nav icon

10 من أغرب الأكلات فى العالم والمثيرة للإشمئزاز

كل دولة في العالم تشتهر بطبق معين، وهذا الطبق يتم تحديده بناءاً على الذوق المفضل لتلك الدولة، وعلى حسب الديانة والعادات والتقاليد، واليوم من خلال هذا المقال سنعرض 10 من أغرب الأكلات في العالم لكنها في نفس الوقت أكلات مثيرة للإشمئزاز .

 

 

1- اللسان المشوي :

اغرب الاكلات فى العالم

دعونا نتفق أنه توجد أجزاء كثيرة من أجسام البقر يتم طهيها بطرق معينة ويتناولها الناس في معظم البلاد، واليوم سوف نتعرف على اللسان كأحد الأجزاء التي يتناولها بعض الناس، وخصوصا الفقراء، ففى بعض الدول يتم شي لسان البقر وتناوله كطبق رئيسى مفضل، وهناك الكثير من الطرق التي يتم طهي اللسان بها، وبالطبع تعتبر تلك الأكلة من أغرب الأكلات في العالم، لأنه من المثير للقلق كمية الجراثيم التي قد تكون موجودة على لسان البقر وهل يتم التخلص منها بطرق صحية أم لا .

 

 

2- حلوى بلانك مانج :

اغرب الاكلات فى العالم

الحلوى التي لا تزال تصنع حتى اليوم، كانت النسخة الأصلية من بلانكنجورج أكثر إثارة للغثيان، حيث يتم صنعه مع الحليب والسكر من النسخة الحديثة، ولكن مع تطور إضافي وهو الدجاج، لقد كان نوعًا من حلوى اللحم، وكلمة "بلانكمانج" تأتي من العبارة الفرنسية " بلانك مانجير"، والتي تعني "الطبق الأبيض"، على الرغم من أن هناك بعض التكهنات إلا أنه في الواقع طبق لطيف، مشيرا إلى التذبذب الأبيض غير الجذاب وغير المجهض، فهو لطيفً ولونه أبيض، وقد يكون حلوى، وقد يحتوي على دجاج أو حتى أسماك .

 

 

3- فطيرة السناجب :

اغرب الاكلات فى العالم

عندما جاء المستوطنون الأوائل إلى أمريكا، كان عليهم أن يأكلوا ما يمكنهم العثور عليه، وهكذا أصبح حيوان السنجاب عنصر أساسي في أطعمتهم، حيث ظهر في فطيرة Squirrel Pie ذات المذاق اللذيذ، وعلى ما يبدو عرضت السلطات في ولاية بنسلفانيا الصيادين 3 بنسات للسناجب لقتلهن وأصبح لحم السنجاب يعرف باسم " دجاج الأشجار"، وقد يكون السنجاب قد ظهر في النسخة الأصلية من طبق كنتاكي الولائي وهو كنتاكي بورغو، الذي كان نوعًا من الحساء، وهي الآن معروفة أيضًا باسم حساء الطريق، حيث يمكنك وضع أي حيوانات تتواجد على جانب الطريق .

 

 

4- قزحية المصابيح في الخل :

اغرب الاكلات فى العالم

لإلقاء بعض الضوء، فهذا طبق غير قائم على اللحم ولكنه لا يزال غريباً، وهو أحد الأطباق أو الأكلات التي تأتي من اليونان القديمة، والقزحية هي نبات رائع ويمكن استخدامه طبيًا لعلاج الإستسقاء، كما انها تستخدم في العطور، ولكن كمادة غذائية، وهذا يتطلب تفكيراً طويلا .

 

 

5- حلويات الخبز :
الآن حلوى اللحوم تبدو مقززة إلى حد ما، أليس كذلك؟ بمزيج من السكر واللحوم ربما يكون غريبا ومقززة لبعض الأشخاص، ولكن في الواقع فإن هذا الطبق لا يختلف عن الحلوى الموجودة لدينا، ومع ذلك ، فإن حلويات الخبز في كثير من الأحيان مشوشة، ومقززة جدا، ولا توجد طريقة دقيقة لوضع هذا، فهي عبارة عن أحشاء حيوانية، مثل الغدد والبنكرياس والأنابيب وغيرها تقع جميعها في فئة الحلويات، وفي الوقت الحاضر، كنا نرفض أجزاء الحيوانات العشوائية إلى حد كبير على شكل مخلفات، ولكن بعض الأجزاء لا تزال تعتبر شهية في أوساط المأكولات الراقية .

 

 

6- البريد المزعج :
طبق أكثر حداثة الآن، وواحد ظهر بسبب الضرورة خلال الحرب العالمية الثانية، لقد تم اختراعه بالفعل في عام 1937، أي قبل إندلاع الحرب ببضع سنوات، فإرتفاع أسعار اللحوم خلال سنوات الحرب ونقصها مباشرة بعد ذلك، أدى إلى ابتكار أكلات غريبة، وهذه الأكلة هى عبارة عن أي شيء يمكن أن تجده، فهي مزيج من لحم الخنزير والكتف وعظم الخنزير، ومخلوط في فقاعة الهلام الجيلاتينية، وكانوا يقومون بقليها على النهج البريطانى لجعلها أكثر قبولا، وتم تسميتها بهذا الاسم لأنه تم التعرف عليها من خلال الإنترنت، وبدأت تنتشر من خلاله وتطلب أيضا من خلاله، لذلك انتشرت باسم البريد المزعج .

 

 

7- جيلو صلاد :

اغرب الاكلات فى العالم

هناك المزيد من الغموض في هذه الأكلة، فهي عبارة عن تجميع لكل محتويات السلطة مع أي نوع من الخضروات الموجودة بالثلاجة حتى إذا كانت متعفنة، وقد تم التعرف على هذه الأكلة في الخمسينات، والتي قام بابتكارها ربات البيوت، وكانوا يضيفون الكثير من التوابل لإضافة النكهات، لكنها ليست من الأطباق الشهية بسبب احتوائها على أطعمة معفنة ومقززة .

 

 

8- شوربة السلاحف :

اغرب الاكلات فى العالم

هناك قدر لا بأس به من الفوضى يحدث في هذا الطبق، أولاً مصدر إلهامه هو شوربة السلحفاة الخضراء وهو طعام شهي صُنع في الصين مع أحشاء حيوان مائي لا تفكر في أخذ قضمة منه، لكنها النسخة المقلدة الشهيرة في القرن الثامن عشر في إنجلترا، وهذا أمر مثير للاشمئزاز حقاً، وعندما وجدوا أنفسهم غير قادرين إلى حد ما على العثور على السلاحف الخضراء، أعادوا طهي الطعام باستخدام أدمغة البقر، وتبدأ وصفة واحدة من هذا القبيل بأخذ رأس كبير وتحرق الشعر، ثم يتم غليها حتى يصبح القرن طريًا، ثم قطعها إلى شرائح حول حجم إصبعك .

 

 

9- الخنازير الصغيرة :
في هذه الوصفة يتم أخذ الخنزير كله، وتُؤخذ بعض القطع وتعبأ بالجبن والكستناء قبل أن تخيطه مرة أخرى للطهي بطريقة ما، والخياطة هي الجزء الأكثر إثارة للاشمئزاز في هذه التجربة برمتها .

 

 

10- حساء الفأر :

اغرب الاكلات فى العالم

بالنسبة للطبق الأخير في قائمتنا، هو طبق يجمع بين التفكير العملي والثورة المطلقة، فكان البحّارة في القرنين السابع عشر والثامن عشر في البحر في أغلب الأحيان لعدة أسابيع، وكانت الإمدادات قليلة، لذا فإن غزو الجرذان على متن السفينة قد يكون كارثيا، حيث أنهم يتناولون الإمدادات ويخلفون روثهم في كل مكان، وكان اللحم شحيحًا، فلماذا لا يحل مشكلتين في الحال وتطبخ الفئران في الحساء؟ ناهيك عن أنها تميل إلى أن تكون مليئة بالمرض، فانه من الصعب تذوق طعمها ولذلك فهى من أغرب الأكلات في العالم التي تثير الإشمئزاز .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading