يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

هل يجب أن تشتري لطفلك أحد الطيور الأليفة؟

هل تفكر في الحصول على أحد الطيور الأليفة لأطفالك، ولكنك متردد بشأن ما إذا كانت فكرة جيدة أم لا؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، وفي هذه المقالة سننظر إلى الطيور كحيوانات أليفة للعائلات التي لديها أطفال، وننظر في حقائق ملكية الطيور الأليفة، ونطرح على أنفسنا بعض الأسئلة التي ستساعدنا في تحديد ما إذا كان الطائر الأليف مناسبا لعائلتك، وتذكر، البحث هو المفتاح، اجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول ملكية الطيور الأليفة قبل شراء طائر خاص بك، وستكون أنت وحيوانك الأليف المستقبلي أكثر سعادة إذا قمت بذلك.

 

هل تريد حقا واحد من الطيور الأليفة؟
في حين أن امتلاك أحد الطيور الأليفة هو تجربة مجزية، فغالبا ما يجد أصحاب الطيور الأليفة الجدد أنفسهم يضحون قليلا لضمان صحة حيوانهم الأليف وسعادته، ويمكن أن يكون التكيف مع ملكية الطيور الأليفة انتقالا صعبا حتى في المنازل التي ليس بها أطفال، ويمكن أن تؤدي إضافة الأطفال إلى هذا المزيج إلى جعل الموقف أكثر إرهاقا لجميع المعنيين، وضع في اعتبارك النقاط الأقل سحرا لامتلاك أحد الطيور الأليفة وفكر فيما إذا كان لديك وقت لرعاية حيوان أليف قبل إحضار منزل واحد.

الطيور الأليفة

هل يمكنك التعامل مع فوضى الطيور الأليفة؟
يظل معظم الآباء مشغولين بما يكفي لمجرد التنظيف بعد أطفالهم، فهل أنت متأكد من أنه يمكنك مواكبة الجدول الزمني لتنظيف قفص الطيور الأليفة فوق جميع الأعمال المنزلية الأخرى؟ يجب أن تعيش الطيور الأليفة في ظروف صحية لتجنب المشاكل الصحية، لذلك هناك واجبات تنظيف الأقفاص التي يجب القيام بها بشكل يومي، وبصرف النظر عن القفص نفسه، ستحتاج المنطقة الموجودة فيه إلى الكنس أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية يوميا لتجنب تراكم الطعام المهمل وغيرها من الحطام، وإذا كان أطفالك أصغر من أن يساعدوا في رعاية طائر، فهل ستتمكن من القيام بالمهمة بنفسك؟ قم بتقييم جدولك الزمني وتأكد من أن عائلتك يمكنها الحفاظ على بيئة حيوانك الأليف نظيفة قبل القفز إلى عالم ملكية الطيور الأليفة.

 

هل خصصت الميزانية للرعاية البيطرية الخاصة بالطيور الأليفة؟
يمكن أن تكلف الرعاية البيطرية لطائر مريض نفس التكلفة أو أكثر من الرعاية الطبية لك ولعائلتك، وقبل أن تشتري لطفلك أحد الطيور الأليفة، قم بتقييم ميزانيتك وقرر ما إذا كنت ستتمكن من تحمل تكاليف فحوصات الطبيب البيطري السنوية وأي حالات طارئة قد تنشأ أم لا، كما يعلم أي من الوالدين، فإن الحوادث تقع، ويجب أن تكون مستعدا لها، وتنطبق نفس القاعدة على ملكية الطيور الأليفة أو أي حيوان أليف آخر.

 

هل يمكنك التعامل مع التعرض لعض من الطيور الأليفة؟
حتى إذا قمت بشراء أحد الطيور الأليفة الصغير يرضع يدويا من مربي الطيور الأكثر شهرة الذي يمكنك العثور عليه، فمن المضمون تقريبا أنه في وقت أو آخر ستتعرض أنت أو أطفالك للعض، وفي حين أن الغالبية العظمى من هذه اللدغات لن يتم إجراؤها بعدوانية يكاد يكون من المستحيل على الطائر ألا يعض إلى حد معين عند الإمساك به، وتستخدم الطيور الأليفة مناقيرها كيد ثالثة لمساعدتها على الإمساك بها والتسلق، ويمكن بسهولة إساءة تفسير هذا السلوك الطبيعي من قبل الأطفال على أنه علامة على أن الطائر ليس صديقهم، وقبل إحضار طائر إلى المنزل، ناقش التعامل مع الطيور الأليفة والتفاعل معها مع عائلتك، وإذا أمكن، قم بزيارة مربي أو متجر حيوانات أليفة للحصول على تجربة تعليمية عملية.

 

هل أنت قادر على اختيار أنواع الطيور الأليفة للطفل؟
هناك المئات من أنواع الطيور الأليفة المختلفة المتاحة، ولكل منها ألوانها الجميلة وسماتها الشخصية الساحرة، ومن بين كل هذه الطيور الأليفة، يوصى باستخدام القليل جدا للمنازل التي بها أطفال صغار، وقم ببعض الأبحاث حول أنواع مختلفة من الطيور الأليفة واختر طائرا يتوافق مع عائلتك وميزانيتك ونمط حياتك، واستشر المربين والأطباء البيطريين والموارد الأخرى لمعرفة المزيد عن الطيور المفيدة لأصحابها لأول مرة، والرعاية التي تأخذها في اختيار الطائر المناسب لعائلتك ستكافأ برفقة دائمة في النهاية.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading