nav icon

نظام غذائي للحصول علي بطن مسطح ومشدود

في هذا المقال نوعدك بأكل الدهون وانقاص الوزن ،وهذا وعد حقيقي للحصول علي بطن مسطح ومشدود ، وهذا النوع من الانظمة الغذائية يعتمد علي الدهون الغير مشبعة الاحادية، والتي تحصل عليها من زيت الزيتون والمكسرات، وغيرها من الأطعمة النباتية ، فالذين اقاموا دراسات علي هذا النظام الغذائي يؤكدون انك ستخسر الكثير من الدهون في البطن اذا قمت باتباع التالي :

- تناول 400 سعر حراري لكل وجبة، وتناول أربع وجبات في اليوم الواحد لكي يكون المجموع اليومي هو 1600 سعر حراري.

- لا تنتظر أطول من 4 ساعات دون أكل.

- تناول الدهون الغير مشبعة الاحادية في كل وجبة.

نظام غذائي لبطن مسطح ومشدود

ماذا يمكنك أن تأكل وما هو الممنوع ان تأكله ؟:

أولا: اذا كنت تستهدف الانتفاخات فانت تحتاج الي مدة أربعة أيام لكي تقضي عليها، ولكي تقوم بذلك فانت في حاجة الي استهلاك حوالي 1200 سعر حراري يوميا ، وخلال ذلك الوقت، لا يمكنك إضافة الملح إلى أي طعام تتناوله ويجب تجنب ما يلي :

- الأطعمة المصنعة .

- الأطعمة التي يمكن أن تشعرك بالغازات، مثل الفاصوليا، والبروكلي، والبصل .

- الكربوهيدرات مثل المكرونة والموز والخبز .

ثانيا : يجب عليك أيضا شرب 2 لتر من المياه المخلوطة مع الزنجبيل والخيار والليمون وأوراق النعناع .وبعد ذلك يمكنك اتباع نظام غذائي على الطراز المتوسطي لمدة 4 أسابيع مع 1600 سعر حراري في اليوم الواحد ، وتشمل هذه القائمة مواد مثل الدجاج بالليمون اليوناني وقرع القيقب بالجبن.

وستجد نتيجة ملحوظة لهذا النظام الغذائي بعد 4 أيام ، وستكون بحاجة لتناول الطعام الذي يشمل الدهون الأحادية الغير مشبعة، وتضبط السعرات الحرارية في كل يوم ، ويجب ان تعلم ان الأيام الأولى قد تكون مقيدة جدا عليك وبعد ذلك، يجب عليك أن تأكل 400 سعر حراري كل 4 ساعات ويجب ان تشمل ايضا الدهون الغير مشبعة الاحادية مع كل وجبة.

الوجبات الخفيفة : وفي الواقع ان هذا النظام الغذائي يشمل وصفات وأفكار كثيرة تساعدك علي تناول الوجبات الخفيفة، ولكن يجب ان تقوم بترتيب الوجبات السريعة الخاصة بك .

هل يسمح هذا النظام الغذائي بتفضيل اطعمة معينة؟ :

الكثير من النباتيين يقترحون خطط بديلة في هذه الوجبات كاتباع نظام غذائي منخفض الملح اي أنه ليس من المفترض إضافة اي ملح عند طهي اي طعام ، لذلك ستكون في حاجة للتحقق من الملصق الموجود على الأطعمة الأخرى لمعرفة كمية الصوديوم الموجودة فيها .

او انهم يقوموا باتباع نظام غذائي منخفض الدهون وهذا النظام قد يكون جيدا كثيرا للقلب وهو يعتمد علي أكل الدهون الغير مشبعة الاحادية في كل وجبة، ولكن هذا النظام يحتاج إلى تناول اجزاء ضئيلة بحيث أنك لا تحصل على الكثير من السعرات الحرارية.

تكلفة نظامك الغذائي :

زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو قد تضيف إليك الكثير من الفوائد في نظامك الغذائي  ، ولكن هذه المأكولات قد تكلفك كثيرا ولكنها بدون شك تغنيك علي تقليل تناول الأطعمة الأخرى التي لا تساعدك علي اتباع نظام غذائي.

هل يعمل هذا النظام الغذائي ؟ :

هناك احتمالات تقول إذا كنت تأكل فقط 1600 سعر حراري في اليوم، فأنت بذلك تسير علي الطريق الصحيح لانقاص وزنك ، وللقيام بذلك، يجب عليك ان تفقد الدهون ولا يكون هناك وزن للماء في جسمك ،ويمكنك القيام بذلك عن طريق تناول كميات أقل وزيادة ممارسة الرياضة ، ولكن قد يكون هذا كثيرا علي بعض الاشخاص .

لذلك نقدم لك بديلا سحريا حول النظام الغذائي وهذا البديل سوف يؤدي إلى بطن مسطح وهو الدهون الغير مشبعة الاحادية والتي ليس لديها أي تأثير سئ على دهون البطن ، ويوصي بنظام غذائي قائم على خفض الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول والبروكلي ، وبالرغم من انها قد تسبب الغازات ولكن هذه الغازات قد تكون غازات مؤقتة ، ولكن هذه الأطعمة وسيلة عظيمة لانقاص وزنك لان هذه الألياف تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تأكل كميات اقل ، فاتباع انظمة كحمية البحر المتوسط  قد يكون شيئا جيدا ، واستراتيجية ناجحة تم ذكرها في العديد من الدراسات الطبية المتعددة.

هل هذا جيد لصحتك ؟:

إزالة الدهون المشبعة الموجودة في معظم الأحيان في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم واستبدالها بالدهون الغير مشبعة الاحادية باعتدال قد يكون بلا شك أمرا جيدا فإنه يساعد على خفض الكولسترول السيئ والذي يكون سببا في الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، وبالطبع هذا نهج جيد لأي شخص لديه مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، وأمراض القلب .

وكن متأكدا ان فقدان الوزن العدواني قد يعكس خطتك في فقدان الوزن من الاساس ولن يكون هناك مرونة في فقدان السعرات الحرارية ، وإذا كان لديك مرض السكري، فيجب عليك محاولة هذا النظام الغذائي فقط تحت رعاية الطبيب ، فسوف تكون في حاجة إلى العمل معه بشكل وثيق لمراقبة نسبة السكر في الدم  وضبطها حتي لا تنخفض عن المعدل المطلوب.

كلمة اخيرة :

إذا لم تكن مستعدا لتغيير كبير في النظام الغذائي الخاص بك، فيجب عليك البحث عن طريقة اخري لفقدان الوزن ، لان انخفاض السعرات الحرارية الشديد في هذه الحمية قد يصيبك بالاحباط بدلا من خسارة الوزن فاذا كنت تظن انك تصاب بالاحباط بسهولة فعليك البحث عن حمية غذائية اكثر اعتدالا لفقدان الوزن علي المدي الطويل .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading