nav icon

ما هي طريقة عمل البط بالبرتقال ؟

فى كل يوم تحتارين سيدتى فى الاكلات التى ستقدميها لافراد اسرتك فى وجبتهم الرئيسية ،وتحاولين دائما ان تقدمى لهم المزيد من الاكلات الجديدة والصحية لبناء اجسامهم ،ولذلك فقد جئنا اليكى سيدتى اليوم بوصفة جديدة وسهلة وهى طريقة عمل البط بالبرتقال ،حيث ان كلا من لحم البط والبرتقال غنيين بالفوائد المذهلة للجسم .

 

المقادير :
* كيلو صدور بط مقطعة شرائح
* ملعقة زيت نباتى
* نصف كوب صويا صوص
* كوب من عصير البرتقال المصفى
* ملعقة كبيرة قشر برتقال مبشور
* ملعقة صغيرة ملح
* ملعقة صغيرة فلفل اسود
* ملعقة كبيرة من العسل الابيض
* ملعقة كبيرة نشا
* كوب من البروكلى المقطع والمطهى
* برتقالة مقطعة الى شرائح رفيعة

ما هي طريقة عمل البط بالبرتقال ؟

طريقة التحضير :
- تحضر مقلاة كبيرة الحجم وتوضع على النار المتوسطة ثم يضاف اليها ملعقة من الزيت النباتى ويمكنك الاستغناء عنها اذا كنتى ترغبين فى ذلك لان لحم البط بطبيعته دسم .

- وعندما تسخن المقلاة تضاف صدور البط ،وعليكى سيدتى ان تضعى ناحية الجلد الموجود فى صدور البط من الاسفل ،وبعد ان يتغير لون الجلد تقلب صدور البط على الناحية الاخرى حتى تنضج ايضا .

- يتم تحضير مقلاة اخرى نظيفة وتوضع على النار لتحضير الصوص ،وذلك من خلال اضافة نصف كمية عصير البرتقال الى المقلاة ،وبشر البرتقال ،الصويا صوص ،الملح والفلفل ، مع التقليب .

- ويضاف الى باقى عصير البرتقال مقدار النشا ويقلبوا جيدا ثم يضاف الى خليط الصوص الموجود بالمقلاة .

- بعدها يضاف صدور البط بعد تغير لونها من الناحيتين الى خليط الصوص حتى تمام النضج .

- بعد ذلك يجهز طبق التقديم من خلال رص البروكلى المطهى بالطبق ومعه شرائح البرتقال ثم يوضع فوقهم صدور البط  وفى طبق جانبى يمكن تقديم صوص البرتقال وبالهنا والشفا .

 

ملحوظة :
- يمكنك سيدتى ان تطهى صدور البط فى الفرن ثم تضيفيها الى صوص البرتقال
- طريقة طهى البروكلى : يمكنك سيدتى ان تطهى البروكلى على البخار حتى لا يفقد البروكلى فوائده ،او يمكنك طهيه بوضعه فى اناء به ماء ويترك على النار حتى يصبح طريا ثم تتم تصفيته .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading