nav icon

كيف يتمكن طائر الطاووس من حمايه نفسه ؟

من المعروف ان ذكر الطاووس الهندي يتميز بالذيل الطويل الرائع ذو الالوان الجميلة الجذابة على عكس اناث الطاووس التي تمتلك ذيل قصير والوان ريش بنية او رمادية ، وعلى الرغم من جمال الوان ذيل الطاووس الا ان تلك الالوان الجميلة قد تسبب له الكثير من المخاطر بسبب سهولة جذب نظر الحيوانات المفترسة اليه نتيجة تلك الالوان البراقة ، فكيف يدافع طائر الطاووس عن نفسه من الحيوانات المفترسة التي قد تهاجمه ؟

كيف يتمكن طائر الطاووس من حمايه نفسه ؟

اصوات التحذير : الطاووس لديه 11 نغمة صوت مختلفة وذكر الطاووس له صوت عالي للغاية اعلى من صوت الاناث ، وعندما يقترب احد الحيوانات المفترسة يقوم الطاووس باطلاق صرخات عالية تصل لمسافات بعيدة لتحذير باقي طيور الطاووس المتواجدة في المكان لاعطائهم الوقت الكافي للفرار او الاختباء من الحيوانات المفترسة .

الطيران : كثير من انواع الطيور لديها القدرة على استخدام اجنحتها في الطيران ، والطاووس لديه تلك القدرة على الطيران ولكن لمسافات قصيرة جدا ويقوم الطاووس باستخدام اجنحته للقفز فوق فروع الاشجار او الاماكن العالية للهروب من الحيوانات المفترسة .

الركل : يمتلك طائر الطاووس سيقان قوية بالاضافة الى ثلاثة مخالب حادة يستخدمها الطاووس في بعض الاحيان في ركل او اصابة اي عدو يحاول الاقتراب منه .

البصر : الطاووس لديه حاسة بصر ممتازة تمكنه من تحديد اماكن الحيوانات المفترسة من مسافات بعيدة ، ويمكن لعيون الطاووس تمييز الالوان بسهولة جدا مما يساعده في تحديد الحيوانات المفترسة التي تستخدم التمويه كوسيلة لاقتناص فرائسها .

مواضيع مميزة :

loading