nav icon

15 من أنواع الحمام الغريب بالصور

هناك الكثير من أنواع الحمام في العالم، ولكن سوف نتحدث في مقالتنا عن بعض من أنواع الحمام الغريب، وبعض من هذه السلالات يمكن أن تكون أفضل أنواع الحمام والتي قد تربى كطيور زينة، والبعض الآخر طيور برية.

 

 

1- الحمام ذو الظهر المجعد :

الحمام ذو الظهر المجعد من أنواع الحمام الغريب

ينحدر هذا الصنف من الحمام من الحمام الصخري، ومن خلال التربية الإنتقائية أصبحت هذه السلالة لديها تجعيدات من الريش أنيقة على الأجنحة، مما يمنحه مظهرا إضافيا رائعا، وعلى الرغم من أن الرتوش تبدو ممتعة، فإن الحكم على هذه الطيور في المنافسة هو عمل جاد، حيث يتم منح النقاط بناء على اللون وشكل رأسها وشكل جسمها والريش ومعايير أخرى، ويعتبر الحمام ذو الظهر المجعد من أنواع الحمام الغريب.

 

 

2- الحمام الشائك :

الحمام الشائك من أنواع الحمام الغريب

الحمام الشائك موجود منذ فترة، وهو من أنواع الحمام الغريب، ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر في إنجلترا، وأبرز ما يميز هذا الحمام هو الجزء البارز حول العينين والمنقار، والذي قد يستغرق ما يصل إلى عامين حتى يتطور بشكل كامل إلى حلقة تشبه الزهرة اللحمية حول العين.

 

 

3- الحمام الثلجي :

الحمام الثلجي من أنواع الحمام الغريب

لون هذا السلالة من الحمام هو سبب تسميته، حيث يتميز الحمام الثلجي باللون الرمادي الفاتح (أو "لأزرق الجليدي)، ولكنه أيضا يتمتع بمظهر فريد بسبب المسحوق الأبيض الذي يغطي الريش، مما يجعله يبدو أكثر ليونة وشاحب أكثر، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على بعض الريش الطويل الفاحر حول قدميه.

 

 

4- حمام البوتر النفاخ :

حمام البوتر النفاخ من أنواع الحمام الغريب

حمام البوتر النفاخ من أنواع الحمام الغريب ويبدو وكأنه يسير مع صدور مرتفعة، وبالفعل هي مرتفعة للغاية، حيث أن لدى الحمام حويصلة منتفخة جدا، ووفقا لمربي الحيوانات، ويجب أن تكون الحويصلة مستديرة لتعطي تقريبا مظهر الكرة على العصا، وفي حال لم تكن متأكدا من الشكل، يجب أن تكون الحويصلة على شكل كرة وليس على شكل كمثرى، وليس مستطيلة.

 

 

5- حمام البوتر الإنجليزي :

حمام البوتر الإنجليزي من أنواع الحمام الغريب

حمام البوتر الإنجليزي أكبر من حمام البوتر النفاخ، وهو أيضا يعتبر من أنواع الحمام الغريب، حيث يبلغ طوله حوالي 16 بوصة إلى 13 بوصة، وهناك تركيز على طول الطائر مع الأرجل الطويلة الأنيقة وجسم طويل نحيف مرغوب فيه من قبل المربين، وما هو مثير للإهتمام حول حمام البوتر الإنجليزي وكذلك سلالات البوتر الأخرى هي شخصياتهم، ويشار إليهم بكونهم ودودين للغاية.

 

 

6- حمام البوتر القزم :

حمام البوتر القزم من أنواع الحمام الغريب

يبدو أن كل سلالة حيوانية محلية لديها نسخة مصغرة أو قزمة، والحمام ليس إستثناء، وحمام البوتر القزم ليس شائعا مثل نظرائه الأكبر، ولكن لا يزال لديه معجبين، إنه أمر مفهوم عندما ترى مثل هذا الطائر الصغير الغريب والحساس، ولكن على الرغم من الإسم ، فإن حمام البوتر القزم ليست أقصر بكثير من حمام البتر النفاخ، حيث يبلغ طوله أقل من 12 بوصة.

 

 

7- الحمام البهلواني الانجليزي قصير الأرجل :

الحمام البهلواني الانجليزي قصير الأرجل

الحمام البهلواني الانجليزي قصير الأرجل من أنواع الحمام الغريب، وهذه السلالة لديها تشويه في شكل وحجم الحويصلة وشكل الرأس كله، وهذه السلالة تعود إلى عام 1700 أو أكثر، وكان هناك نادي مكرس لهذه السلالة من أنواع الحمام الغريب، ووفقا لما أورده مربو الحيوانات، رأس سلالة الحمام البهلواني الانجليزي قصير الأرجل كبير وعريض ودائري وقصير قدر الإمكان من الأمام إلى الخلف.

 

 

8- الحمام الزاجل الإنجليزي :

الحمام الزاجل الإنجليزي من أنواع الحمام الغريب

هذا الصنف من الحمام غير عادي من نواح كثيرة، ولكن ربما يكون أبرزها هو عينه الضخمة (بالطبع، ليست كبيرة مثل حمام البارب أو الشائك) والبروز اللحمي حول المنقار، وهناك الكثير من ما قد تعتقد أنك تعرفه عن الحمام الزاجل ونقل الرسائل، حسنا، هذا مجرد جزء قديم من تاريخ السلالة، وينحدر سلالة الحمام الزاجل الإنجليزي من سلالة الحمام الذي تم استخدامه لهذا الغرض، ولكن اليوم سلالة الحمام الزاجل الإنجليزية هو كل الموجود.

 

 

9- الحمام الشرقي المهدب :

الحمام الشرقي المهدب من أنواع الحمام الغريب

هذا الحمام لديه مظهر يشبه الببغاء، وقد تم تطويره في تركيا، وخاصة للسلاطين العثمانيين، وهو معروف أيضا باسم حمام هنكاري، أو طائر السلاطين، ويأتي الإسم من مجموعة من الريش الذي يمتد من الرقبة حتى الصدر، وفي عرض الطيور، هناك معايير محددة يجب أن تكون في الريش المهدب وشكله، وهو من أنواع الحمام الغريب.

 

 

10- حمام البوق الإنجليزي :

حمام البوق الإنجليزي من أنواع الحمام الغريب

حمام البوق الإنجليزي هو واحد من أكثر السلالات شعبية في الولايات المتحدة بين مربو الحيوانات من الحمام، ويعتبر واحدا من أكثر طيور الزينة، مع الأخذ في الإعتبار ألوان الحمام والريش الهائل حول رأسه، وما يميز حمام البوق الإنجليزي الذي يعتبر من أنواع الحمام الغريب هو طبقات متعددة من الريش الطويل جدا على قدميه.

 

 

11- حمام مودينا الألماني :

حمام مودينا الألماني من أنواع الحمام الغريب

إذا كنت ترغب في تربية حمام من أنواع الحمام الغريب فإليك حمام مودينا الألماني والذي يشبه إلى حد كبير الدجاج، ةهذه السلالة الغريبة نشأت في إيطاليا ولكن تم استيرادها إلى ألمانيا في عام 1870، وهو أصغر من سلالات الدجاج.

 

 

12- حمام كبوشي الأحمر :

حمام كبوشي الأحمر من أنواع الحمام الغريب

من السهل معرفة ما يميز هذا الحمام الغريب، على الرغم من أن لونه مثير للإهتمام، إلا أن ريش الرقبة الذي يظهر مثل قلنسوة تجعله ملحوظا حقا، ويشبه حمام يعقوب، وحمام كبوشي الأخمر يعتبر أيضا من أنواع الحمام الغريب .

 

 

13- حمام السنونو السكسوني :

حمام السنونو السكسوني من أنواع الحمام الغريب

حمام السنونو السكسوني من أنواع الحمام الغريب أيضا، ولديه ريش أنيق غير عادي على قدميه، وهناك في الواقع ثلاث طبقات منفصلة من الريش، وهو واحد من أنواع حمام السنونو، وهو الاسم الذي يأتي من ألوانه، وتم تسميتها باسم سنونو البحر، وخمام السنونو السكسوني لديه جسم أبيض وأجنحة ملونة وقبعات ريشية ملونة على رأسه، وحمام السنونو يتميز بريش أقدامه الفخم.

 

 

14- حمام البومة الأفريقي :

حمام البومة الأفريقي من أنواع الحمام الغريب

مثلما يتم تسمية حمام السنونو على اسم طائر بري يشبهه في بعض النواحي الصغيرة، فإن حمام البمة الأفريقي سمي أحد الطيور الجارحة ذات الرؤوس المستديرة والمنقار القصير، ومنقار هذه السلالة صغير والذي يشير إلى مكان المنقار الحقيقي، والذي يعطي الطيور مظهر وجود رأس على شكل كرة، ولذلك يوجد هذا النوع من الحمام في قائمة أنواع الحمام الغريب.

 

 

15- الحمام ذو الخوذة البولندي :

الحمام ذو الخوذة البولندي من أنواع الحمام الغريب

تم تسمية هذا الطائر بسبب الخوذة الريشية اللون في الجزء العلوي من رأسه، وهذا بالإضافة إلى الذيل وهي الأجزاء الوحيدة التي لها لون، في حين أن بقية الجسم أبيض نقي اللون، ولذك يعتبر من أنواع الحمام الغريب، ومثل بعض السلالات الأخرى، فإن الحمام ذو الخوذة البولندي يحمل ريشا طويلا عند قدميه، كما أن لديها قمة صغيرة وحساسة، مثل حمام كبوشي السابق.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading