يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

ما مقدار ما تعرفه حقا عن سلالة قط الهيمالايا؟

سلالة قط الهيمالايا هي سلالة ذات شعبية كبيرة، ولسبب وجيه، قط الهيمالايا من القطط الهادئة والمحبوبة والقابلة للتكيف، ومن المحتمل أنك تعرف قط الهيمالايا أو قط هيمي كما يطلق عليهم بمودة بسبب مظهره الرائع المذهل، ولكن هذا القط هو أكثر من مجرد وجه جميل، كما سيخبرك أي متحمس أو هاو لقط الهيمالايا، تريد معرفة المزيد؟ دعونا نتعرف على قط الهيمالايا الجميل والساحر.

 

1- أصل اسم قط الهيمالايا ليس كما تعتقد:
أولا دعنا نوضح مفهوما خاطئا شائعا، إن قط الهيمالايا ليس من جبال الهيمالايا، ولم يتم تسميته بسلسلة الجبال الآسيوية، وقد اكتسبت هذه السلالة ذات الشعر الطويل اسمها من أرنب الهيمالايا الذي يشبهها بشكل مذهل، وكلا الحيوانين لهما نقاط لونية متشابهة، مع وجود علامات داكنة حول وجوههما وأقدامهما.

 

2- قط الهيمالايا هو سلالة هجينة:

قط الهيمالايا

بدأت قصة قط الهيمالايا في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي عندما حاول المربون إنتلج قط بجسم قط فارسي وعلامات لونية للقطط السيامي، ولم يكن الأمر كذلك حتى عام 1957، وعلى الرغم من ذلك، أطلق المربي الأمريكي مارجريت جوفورث على السلالة قط الهيمالايا، وتم الإعتراف رسميا بقط الهيمالايا من قبل جمعية محبي القطط في نفس العام.

 

3- البعض يسمي قط الهيمالايا فقط القط الفارسي:
فكيف نصنف هذه القطط الفاتنة؟ هل هم سلالة في حد ذاتها، أم أنها مجرد سلالة فرعية من القط الفارسي؟ حسن، هذا يعتمد على من تسأل، فهناك سجلات تعتبر قط الهيمالايا سلالة متميزة، بينما يصنفها آخرون مثل جمعية مربي حيوانات القطط، على أنها مجموعة متنوعة من القطط الفارسية.

قط الهيمالايا

4- قط الهيمالايا له شخصية ساحرة:
على عكس أسلافه من القطط السيامي، فإن قط الهيمالايا في الجانب الأكثر هدوءا، وعلى الرغم من أنه قط نشيط، إلا أنه يفضل الراحة مع أصدقائه، في حين أن قط الهيمالايا ربما ورث مشاعره الهادئة والرائعة من أسلافه القطط الفارسية، إلا أنها لا يزال يحتوي على ذلك الدم من القطط السيامي، مما يعني أنه سلالة ودودة وحنونة ويمكن أن يصبح شديد الإرتباط بأصحابه.

 

5- قط الهيمالايا يحب مكيف الهواء عال:

قط الهيمالايا

قط الهيمالايا هو قط قصير الرأس، مما يعني أن لديه خطم قصير تماما، ولكن على الرغم من أننا نجده ساحر، إلا أن وجهه الغريب يجعل هذه السلالة شديد الحساسية للحرارة، ومن الشائع أن تجد قط الهيمالايا يستمتع بالرفاهية على الأريكة أثناء تشغيل مكيف الهواء، ولسوء الحظ، يمكن أن يساهم الخطم القصير في حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي، وهو أمر يجب مراعاته إذا كنت تفكر في إحضار إحدى هذه البسيسات إلى منزلك.

 

6- لا يمكن لقط الهيمالايا تخطي نظام الجمال الخاص به:
يبدو أن هذا جيد لا يأتي بسهولة، لذلك يجب أن يكون مالكو قط الهيمالايا مستعدين في لعبة العناية به، وما لم تكن تريد فوضى متشابكة، يجب العناية بقط الهيمالايا يوميا، ويوصى أيضا بالإستحمام الشهري للحفاظ على معطف قط الهيمالايا نقيا مع الرائحة الجميلة، ولكنه رائعو، لذا فإن الأمر يستحق العمل الإضافي تماما.

قط الهيمالايا

7- لقد حقق قط الهيمالايا شهرة كبيرة:
تمتلك قطب الإعلام مارثا ستيوارت ثلاث قطط جميلة من قط الهيمالايا، وأعطتهم أسماء متطورة وموسيقية بشكل مناسب، بيتهوفن وموزارت وبارتوك، وظهرت القطط بفخر في برنامجها التلفزيوني وفي مجلتها وفي إعلاناتها.

 

8- درجة حرارة جسم قط الهيمالايا تحدد لون معطفه:

قط الهيمالايا

لا يولد قط الهيمالايا بنقاط ألوانه المميزة، وعندما يكبر سيبدأ في تطوير العلامات الخاصة به، ولكن هل تعلم أن درجة الحرارة المحيطة بقط الهيمالايا تلعب دورا في تطوير علاماته الأكثر قتامة؟ ويولد قط الهيمالايا وغيره من سلالات القطط الآسيوية المماثلة بمعدلات جينية تمنع تصبغ اللون، وتتأثر هذه الجينات بالحرارة، وهذا هو السبب في أن أجزاء الجسم الأكثر دفئا في قط الهيمالايا تكون بيضاء (جذعها وعنقها)، بينما تكون أطرافها الأكثر برودة (الذيل والكفوف والوجه) داكنة.

 

9- قط الهيمالايا ليس لاعبا:
الأرجل القصيرة البدينة في قط الهيمالايا تجعل من الصعب عليه القفز عاليا، وهو ليس مهتم بالتسلق أو استكشاف الأماكن المرتفعة مثل سلالات القطط الأخرى مثل قط السافانا النحيف، وقد يكون هذا القط حقيقة مرحب به للأشخاص الذين يبحثون عن قط أكثر هدوءا وتقل احتمالية الركض في جميع أنحاء منازلهم، هل أنت مغرم تماما بعد؟ مع علاماته الجميلة وشخصيته الممتعة، فلا عجب أن قط الهيمالايا حقق نجاحا كبيرا مع أصحاب الحيوانات الأليفة، وسواء كنت بالفعل من محبي السلالة أو تفكر في إضافة واحد إلى عائلتك، علينا أن نعترف من الصعب ألا تقع في حب هذا القط الساحر.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading