يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

أفضل 10 من الحيوانات الملونة بالصور

بعض الحيوانات الملونة في العالم هي أيضا من بين أجمل الحيوانات في العالم، ونواجه جمال الطبيعة في كل مكان حولنا بغض النظر عن المكان الذي نعيش فيه، وسواء كنا نعيش في المناطق الإستوائية ونحظى بمئات الحياة البرية ذات الألوان الزاهية، أو نعيش في مدينة ونقدر الألوان المتقزحة للحمام، فنحن جميعا نحب الألوان الزاهية البراقة.

 

1- الحرباء النمر من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

الأحمر والأبيض والأخضر والأزرق هذا فقط لبعض الوقت، حيث تتمتع الحرباء النمر بقدرة مذهلة على تغيير اللون لإخفاء نفسها، ولكن، على عكسنا، لا يمكنها اختيار اللون الذي ترتديه حيث تتأثر بدرجة الحرارة والضوء وحتى مزاجها، وهي من الحيوانات الملونة الجميلة.

 

2- السلمون الأحمر من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

قد نسمر في الحرارة، أو نتحول إلى اللون الأحمر إذا شعرنا بالحرج، ولكن تخيل ما إذا كان لون بشرتك قد تغير تماما مع بيئتك؟ هذا هو بالضبط ما يفعله سمك السلمون في قائمتنا الحيوانات الملونة فعادة ما يكون باللونين الأزرق والفضي، ويتحول إلى اللون الأحمر والأخضر قبل التزاوج.

 

3- عصفور الجنة من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

لا يمتلك ذكر طائر الجنة ريشا ملونا رائعا فحسب، بل يرقص ويقف ويغير شكله تماما لجذب الإناث الأقل غرابة من الإناث المحظوظات، ونظرا لأن طيور الجنة لها أهمية ثقافية كبيرة لسكان غينيا الجديدة حيث يتم تداول ريشه وجلوده، فإن بعض الأنواع من هذه الحيوانات الملنة معرضة للخطر للأسف.

 

4- التدرج الأسيوي من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

مع خصلة برتقالية وبنية وصدر يشبه سمكة قرش الحوت، فإن طائر التدرج الأسيوي مذهل بالتأكيد، وليس من المستغرب أن ينظر إليه على أنه أكثر الدراجين وسامة في العالم، ومن أجمل الحيوانات الملونة، وتم العثور على هذا الطائر المذهل في غابات جنوب آسيا، واللون الأزرق لوجهه هو في الواقع جلد وليس ريش.

 

5- تنين البحر العشبي من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

إن تنين البحر العشبي مخلوق غريب ورائع وملون تحت الماء، ومن الحيوانات الملونة التي لا تكتفي الأنثى بإنتاج 250 بيضة في المرة الواحدة فالذكر يعتني بها، ولا ينبغي له أن يفقدها أيضا فهي زهرية زاهية، وتم العثور على تنين البحر العشبي قبالة سواحل أستراليا، حيث تسمح له أطرافه المورقة بالإختباء بين الأعشاب البحرية عندما تأتي الحيوانات المفترسة.

 

6- أطيش أزرق القدمين من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

تنجذب الإناث إلى الأقدام الزرقاء الرائعة لذكر الأطيش، لذلك من حسن حظها أنها تصبح أكثر إشراقا إذا فاتها موسم التزاوج، وتم العثور على هذا الطائر من الحيوانات الملونة الجميلة غير العادي والجذاب للغاية في جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، ولكن يمكن العثور عليه أيضا في العديد من الجزر الإستوائية وشبه الغستوائية.

 

7- سمكة المهرج من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

قد تبدو سمكة المهرج جميلة بخطوطها البرتقالية والبيضاء الزاهية، لكنها مغطاة بالوحل، وهي من الحيوانات الملونة الجميلة، ومن الضروري أن تشكل الأسماك واحدة من فرق الطبيعة الرائعة مع شقائق النعمان البحرية فهي تعتمد على بعضها البعض للبقاء على قيد الحياة، ويحمي الوحل سمكة المهرج من لدغة شقائق النعمان.

 

8- الفلامنجو القزم من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

هل تعلم أن اللون الوردي الجميل لطائر الفلامنجو الشهير يأتي من الصبغة الموجودة في الطحالب التي يأكلها؟طائر الفلامنجو القزم هو الأصغر والأكثر غزارة من عائلة فلامنغو ويوجد في أفريقيا وبعض أجزاء من آسيا، ويتم اصطياد هذه الحيوانات الملونةالجميلة وأكلها من قبل البابون والقطط البرية والنسور.

 

9- سمكة أبو شراع من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

من المؤكد أن الخطوط الزرقاء لسمكة ابوشراع تدلي ببيان، ولكنها لا علاقة لها بالموضة، وتضيء عندما تصطاد سمكة ابوشراع، مما يربك فرائسها ويسمح لزملائهم الصيادين بمعرفة ما يفعلونه، والآن هذا استخدام مفيد للون لهذه الحيوانات الملونة، وتم تسجيل سمكة أبو شراع بسرعة تصل إلى 70 ميلا في الساعة وهي أسرع سرعة مسجلة موثوقة للأسماك، وعادة ما يتم طي الشراع لأسفل ويتم رفعه عندما تتعرض السمكة للتهديد، لإعطاء الوهم بأنها أكبر.

 

10- فراشة الملك من الحيوانات الملونة:

الحيوانات الملونة

الجميع يحب الفراشات لأنها من أجمل الحيوانات الملونة، وخاصة تلك الجميلة منها، ولكن ألوانها الجميلة تعمل في الواقع بمثابة تحذير للحيوانات المفترسة بعدم أكلها لأنها سامة، وربما اشتهرت الفراشات الملك بهجرتهم جنوبا في أمريكا الشمالية عند وصول الصقيع الأول في الشتاء، وإنها الفراشة الوحيدة التي تهاجر شمالا وجنوبا كما تفعل الطيور.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading