nav icon

اكتشاف مجرة جديدة شبيهة جدا لمجرتنا درب التبانة

"<strongأظهر الباحثون في الجمعية العامة للإتحاد الفلكي الدولي في بيكين عن إكتشافهم مجموعة من المجرات التي تشبه مجرتنا كثيراً في موقع نادر من الكون مع العلم أن مجرة درب التبانة مجرة نادراً ما تجد لها شبيه ...
وقد إهتم عالم الفلك دكتور أرون روبوثام (Aaron Robotham) من جامعة غرب أستراليا بالبحث عن مجرات تشبه مجرتنا في خريطتها ومحلها من الفضاء وقد تحدث عن مدى صعوبة إيجاد مجرة تشبهنا ولم يكن غريبا مدى الإرهاق الذي عاناه الفريق للتوصل لما توصلوا إليه حيث أنه أصبح مؤخرًا فقط تواجد الإمكانيات التي تسهل عليهم المهمة .

اكتشاف مجرة جديدة شبيهة جدا لمجرتنا درب التبانة  فقد إحتاجوا إلى تليسكوبات لا تنظر إلى مجرد المجموعة الشمسية وقليلًا مما حولها بل أرادوا تليسكوبات تكشف السماء قدر المستطاع أكبر بكثير من حدود مجرتنا .
كما أنهم إحتاجوا إلى برامج كمبيوتر متطورة أكثر تعطيهم محاكاة عوبعض التوقعات عن المجرات التي يمكن أن تكون تشبهنا ويستطيع تحليل الصور التي يلتقطها التليسكوب ومطابقتها مع خرائط مجرتنا بتحديثاتها.
اكتشاف مجرة جديدة شبيهة جدا لمجرتنا درب التبانةوبعد الكثير من الجهد وتجميع كم كبير من المعلومات إكتشف العلماء أن 3% من المجرات تشبه مجرة درب التبانة حيث أنهم إستطاعوا إيجاد 14 مجرة تشبهنا منهم مجرتين حدث لهم تطابق تام معنا ..
تحتوي مجرتنا على ما يسمى سحب ماجلان (Magellenic cloud) وهي نادرة التكون في المجرات الأخرى كما أن تناسُب كل شئ في مجرتنا لعيشنا وتواجدنا نادر الحدوث في المجرات الأخرى ويمكن أن توجد بعض المرجات التي تشبهنا ولكن نادرًا جدًا ما تجدها تحوي نفس الظروف وقد تحقق وجود سحب ماجلان في المجرات التي تشبهنا ويقول دكتور أرون أنه من حسن حظهم تواجدهم في الوقت المناسب في المكان المناسب لمشاهدة هذا الحدث قصير العمر .

اكتشاف مجرة جديدة شبيهة جدا لمجرتنا درب التبانة وقد تم إهداء دكتور أرون ومجموعته تليسكوب جديد للتعمق في دراسة المجرتين التوأمتين والتعرف على تفاصيل أكثر في نظامهما 
 

مواضيع مميزة :

loading