nav icon

8 من أجمل المناطق السياحية في برلين بالصور

مدينة برلين هي عاصمة ألمانيا، برلين مدينة مليئة بمناطق الجذب المثيرة وبها أيضا مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لها، وتعتبر برلين واحدة من أكثر العواصم الأوروبية خضرة، حيث تضم حدائق رائعة بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المعالم الثقافية، وإذا كنت تخطط لزيارة هذه العاصمة المثيرة، فاحرص على التحقق من زيارة المعالم السياحية التالية .

 

 

8- جزيرة المتاحف :

جزيرة المتاحف

تعد جزيرة المتاحف في برلين واحدة من أكثر المراكز الثقافية شهرة في أوروبا وهي موطن لخمسة متاحف شهيرة تعد من بين أفضل المتاحف في العالم، تشمل المتاحف متحف ألتيس والمعرض الوطني القديم، متحف برلين الجديد، ومتحف بوده، ومتحف بيرغامون، وتعتبر الآثار البابلية والتحف اليونانية والرومانية ومجموعات الفن المختلفة بعض من المعالم الثقافية المعروضة في جزيرة المتاحف .

 

 

7- حديقة حيوان برلين :

حديقة حيوان برلين

تعد حديقة حيوان برلين واحدة من أكبر حدائق الحيوان في العالم، وهي نقطة جذب يحب زيارتها الناس من جميع الأعمار، تم إفتتاح حديقة حيوانات برلين لأول مرة في عام 1844، واليوم تضم أكثر من 15000 حيوان بما في ذلك الدببة الباندا والفيلة والأسود والذئاب والغوريلا، ومداخل "الأسد" و"الفيل" من المعالم الشهيرة هناك، كما تضم حديقة حيوانات برلين حديقة حيوانات رائعة للأطفال .

 

 

6- حديقة تيرجارتن :

حديقة تيرجارتن

هذه الحديقة الجميلة التي تبلغ مساحتها ميل مربع واحد هي أكبر حديقة في برلين، وتقع في أرض الصيد الخاصة بناخبين براندنبورغ، والحديقة مفتوحة الآن للجمهور ومليئة بالمشاهد الساحرة، وبالإضافة إلى حديقة حيوان برلين التي تقع بالقرب من المنتزه، يمكن للزوار أيضا التخطيط لرؤية العديد من الأماكن الأخرى مثل عمود فيكتوريا وبيت الثقافات العالمية والقصور .

 

 

5- فيلهارموني :

فيلهارموني

تعتبر فيلهارموني واحدة من أرقى الفرق الموسيقية في العالم، وتجذب فيلهارمونيك محبي الموسيقى من كل الأمكان البعيدة، فإذا كان بإمكانك شراء التذاكر أثناء إقامتك في برلين فيجب عليك عمل ذلك بكل الوسائل، ويجب أن تقوم بتخطيط أمسية لمشاهدة أداء موسيقي رائع، فتملك الأوركسترا تاريخًا مدته 120 عامًا في فيلهارموني، وقد قادها عظماء مثل بيتر تشايكوفسكي وريتشارد شتراوس وإدوارد جريج .

 

 

4- الآثار :

آثار برلين

تعتبر برلين موطن للكثير من المعالم ولا ينبغي تفويتها في زيارتك إلى برلين، وأكثر معالم المدينة شهرةً هي بوابة براندنبورغ، التي يبلغ عمرها 300 عام، وتشمل المعالم الأخرى التي يجب مشاهدتها تمثال فريدريك العظيم وجسر القصر وتماثيله والنصب التذكاري لجنود السوفيت، وتسمح زيارة المعالم أيضًا للمسافرين بمشاهدة معالم الجذب الأخرى بالمدينة .

 

 

3- شارع كورفورستيندام :

شارع كورفورستيندام برلين

يعد هذا الشارع مثاليًا لكل من يستمتع بيوم من التسوق في برلين، ويمكنك تجربة المتاجر والبوتيكات والمطاعم، كما إنه مكان رائع للإستمتاع بفنجان من القهوة الألمانية في مقهى في الهواء الطلق، وعلاوة على ذلك، قد يكون هذا الشارع مكان رائع للإسترخاء والتعرف على السكان المحليين .

 

 

2- بوتسدام :

بوتسدام برلين

زيارة إلى بوتسدام هي تعتبر رحلة نهارية رائعة من برلين، وبوتسدام هي موطن لقصر سانسوسي المذهل فضلا عن العديد من المباني التاريخية الأخرى، وفي حين تضرر الكثير من بوتسدام خلال عام 1945، بقيت قصور حديقة سانسوسي، ومن المؤكد أن أي شخص مهتم بالهندسة المعمارية التاريخية يجب أن يستغرق بعض الوقت لزيارة هذه الوجهة الأنيقة .

 

 

1- غيندار ماركت :

غيندار ماركت برلين

واحدة من الساحات الأكثر شهرة في أوروبا، وهي موطن لمباني تاريخية مختلفة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وعند زيارة الساحة، يجب أن تخطط لزيارة الكاتدرائية الفرنسية والكاتدرائية الألمانية وقاعة الحفلات الموسيقية، وقد اكتملت الكاتدرائية الفرنسية في عام 1705، وتم بناء الكاتدرائية الألمانية عام 1708، ويعود تاريخ قاعة الحفلات الموسيقية إلى عام 1821 .

 

وأخيرا يجب أن تتأكد من إضافة هذه الأشياء المثيرة إلى خط سير سفرك، فتمتلئ برلين بمناطق الجذب المذهلة، ولكن هذه الأمكان من بين أفضل الأماكن، ونوصيك بالتصرف مثل أحد المحليين عند زيارة أي بلد أو مدينة، بما في ذلك برلين، وبهذه الطريقة ستحصل على تجربة سفر لا تنسى ولن تنفق أطنانًا من المال كما يفعل معظم السياح .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading