يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

8 من أكثر سلالات القطط الودودة بالصور

يعرف كل محب للقطط الصورة النمطية لها، وهي أن القطط منعزلة وغير مبالية ومزاجية، ولكن هناك بعض سلالات القطط المعروفة في المجتمع المحب للحيوانات كونها اجتماعية وعاطفية، وهذه هي سلالات القطط التي يقول الخبراء إنها تجعل من أكثر الحيوانات الأليفة اللطيفة والودودة، وأولا وقبل كل شيء، يمكن لأي سلالة من سلالات القطط أن تصنع حيوانا أليفا رائعا.

 

ويعتمد مدى الود والإنفتاح على التفاعل البشري مع قطتك على القطة المحددة، والأهم من ذلك على البيئة التي توفرها لصديقتك ذي الفراء، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في أن يكون حيوانك الأليف ودودا قدر الإمكان، فهذه هي سلالات القطط التي يقول الخبراء إنها تميل إلى أن تكون أكثر ودية.

 

1- القط ماين كون من سلالات القطط الودودة:

القط ماين كون من سلالات القطط

هناك سبب وراء تسمية هذه القطط بإسم العمالقة اللطيفة في حين أنها أكبر من القطة المتوسطة ويتراوح حجمها عادة من 9 إلى 18 رطلاً، ويلاحظ الخبراء أنها تميل إلى أن تكون عاطفية جدا، ومواء سلالات القطط ماين كون هو صوت خفيف وعالي النبرة، وغالبا ما يكون مفاجئا أن تسمعه قادما من كرة الفراء الضخمة هذه، وتتماشى سلالات القطط الصديقة هذه بشكل عام مع البشر والقطط الأخرى على حد سواء، مما يجعلها خيارات مثالية للأسر متعددة الحيوانات الأليفة، وتقول باتريشيا واشبورن، مؤلفة كتاب الرعاية الذاتية للقطط (وبشرهم) إن الطبيعة الجميلة والسخافة المرحة لسلالات القطط ماين كون هي متعة في أن تكون في الجوار.

 

2- القطط البورمية من سلالات القطط الودودة:

القطط البورمية من سلالات القطط

قطط مهيبة المظهر أصلها من جنوب شرق آسيا، وتعتبر القطط البورمية خيارا رائعا إذا كنت تريد قطط ترقد في حضنك، وصغيرة الحجم نسبيا ولكنها غالبا ممتلئة الجسم، وتحب سلالات القطط البورميةالودودة هذه الإلتفاف من أجل التكبب، وليس لديهم مشكلة في السماح لبشرهم بمعرفة متى يريدون الإهتمام، ويقول بروس سيلفرمان طبيب بيطري ممارس في شيكاغو، سلالات القطط البورمية حنونة بشكل استثنائي، وكان هذا في الواقع متسقا للغاية مع القطط خلال زياراتهم البيطرية.

 

3- القطط السيامي من سلالات القطط الودودة:

القطط السيامي من سلالات القطط

قد تكون شخصيات شريرة في بعض الأفلام، ولكن لا تدع هذا يخدعك فسلالات القطط السيامية هي قطط لطيفة حقا، وتشيد الخبيرة في مجال الحيوانات والمتصلة ليبي بريتن بالقطط السيامية باعتبارها فضولية وذكية، وهذه القطط ليست كذلك فهي تعرف بأنها واحدة من أكثر سلالات القطط فضولا، إن لم تكن الأكثر فضولا، وغالبا ما تهتم بما ينوي البشر، وهناك شيء واحد تلاحظه بريتين، رغم ذلك، هو أن سلالات القطط السيامي هي واحدة من أكثر سلالات القطط صوتا، لدرجة أنه يمكنك إجراء محادثة معهم، بينما يحب بعض أصحاب القطط ذلك، وقد يفضل البعض الآخر حيوانا أليفا أقل ضوضاء.

 

4- قطط بومباي من سلالات القطط الودودة:

قطط بومباي من سلالات القطط

من يقول القطط السوداء هي حظ سيء؟ هذه الجمالات السوداء تصنع رفقاء رائعين، وعلى الرغم من كونها تلقب بالنمر المصغر، إلا أنها تميل إلى أن تكون أكثر صداقة من الحيوانات المفترسة، وفي الواقع هي مخلوقات رائعة غالبا ما تكون رائعة مع الأطفال، وهي معروفة بكونها سلالات قطط ودودة تتوافق مع المالكين والغرباء على حد سواء.

 

5- القطط الفارسية من سلالات القطط الودودة:

سلالات القطط

قد تكون هذه القطط البيضاء الرقيقة هي الرفقاء المختارون، وعلى الرغم من حقيقة أن سلالات القطط الفارسية عموما يحبون أن يتم احتجازهم وتدليلهم، وهذه السلالة من القطط لطيفة وتحب استقبال المودة التي تحصل عليها، وتشير إلى أنه على الرغم من حبها للعناق الجيد، إلا أنها لا تميل إلى أن تكون مشاغبة أو مرحة بشكل خاص، ولكن في حين أنها قد لا تتخذ الخيار الأفضل للأشخاص الذين يبحثون عن حيوان أليف مفعم بالحيوية، إلا أنها رفيق حنون لمن يبحثون عن شيء أكثر استرخاء.

 

6- القط الدخيل قصير الشعر من سلالات القطط الودودة:

القط الدخيل قصير الشعر من سلالات القطط الودودة

ترتبط سلالات القطط الدخيلة قصيرة الشعر ارتباطا مباشرا بسلالات القطط الفارسية، فقد تم تربيتها لتكون مزيجا من القطط الفارسية والأمريكية قصيرة الشعر، وعلى هذا النحو، فهي مشابهة للقطط الفارسية في كل من المظهر والشخصية، ونظرا لأن معاطفها القصيرة تتطلب عناية أقل بكثير من فراء سلالات القطط الفارسية، فغالبا ما يتم وصفها كبدائل مثالية للأشخاص الذين لديهم جداول أعمال أكثر ازدحاما.

 

أما بالنسبة للتصرف والسلوك، فإن القطط لدخيلة قصيرة الشعر ودودة للغاية، ويبدو أنها أصبحت مخلصة جدا للواحد على الأقل من البشر الذين يعيشون معها، كما قالت إميلي باركر، خبيرة سلوك القطط على الجانب الآخر قد لا تكون ودودة على الفور مع أشخاص لا تعرفهم، وفي بعض الأحيان، تستغرق هذا السلالة بعض الوقت للتكيف مع الغرباء، لكن هذه القطط حيوانات أليفة مخلصة ومتفانية.

 

7- قطط راج دوول من سلالات القطط الودودة:

قطط راج دوول من سلالات القطط الودودة

يعرف معظم محبي سلالات القطط بالضبط كيف حصلت قطط راج دوول على اسمها، فعندما يلتقطها الإنسان، ستصبح مثل دمية خرقة، ولكن هناك ما هو أكثر بكثير من أن تكون مثل الدمية، فتحب سلالات القطط الودودة هذه اللعب مع بشرها الموثوق به وقد عرف أنها تأتي حتى عندما يتم استدعاؤها، وهي سلالة حنونة للغاية وتحب متابعة الناس من حولها.

 

8- القط الحبشي من سلالات القطط الودودة:

القط الحبشي من سلالات القطط الودودة

إذا كنت تبحث عن قطة مرحة وشجاعة تتمتع بشخصية رائعة، فإن هذه القطط ذات اللون البني الفاتح هي الخيار الأفضل، ويعرف القط الحبشي بكونه صاخبا ونشطا،ويحب الأنشطة، وممتع للغاية، ويحب الناس من جميع الأعمار بما في ذلك الأطفال الصغار.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading