة .

4. اضافة اي شئ تريده كما ذكرنا يمكنك جعل هذه الوجبة دسمة او قليلة السعرات الحرارية فكله اختيارك اولا واخيرا ، فعلي سبيل المثال اضافة الثوم اليها ستعطي نكهة لا تصدق ، وايضا صوص البصل يعطيها طعم رائع .

البطاطس المهروسة تعتبر طبق جانبي ولكنه ايضا من الاطباق الاساسية، فهي وصفة غنية بما يحتاجه الجسم وتوفر عليك الكثير من السعرات الحرارية فتعطيك 154 من السعرات الحرارية فقط ، يا لها من وجبة متكاملة سحرية حقا .

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading