nav icon

6 من أجمل قصور فرنسا بالصور

على الرغم من أن كلمة شاتو يتم ترجمتها في الغالب باللغة الإنجليزية بمعنى قلعة، إلا أنها غالبا ما تعني القصر أو المنازل الريفية باللغة الفرنسية، وعلى سبيل المثال، هناك قصر من أجمل قصور فرنسا وهو قصر فرساي الشهير الذي لا يحمل أي شبه بالقلاع، ولذلك يعرف باللغة الإنجليزية باسم قصر فرساي، والأمر الأكثر تشويشا هو حقيقة أن أشهر قلعة في فرنسا تسمى قصر البابوات الموجود في أفينيون.

 

هناك آلاف من قصور فرنسا تتراوح بين الخراب إلى المباني المعمارية المدهشة، وبعض من أكثر الأماكن الفرنسية زيارة من قصور فرنسا تشمل تلك التي تقع في جنوب فرنسا وفي وادي لوار، والتي كانت مفضلة لنمط الهندسة المعمارية في عصر النهضة، واليوم سنتعرف على مجموعة من أجمل قصور فرنسا ... تابعوا معنا

 

 

6- قصر شانتيلي :

قصر شانتيلي

قصر شانتيلي يعد من أجمل قصور فرنسا، ويقع قصر شانتيلي على بعد 40 كم (25 ميلا) شمال باريس، وينعكس كل سحره على الخندق المحيط به، وقد تم بناء قصر شانتيلي في عام 1560، ويقدم مجموعة كاملة من الغرف الفخمة ومعرض الفنون الجميلة والحدائق الرائعة والإسطبلات المثيرة للإعجاب.

 

وجولة في المناطق الداخلية تكشف عن الغرف ذات الديكور الغني مع النجف الضخم الرائع والنقوش المزخرفة والأثاث والأعمال الفنية، ويجب إلقاء الضوء على اللوحات الفنية الرائعة في متحف ميسي كوند أحد أروع المعارض الفنية في فرنسا، وتجول الزوار حول القصر يؤدي إلى الحدائق الرسمية المصممة مع أجنحة جميلة ومنحوتات ونافورات، ويطل القصر على إسطبلات ضخمة ومكان اسباق الخيل، الذي تم استخدامه كموقع لسباق الخيل في فيلم جيمس بوند.

 

 

5- قصر بريفونديز :

قصر بريفونديز

قصر بريفونديز يستخدم غالبا كإعداد للعديد من البرامج التلفزيونية، ويبرز مثل قلعة القصص الخيالية التي تطفو على تل يطل على قرية خلابة، وتم تشييد قصر بريفونديز في الأصل في القرن الثاني عشر، ثم تم حصاره في وقت لاحق عام 1617 من قبل وزير الحرب الكاردينال ريتشيليو عندما انضم مالكه إلى حزب سياسي يعارض الملك لويس الثالث عشر، وتركت قوات ريتشيليو القصر مهدما.

 

وبقيت القلعة في حالة خراب لمدة قرنين حتى قرر نابليون بونابرت إتخاذ مشروع لإستعادتها خلال منتصف القرن التاسع عشر، وعلى الرغم من أن نابليون قام بتحديث قصر بريفونديز، إلا أن الغرف الواسعة تركت غير مفروشة، ومع ذلك، يمكن للزوار أن يقدروا روعته عندما يشاهدون الجسر المتحرك الساحر وساحة الفناء والأبراج والممرات والمعابد والتحف وكذلك سرداب تحت الأرض يحتوي على بقايا العديد من الملوك الفرنسيين.

 

 

4- قصر دي أنجيه :

قصر دي أنجيه

قصر دي أنجيه يقع قصر دي أنجيه في مدينة أنجير، في وادي لوار الشهير في مدينة أنجيه، وقد تم تأسيس هذا القصر منذ أكثر من ألف عام، ويحتوي على عرض غير عادي لفن العصور الوسطى، ويحتوي على مجموعة مدهشة من المفروشات، التي أنتجت في أواخر القرن الثالث عشر الميلادي، ويعتبر المؤرخون قصر دي أنجيه أهم مجموعات الفن الفرنسي التي تعود إلى ما قبل عصر النهضة، والقصر يعتبر من أكثر القصور الفرنسية زيارة.

 

 

3- قصر شومو :

قصر شومو

يقع قصر شومو في وادي لوارويتميز بتاريخ يتصف بمظهره الرائع، وشيد القصر لأول مرة في عام 1465 على ما تبقى من قلعة تعود للقرن العاشر فقط ليتم تدميرها بعد فترة وجيزة عندما اكتشف الملك لويس الحادي عشر أن مالكها بيير دامبويز ورط نفسه في تمرد ضد الملك، وبعد أن أعيد بناؤها بعد بضعة عقود، اشترت زوجة الملك هنري الثاني كاترين دي ميديشي قصر شومو.

 

وغالبا ما كان يستقبل الناس المشهورين هنا في القصر، وبعد ذلك، مرت القلعة بمالكين مختلفين على مر القرون حتى تم التبرع به في نهاية المطاف في عام 1938 إلى الحكومة الفرنسية، واليوم، يمكن للزوار التجول في القصر لرؤية التصميم الداخلي الأنيق والحدائق والإسطبلات الفخمة والمناظر الخلابة لنهر لوار والريف.

 

 

2- قصر تشامبورد :

قصر تشامبورد

يقع قصر تشامبورد في وادي لوار، ويتميز بسهولة التعرف عليه من حيث الحجم والتصميم الرائع، ويعتبر قصر تشامبورد أحد أفضل الأمثلة في فرنسا على فن العمارة على طراز عصر النهضة الفرنسي، وقد بني في القرن الـ 16 كملاذ للصيد للملك فرانسوا الأول، وفي هذا القصر الكبير الضخم الذي يضم 440 غرفة و 300 مدفأة، يقدم القصر العديد من الميزات المدهشة مثل الدرج الحلزوني المزدوج ومسطحات السقف المتقنة من المداخن والقبب والأبراج التي تشبه أفق المدينة، والمحيط الساحر هو عبارة عن خندق جذاب ومحمية ذات جدران مسقوفة تحمي الخنازير البرية والغزلان الحمراء.

 

 

1- قصر فرساي :

قصر فرساي

قصر فرساي واحد من أشهر وأجمل قصور فرنسا، ويستقبل قصر فرساي أكثر من 3 مليون زائر سنويا، وتم بناء هذا القصر الرائع في عام 1624 كنزل للصيد للملك لويس الثالث عشر، ثم توسع فيما بعد ليصبح مقر إقامة العائلة المالكة الفرنسية، وتشمل العديد من الميزات المذهلة في القصر قاعة المرايا، وهي عبارة عن ممر تصطف على جانبيه سبعة عشر قوسا من المرايا.

 

وفي غرفة نوم الملكة يمكن للزوار رؤية باب مخفي تمكنت ماري أنتيوانيت من الفرار منه خلال الهجوم على قصر فرساي، ومع الصالونات السبعة والأسقف المطلية يوجد مبنى لويس السادس عشر على مرمى البصر، وهناك حدائق القصر التي تبلغ مساحتها 250 فدانا والتي تم تصميمها بنمط هندسي من الأشجار والزهور والمسارات.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading