يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

كيف تتعامل مع شعر القطط المتساقط؟

من المعروف أن شعر القطط يتساقط ويمكن أن يوجد في كل مكان، فهذا جزء طبيعي من حياتها، وقد تظهر القطط في الهواء الطلق تساقطا موسميا أكثر، لكن القطط التي تقضي معظم وقتها في الداخل قد تقضي أكثر أو أقل رد فعل طبيعي لبيئة خاضعة للرقابة مثل الإضاءة الإصطناعية المستمرة، ومن المعروف أن بعض السلالات عبارة عن سلالات كثيفة الشعر مثل القط الأمريكي قصير الشعر، وقط ماين كون والقط الفارسي.

 

ولكن في النهاية، التساقط هو مجرد شيء تفعله القطط، وإذا كان هناك قطط في عالمك، فسيكون شعر القطط جزءا منه، وما تحتاجه حقا هو بعض حلول للتخلص من شعر القطط، ولذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي تفعلها للمساعدة في التخلص من شعر القطط.

 

استخدم فرشاة لشعر القطط:

شعر القطط

ستتعامل مع شعر القطط الرخو بغض النظر عن أي شيء، والخيار الذي لديك هو ما إذا كنت ستجمعه فور سقوطه من خلال العناية المنتظمة، أو لاحقا عندما تسرح شعر القطط بالفرشاة أو تنظفه بالمكنسة الكهربائية بعد أن ينتشر في أرض المنزل وفي جميع أنحاء الأثاث، كما هو الحال مع أشياء كثيرة في الحياة، فإن الوقاية هي الأفضل، ولذا استخدم بعض أنواع فرش شعر القطط حتى تسيطر على الوضع.

 

وتعتبر فرشاة شعر القطط دائما أداة جيدة، ويمكن أن تكون فرشاة إزالة تساقط شعر القطط مفيدة لتلك الأوقات التي تتساقط فيها شعر القطط بشكل أكبر، ومكافأة إضافية؟ تساعد الإستمالة المنتظمة في الحفاظ على بشرة القطط ومعطفها صحيا، كما تساعد على منع كرات الشعر المزعجة، ويمكن أن يكون أيضا وقتا رائعا للترابط بينك وبين حيوانك الأليف.

 

اختر نظاما غذائيا صحيا لتقليل تساقط شعر القطط:

شعر القطط

قد لا تفكر على الفور في ارتباط النظام الغذائي لقطتك بجلدها وصحة معطفها، ولكنه بالتأكيد كذلك، وتؤثر تغذية القطط بشكل مباشر على مظهرها العام، ويعد الحفاظ على نظام غذائي عالي الجودة للقطط خاصة الأنظمة الغذائية التي توفر كميات مناسبة من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6، وأحد الحلول التي قد تساعد في منع تساقط شعر القطط المفرط والحفاظ على شعر لامع وصحي، وتأكد من أن النظام الغذائي يحتوي على مستويات مناسبة من البروتين والمواد المغذية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن لمرحلة الحياة التي تعيش فيها القطط.

 

الإستحمام يقلل تساقط شعر القطط:

شعر القطط

لا تستمتع كل القطط بالإستحمام، ولكن إذا كانت القطط على ما يرام بشأن الماء، فقد يكون هذا حلا إضافيا لتساقط شعر القطط، فقد يساعد الإستحمام العرضي للقطط مرة واحدة شهريا في التحكم في تساقط الشعر عن طريق إزالة كمية كبيرة من الشعر المتساقط بسرعة وسهولة في بضع دقائق فقط، اغسل قطتك بإستخدام شامبو مناسب للحيوانات الأليفة وتأكد أيضا من شطفها جيدا لمنع أي بقايا، وإذا كانت قطتك تكره حقا وقت الإستحمام، فمن الأفضل ألا تضغط على هذه المشكلة، وبدلا من ذلك استخدم مناديل الإستحمام المنظفة للحفاظ على مظهرها الرائع وللمساعدة في تقليل التساقط الزائد.

 

التحكم في شعر القطط:

شعر القطط

هل تفضل قطتك التجول على الأثاث وترك أثرا من شعر القطط على الأرائك والكراسي؟ الحفاظ على هذه المناطق محمية بأغطية أثاث قابلة للإزالة (وقابلة للغسل) يمكن أن يجعل مهمة تنظيف شعر القطط أسهل، أو الأفضل من ذلك، شجع القطط على التجول في سريرها الخاص بها.

 

التعرف على المشاكل المحتملة لتساقط شعر القطط:

شعر القطط

لا تعد البقع الصلعاء على جلد قطتك جزءا طبيعيا من تساقط شعر القطط ، وقد تكون علامة على المرض أو الطفيليات، لذا تأكد من فحص قطتك من قبل طبيب بيطري إذا لاحظت وجود مناطق صلعاء، وإذا كانت قطتك تشعر بالحكة أو الإستمالة بشكل مفرط أو إذا ألقت أكثر من الكمية العادية.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading