nav icon

13 من حيوانات القطب الشمالي الرائعة بالصور

القطب الشمالي هو عالم غامض من الجليد والثلج، ونادرا ما يتم استكشافه، وبالتالي فهو موطن لمخلوقات لا تزال غامضة نسبيا من حيوانات القطب الشمالي الرائعة، وقد يبدو أنه لا يوجد الكثير من الحيوانات يمكنها البقاء على قيد الحياة في درجات الحرارة المتجمدة هذه لكن الحياة وفيرة، وفي ما يلي 13 من أروع حيوانات القطب الشمالي التي ستراها على الإطلاق مع حقيقة رائعة لكل منها.

 

1- حيوان الفظ من حيوانات القطب الشمالي:

حيوان الفظ من حيوانات القطب الشمالي

يستخدم حيوان الفظ أحد حيوانات القطب الشمالي شواربه لإكتشاف طعام البحر مثل المحار على طول الطريق أسفل قاع المحيط، ويستطيع حيوان الفظ أن يأكل ما يصل إلى 4000 من الرخويات في جلسة واحدة.

 

2- الحوت الأبيض من حيوانات القطب الشمالي:

الحوت الأبيض من حيوانات القطب الشمالي

تستخدم حيتان البيلوغا أو الحيتان البيضاء أحد حيوانات القطب الشمالي نداءات موسيقية معقدة للتواصل تحت الماء مما أكسبها لقب كناريا البحر.

 

3- ثعلب القطب الشمالي من حيوانات القطب الشمالي:

ثعلب القطب الشمالي من حيوانات القطب الشمالي

يوجد ثعلب القطب الشمالي في قائمتنا حيوانات القطب الشمالي، ويجب أن تخترق ثعالب القطب الشمالي طبقات الجليد للعثور على الطعام، وتغوص رأسا على عقب في الجليد لتحفر بحثا عن فريسة.

 

4- الدب القطبي من حيوانات القطب الشمالي:

الدب القطبي من حيوانات القطب الشمالي

على الرغم من أن الدببة القطبية تبدو بيضاء، إلا أن فروها خال من الصبغات وشفافة، ويعكس قلبها المجوف الضوء الأبيض المحيط بها فقط، وتحت فرائها لديها جلد أسود، وهو من أروع حيوانات القطب الشمالي.

 

5- الوشق الكندي من حيوانات القطب الشمالي:

الوشق الكندي من حيوانات القطب الشمالي

على الرغم من أن هؤلاء الصيادين الخبراء الذين يبلغ حجمهم ضعف حجم قطة المنزل، إلا أنهم يعيشون بشكل حصري تقريبا على نوع واحد من الفرائس وهو الأرنب ذو الحذاء الثلجي، إلا أنهم يستطيعون إسقاط فريسة بحجم أيائل الرنة الصغيرة.

 

6- قضاعة البحر من حيوانات القطب الشمالي:

قضاعة البحر من حيوانات القطب الشمالي

يوجد في قائمتنا أيضا حيوان قضاعة البحر من حيوانات القطب الشمالي، وحتى يتمكن قضاعة البحر من مواجهة فقدان الحرارة الناجم عن بيئة الماء البارد يتعين على قضاعة البحر تناول ما يصل إلى ثلث وزن جسمه من الطعام كل يوم.

 

7- الدب الأشيب من حيوانات القطب الشمالي:

الدب الأشيب من حيوانات القطب الشمالي

على الرغم من أن الإسم العلمي لهذا المخلوق من حيوانات القطب الشمالي يعني حرفيا الدب المرعب إلا أن الدب الأشيب ليس القاتل الذي قد تتوقعه، وفي الواقع تشير بعض التقديرات إلى أن ما يصل إلى 80-90 في المائة من نظامه الغذائي لا يتكون من اللحوم، ولكن من النباتات والفواكه والمكسرات والجذور.

 

8- حوت أوركا من حيوانات القطب الشمالي:

حوت أوركا من حيوانات القطب الشمالي

تعتبر الحيتان القاتلة أو حيتان أوركا من الحيوانات الإجتماعية بشكل لا يصدق، وغالبا ما تعمل معا للحصول على وجبة، ولقد تم تسجيلها وهي تخلق موجات ضخمة في المحيط المتجمد الشمالي من أجل القضاء على الفقمات من طوافات الجليد وفي المياه حيث يمكن أكلها.

 

9- طائر البفن من حيوانات القطب الشمالي:

طائر البفن من حيوانات القطب الشمالي

يصنع طائر البفن أحد حيوانات القطب الشمالي شركاء رائعين، وتضع إناث طائر البفن بيضة واحدة كل عام مع نفس الشريك ويتناوبون على الواجبات المنزلية مثل حضانة البيضة حتى يتم الفقس.

 

10- ثور المسك من حيوانات القطب الشمالي:

ثور المسك من حيوانات القطب الشمالي

إذا تم تهديد عجل ثور المسك من قبل حيوان مفترس مثل الذئب، فإن القطيع سيشكل دائرة حول العجل دفاعا عنه، وثور المسك أحد حيوانات القطب الشمالي القوية ففي بعض الأحيان يلتقط ثور المسك الناضج ذئبا بقرونه ويرمي به على الأرض.

 

11- الغزال الأمريكي الضخم من حيوانات القطب الشمالي:

الغزال الأمريكي الضخم من حيوانات القطب الشمالي

على الرغم من أن قرون الموظ الضخم أو الغزال الأمريكي الضخم يمكن أن تزن ما يصل إلى 40 رطلا، إلا أن هذه القرون الضخمة ليست دائمة على الإطلاق، وبدلا من ذلك، سوف يتخلص حيوان الغزال الأمريكي الضخم من قرونه ويزرعها من جديد مرة كل عام.

 

12- الحوت مقوس الرأس القطبي من حيوانات القطب الشمالي:

الحوت مقوس الرأس القطبي من حيوانات القطب الشمالي

على عكس العديد من الأنواع الأخرى من الحيتان أحد حيوانات القطب الشمالي، لا يهاجر الحوت مقوس الرأس إلى المياه الدافئة في الشتاء، ولكنه يبقى في مياه القطب الشمالي على مدار السنة، وهو قادر على القيام بذلك إلى حد كبير بسبب طبقة جلده التي يبلغ قطرها 20 بوصة، وهي السمك لأي حيوان على وجه الأرض.

 

13- حريش البحر من حيوانات القطب الشمالي:

حريش البحر من حيوانات القطب الشمالي

يتميز حيوان حريش البحر في الواقع بسن مستطيل يمكن أن يصل طوله إلى حوالي عشرة أقدام ومليء بملايين النهايات العصبية، وحريش البحر من حيوانات القطب الشمالي ويسمى أيضا الحوت وحيد القرن أو حوت نارول، وعندما يفرك اثنان من حريش البحر أنيابهما معا يفترض العلماء الآن أنهم ينقلون معلومات مهمة حول المياه التي سافر كل منها عبرها.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading