nav icon

6 طرق لمعرفة ما إذا كانت القطط مريضة

هل تساءلت يوما عن صحة القطط الخاصة بك؟ هناك ستة علامات لمعرفة ما إذا كانت القطط مريضة، فالقطط هي مخلوقات غامضة، ولديها ماحيستير في إخفاء أي شيء من الأقلام إلى مشابك الشعر والأمراض أيضا، وهناك العديد من الأسباب التي يجب إلقاء اللوم عليها، ولكن إحدى النظريات تتضمن تركيبتها الوراثية، ويقول ماري مكابي نائب رئيس قسم السندات الحيوانية في الرابطة الأمريكية للإنسانية، القطط مثل الحيوانات البرية فقد تشعر القطط بالحاجة إلى إخفاء مرضها حتى لا ينظر إليها على أنها ضعيفة، ومعرفة القطط الخاصة بك عن طريق البصر واللمس يمكن أن يساعدك هذا على فهم ما هو طبيعي وغير طبيعي لدى القطط، وفيما يلي ستة أدلة لمعرفة ما إذا كانت القطط مريضة.

 

 

1- تغيير الوزن :

القطط

يقول إنديا لين أستاذ مشارك في الطب في كلية الطب البيطري بجامعة تينيسي في نوكسفيل، بالنسبة لمعظم القطط، إن فقدان الوزن ليس طبيعيا ويمكن أن يشير إلى المرض، وزيادة الوزن في القطط عادة ما ترتبط بالإفراط في الطعام، وبينما يمكن أن يساعدك الطبيب البيطري في تحديد ما هو طبيعي لسلالة القطط وعمر القطط الخاصة، ويمكنك أيضا مراقبة جسم حيوانك الأليف، أولا، انظر إلى القطط الخاصة بك من الأعلى، ويجب أن ترى الخصر، والآن عرض القط من الجانب ومعرفة ما إذا كانت البطن متدلية، في وزن القطط الطبيعي، يجب أن لا يكون هناك تدلي، وبعد ذلك، ضع يديك على ظهر القطط وتأكد من أنك تستطيع أن تشعر بالضلوع.

 

 

2- معطف القطط غير مرتب :

القطط

عندما تكون القطط عصبية، فإنها غالبا ما تثير فرو معطفها ويتناثر منها بشكل مفرط، ويقول مكابي إنه إذا كان الأمر كذلك، فإن أي تغيير في البيئة مثل حركة كبيرة يمكن أن يجعل القطط مضطربة، وإذا توقفت القطط عن نظافة جسمها وتنسيق شعرها ويبدو الشعر متكتل وغي منسق، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق، لأن القطط عادة ما تكون شديدة الحساسية من أجل النظافة.

 

 

3- رائحة الفم الكريهة واللثة الشاحبة :
يمكن أن يساعدك فحص اللثة والأسنان في القطط بإنتظام على إكتشاف التغييرات بسهولة أكبر، فاللثة الشاحبة، أو الشحوب في الأذنينـ أو حول مقل العيون مع القطط ذات اللثة السوداء يمكن أن تعني المرض، ويمكن أن يشير هذا التغيير الطفيف في اللون إلى ضعف الدورة الدموية والمرض، وبالإضافة إلى ذلك، تحقق من الأسنان وتأكد من عدم وجود صفائح أو جير، ورائحة التنفس لدى القطط كريهة والذي لا يأتي من شيء وضعته في وعاء الطعام يشير أيضا إلى المرض.

 

 

4- العيون المتسعة :

القطط

انظر إلى عيون القطط الأليفة الخاصة بك، ويجب أن تشاهد أن بؤبؤة العين من نفس الحجم حيث لم يتم توسيعهم، ويقول لين إنه في بعض الأمراض، يمكن أن تتوسع بؤبؤة العين ويظلوا كذلك، وقد يبدو واحدة من بؤبؤة العين أكبر قليلا من الآخر، كل ذلك من علامات المرض لدى القطط.

 

 

5- التنفس الضعيف أو السريع :

القطط

يمكن أن تكون مشاكل الجهاز التنفسي لدى القطط علامة حمراء أخرى للمشاكل الصحية، ولكن غالبا ما يتعين عليك مشاهدة القطط عن كثب لمعرفة أنها تواجه مشكلات، وعند العودة إلى الوراء، قد تدرك أن القطط كانت مختبئة أو مثنية، مع تنفسها الضعيف أو السريع.

 

 

6- التغييرات السلوكية :
في حين أن القرائن أعلاه تتعامل مع التغيرات الجسدية، فإن التغييرات السلوكية قد تنبهك أيضا إلى حدوث مشكلات لدى القطط، وعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون هناك شيء مبهم إذا كانت القطط تتبول أو تتغوط خارج الليتر بوكس، أو مجهدة في داخل الليتر بوكس، أو مختبئة في أماكن غريبة، أو لا تتفاعل مع أفراد الأسرة، أو تصبح عدوانية أو سريعة الانفعال، أو تصطدم بالجدران.

 

حتى مع وجود هذه القرائن بين يديك، كيف تعرف متى تحتاج القطط إلى طلب المساعدة الطبية المتخصصة؟ يقول لين إن ثلاثة من الأشياء المذكورة أعلاه يجب أن تقودك إلى مكتب الطبيب البيطري على الفور، ومنها صعوبات في التنفس، وتغيرات في بؤبؤة العين، وإجهاد في لتبول أو التبرز، وخلاف ذلك، شاهد القطط لبضعة أيام، وإذا كنت لا تزال تشك في وجود مشكلة، فاتصل بالطبيب البيطري دون تأخير.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading