يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من طعام الطيور المفضل لهم بالصور

يمكن أن تكون مشاركة وجبة مع الطيور الخاصة بك تجربة رائعة للترابط، ولكن هل تعلم أنها يمكن أن تفيد أيضا صحة حيوانك الأليف؟ يفتقر العديد من طعام لطيور إلى بعض الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الطيور، مما قد يؤدي إلى مجموعة من الحالات الصحية الخطيرة، ولا يجب أن يكون طعام الطيور في النظام الغذائي الصحي مكلفا أو مضيعة للوقت، وعندما تشعر أن طائرك يستحق معاملة خاصة، حاول تقديم أحد هذه الخيارات الصحية والسهلة المليئة بالذوق بالإضافة إلى العناصر الغذائية المفيدة.

 

1- الفواكه من طعام الطيور المفضل:

الفواكه من طعام الطيور المفضل

المانجو أو الرمان أو الموز أو الشمام أو التفاح هي اختيارك المفضل، وهي أيضا من طعام الطيور التي تفضلها وتحبها، وأي فاكهة يمكن تخيلها مفيدة للنظام الغذائي الخاص بالطيور، ومليئة بالطعم والقيمة الغذائية، وتعتبر الفاكهة مصدرا رائعا للفيتامينات، وهذه الإختيارات مفضلة لدى الغالبية العظمى من الطيور الأليفة، وكما هو الحال مع أي من طعام الطيور الطازج الذي تقدمه لطائرك، قم بإزالة أي بقايا من الطعام وتخلص منه بعد ساعتين من التقديم، وهذا يمنع نمو البكتيريا داخل قفص حيوانك الأليف، ومع ذلك، تعامل مع العنب بهدوء، حيث يحتوي على الكثير من السكر.

 

2- الفاصوليا من طعام الطيور المفضل:

الفاصوليا من طعام الطيور المفضل

الفاصوليا مصدر رائع للبروتين النباتي، وهي من طعام الطيور الجيدة لك وجيدة لطائرك أيضا، وتعتبر الفاصوليا أيضا مصدرا رائعا للألياف لطائرك المصاحب مما يساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة، وحاول غلي مزيج شوربة من 15 حبة دون أي توابل، واترك الحبوب تبرد، ثم قدم مغرفة لطائرك، ومن المحتمل أن يصبح هذا سريعا مفضلا مع صديقك الصغير، وتذكر عدم تقديم الفاصوليا النيئة للطائر المرافق أبدا لأنها يمكن أن تكون سامة ما لم يتم طهيها.

 

3- البراعم من طعام الطيور المفضل:

البراعم من طعام الطيور المفضل

هل تحب براعم نبات الفصفصة على سلطتك؟ سيحبها طائرك أيضا، واعلم أن البراعم بأمان في مطبخك وليس بالأمر الصعب على الإطلاق، وهي من طعام الطيور المفضل أيضا في قائمتنا، وتأكد من غسل أي براعم تقدم لطائرك جيدا، وقد يكون البعض قد لامس مبيدات الآفات في رحلتهم من الحديقة إلى السوبر ماركت المحلي، ولا تريد نقل هذه السموم إلى حيوانك الأليف، وإن زراعة البراعم الخاصة بك هي طريقة صحية لإعطاء تغذية حية خام لطيورك.

 

4- الخضروات من طعام الطيور المفضل:

الخضروات من طعام الطيور المفضل

تتغذى الطيور البرية على مجموعة متنوعة مذهلة من الخضروات في موائلها الطبيعية، لذلك من المنطقي أن تكون الخضروات الطازجة مفيدة للطيور المصاحبة لها أيضا ومن طعام الطيور المفضل، وحاول أن تقدم لحيوانك الأليف بعض البروكلي المغسول جيدا أو القرع الأصفر أو الخضر في المرة القادمة التي تقدم فيها هذه الخضراوات في منزلك، ويشمل طعام الطيور المفضل الاخر الجزر واللفت والخضروات الجذرية والبازلاء.

 

5- المعكرونة من طعام الطيور المفضل:

المعكرونة من طعام الطيور المفضل

بغض النظر عما إذا كانت مطبوخة أو غير مطبوخة، تحب الطيور المعكرونة وهي من طعام الطيور المفضل لها، والشيء الجيد هو أنها مليئة بالكربوهيدرات المعززة للطاقة، جرب سلق بعض المعكرونة مع الخضار وتقديمها لطائرك عندما تبرد، وإذا كان حيوانك الأليف يفضل المعكرونة المقرمشة، فقم بملء بعض المعكرونة النيئة بزبدة الجوز للحصول على وجبة خفيفة ممتعة ولذيذة.

 

6- الخبز من طعام الطيور المفضل:

الخبز من طعام الطيور المفضل

خبز الحبوب الكاملة طعمه رائع ومصدر رائع للألياف، وحاول أن تعرض على حيوانك الأليف قضمات صغيرة من الخبز كعلاج لحسن السلوك، ويقدم الإفطار المحمص تغييرا لطيفا لوجبتهم الصباحية.

 

7- الفشار من طعام الطيور المفضل:

الفشار من طعام الطيور المفضل

صدق أو لا تصدق، تستمتع العديد من الطيور الأليفة بتناول وجبة خفيفة من الفشار، حيث أن الفشار من طعام الطيور المفضل لديهال، ويمكنك تقديم حبات لطائرك إما حبوب أو مفشرة، وإذا اخترت تقديم الفشار غير المفشر، قم بغلي الحبوب قليلا في الماء العادي لتليين القوام القاسي، وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك فقع حبات الطائر باستخدام كمية صغيرة جدا من جوز الهند النقي، وتأكد من عدم إعطاء طائرك الفشار في الميكروويف، فهذه الأصناف غنية بالدهون والملح، مما قد يضر بصحة حيوانك الأليف.

 

8- الحبوب من طعام الطيور المفضل:

الحبوب من طعام الطيور المفضل

غالبا ما يشتكي مزارعو الحبوب عندما تنزل قطعان الطيور البرية على محاصيلهم لتتغذى، ويمكن لمجموعة جائعة من الطيور تجريد حقل من الحبوب في أي وقت من الأوقات، والحبوب مغذية وجيدة جدا للطيور ومن طعام الطيور المفضل، وهي توفر القيم الغذائية التي لا تستطيع بعض الأطعمة الأخرى تقديمها، وتعتبر الحبوب الكاملة مصدرا ممتازا للبروتين الحيوي، ناهيك عن الكربوهيدرات المفيدة، وجرب تقديم الشوفان أو الكينوا أو الحبوب المخبوزة للطيور، وراقب بدء جنون التغذية.

 

9- المكسرات من طعام الطيور المفضل:

المكسرات من طعام الطيور المفضل

المكسرات صحية للغاية وهي من طعام الطيور المفضل، فيحتوي الجوز على وجه الخصوص على العديد من الميزات الغذائية غير الموجودة في المكسرات الأخرى، والمكسرات أيضا لذيذة جدا، وتقدرها العديد من الطيور كمعاملة خاصة، والمكسرات هي ألعاب علف طبيعية، وتقضي العديد من الطيور وقتا في تدريب عضلات المنقار والفك على بعض الأصناف في محاولة لفتحها، وإذا وجدوا واحدة، لم يتمكنوا من فتحها فامنحهم مساعدة واستخدم كسارة البندق للمساعدة في تكسيرها، وتأكد دائما من أن أي مكسرات يسخدمها طائرك نظيفة وغير مملحة، ويمكن تجميد المكسرات للحفاظ على نضارتها على المدى الطويل.

 

10- الفلفل من طعام الطيور المفضل:

الفلفل من طعام الطيور المفضل

على الرغم من أن العديد من البشر يواجهون صعوبة في تناول الفلفل الحار، إلا أن الطيور يمكنها أن تتحمله، ويبدو أن الطيور لدينا يفتقرون إلى مستقبلات التذوق التي تلتقط لدغة الفلفل اللاذع، مما يجعل الفلفل من طعام الطيور المفضل حول العالم، وحاول إعطاء حيوانك الأليف فلفل حار طازجا وشاهده يقضم بصوت عالي للوصول إلى اللحم والبذور بالداخل.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading