nav icon

10 من أشهر البحيرات الرائعة في إسكتلندا بالصور

بالرغم من أن البحيرات التي سنتحدث عنها بحيرات وعرة إلا أنها ذات مناظر خلابة وجميلة بشكل صارخ، وهناك أكثر من 31 ألف بحيرة في إسكتلندا في مجموعة متنوعة من الأحجام وتوفر البحيرات صيدًا جيدًا للصيادين وفرصة رائعة للمتنزهين، ناهيك عن مجموعة لا حصر لها من الصور الفوتوغرافية التي يمكنك أن تأخذها من هذه الأماكن الخلابى، وفيما يلي أشهر البحيرات الموجودة في إسكتلندا.

 

 

10- بحيرة ترول :

بحيرة ترول

تقع بحيرة ترول في متنزه Galloway Forest Park، ويعتبر أحد أكثر البحيرات الخلابة في جنوب غرب اسكتلندا، ويٌقال أن هذه البحيرة عادة ما تكون أحلك مكان في المملكة المتحدة في الليل، وبالقرب من أعلى قمة في جنوب اسكتلندا، حارب روبرت بروس الإنجليز على شواطئ هذه البحيرة عام 1307، ويتم الإحتفال بهذه المعركة مع حجر بروس، وتحظى هذه البحيرة بشعبية بين المتنزهين، حيث تقع على بعد 9 كيلومترات (5.5 ميل) حول المحيط، والمشي هناك شاق، حيث يمكنك المشي حوالي ثلاث ساعات للوصول إلى البحيرة.

 

 

9- بحيرة مورار :

بحيرة مورار، إسكتلندا

بحيرة مورار، الواقعة في المرتفعات، هي أعمق بحيرة للمياه العذبة في الجزر البريطانية، حيث يصل عمقها إلى أكثر من 300 متر (1000 قدم)، وهي واحدة من أقصر الأنهار، نهر مورار، وتوجد في الجزر البريطانية في الطرف الغربي، وتحتوي البحيرة أيضًا على وحشها الخاص وهو موراج الذي قد يكون حورية البحر.

 

 

8- بحيرة أركليت :

بحيرة أركليت، إسكتلندا

بحيرة أركليت هي بحيرة جميلة وصغيرة تقع بين بحيرات كاترين ولوموند، وعلى الرغم من أن المسار شديد في بعض الأحيان، يمكنك المشي إلى بحيرة لوخ لوموند من بحيرة أركليت، والبحيرة تحظى بشعبية لدى الصيادين، ويُسمح بصيد سمك السلمون المرقط باللون البني فقط من قارب لا يعمل بالبنزين، لأن البحيرة جزء من إمدادات المياه العامة، وبحيرة أركليت هي مكان جيد لرؤية الماعز البري والماعز البري، من بين الحيوانات البرية الأخرى.

 

 

7- بحيرة تيمل :

بحيرة تيمل، إسكتلندا

بحيرة تيمل تحظى بشعبية لدى الصيادون الذين يتابعون بحيرة التراوت، لكنها تحظى بشعبية كبيرة مع الزوار الذين يأتون للإستمتاع بالمناظر، والتي تعتبر الأفضل في إسكتلندا، ويمكن العثور على أفضل المناظر للريف الإسكتلندي في بيركشاير والتي اشتهرت بها الملكة فيكتوريا، فالبحيرة هي واحدة من أكثر معالم بيركشاير الشعبية.

 

 

6- بحيرة شيل :

بحيرة شيل، إسكتلندا

قد يتعرف عشاق هاري بوتر على بحيرة شيل، فهي البحيرة السوداء الخيالية بالقرب من هوجورتس، كما ظهرت البحيرة في أفلام أخرى، وهذه البحيرة الجميلة والوعرة عبارة عن جبال في طرفها، ومستنقعات تظهر من جهة أخرى، وهذه البحيرة هي غارقة في التاريخ وهناك بها كنيسة مدمرة والتي يوجد بها موقع ساحة معركة حيث هزم الإسكتلنديون النورس في عام 1140، وهو المكان الذي قام فيه بوني الأمير تشارلي بالتجديف على طول البحيرة حتى يتمكن من زرع قاعدته في جلينفينان في عام 1745.

 

 

5- بحيرة لوموند :

بحيرة لوموند، إسكتلندا

تشتهر بحيرة لوموند بكونها المكان الذي افترق فيه العشاق الحقيقيون، ولم يلتقوا أبدًا مرة أخرى، وذلك وفقًا للأغنية الشعبية الإسكتلندية التقليدية، وعلى طول الحدود بين المرتفعات والأراضي المنخفضة، تعد البحيرة التي يبلغ طولها 39 كم أطول امتداد داخلي للمياه السطحية في بريطانيا، وهي موطن لأكبر جزيرة، إنش مورين، في الجزر البريطانية، وبحيرة لوموند هي واحدة من البحيرات الأكثر شعبية في إسكتلندا مع عشاق الرياضات المائية.

 

 

4- بحيرة كاترين :

بحيرة كاترين، إسكتلندا

قد تستمتع بروايات محبي السير والتر سكوت عند زيارة لوتش كاترين حيث أنها المكان المناسب، ومن المعروف أن اسم بحيرة كاترين مشتق من كلمة الغالية تعني لص الماشية، وكان من أهمهم روب روي ماكجريجور الذي ولد في نهاية البحيرة التي يبلغ طولها 18 كم في المرتفعات، وتُعد بحيرة كاترين في منطقة ستيرلنغ وجهة سياحية شهيرة، خاصة لسكان جلاسكو الذين ينطلقون يوميًا والذين يحصلون على إمدادات المياه منها.

 

 

3- بحيرة ماري :

بحيرة ماري، إسكتلندا

تعتبر بحيرة ماري، التي تتخللها خمس جزر كبيرة و 60 جزيرة صغيرة، واحدة من أجمل البحيرات في إسكتلندا، وتقع البحيرة في المرتفعات الشمالية، كما يوجد بها وحش أسطوري خاص بها والذي قد يكون ثعبان البحر الكبير، ويحتوي فندق Isle Maree على مصلى ومقبرة وبقايا دير يرجع تاريخه إلى القرن السابع، وهذه البحيرة لديها الكثير من البلوط والقداسة التي تم ربطها بالكهنة، وكان يعتقد أن هذه البحيرة هي مركز علاج للأمراض العقلية.

 

 

2- بحيرة الرعب :

بحيرة الرعب، إسكتلندا

تعتبر هذه البحيرة هي ثالث أكبر بحيرة للمياه العذبة في إسكتلندا، كما أنها الأطول فيما بينهم، والبحيرة بها عدة جزر ويوجد بها بعض بقايا القلاع القديمة عليها ويشمل ذلك قلعة كلشوم، وهي القلعة الأكثر تصويرًا في إسكتلندا بالقرب من القرى، والبحيرات الأخرى تقع في إنجلترا وويلز.

 

 

1- بحيرة نيس :

بحيرة نيس، إسكتلندا

إذا كنت محظوظًا، فقد تصادف نيس، هذا الوحش الأسطوري الذي يقال أنه يسكن بحيرة نيس، ونجد أن بحيرة نيس هي ثاني أعمق بحيرة في إسكتلندا، حيث تمنح نيس الكثير من الأماكن للإختباء وبالتأكيد، يمكنك رؤية قلعة أوركهارت على الشاطئ الغربي والمنارات في لوخاندي وحصن أغسطس.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading