nav icon

أسماك البلاك ويدو تترا هي أفضل الاسماك للمبتدئين

إذا كنت مبتديء في تربية الأسماك في الحوض فأنسب الاسماك لتربيها هي أسماك البلاك ويدو تترا فهي اسماك نشيطة و سريعة تمتلك الجرأة ولديها القدرة على التحمل وسهل العناية بها و متنوعة الاصناف و الالوان ، إذا اثارت اهتمامك أسماك البلاك ويدو تترا فتعرف اكثر عليها في هذا المقال . 

لكي تصنع حوض سمك من أسماك البلاك ويدو تترا لا تحتاج سوي الي ستة أو سبعة سمكات علي الاقل ،و لكن لا تضعها في نفس الحوض مع الأسماك الصغيرة (خاصة تلك التي تحتوي على زعانف طويلة) حيث تقوم أسماك البلاك ويدو تترا أحيانا باللدغ .

 

- مواطن وتوزيع أسماك البلاك ويدو تترا :

 

أسماك البلاك ويدو تترا

 

تعيش أسماك البلاك ويدو تترا في الروافد والجداول الصغيرة والبطيئة من نهر جوابور ونهر باراجواي في البرازيل حيث توفر مظلة الغابة الظلال والغذاء، وأسماك البلاك ويدو تترا تتجمع بالقرب من سطح الماء حيث تأكل الحشرات والقشريات والديدان الصغيرة.

في الأصل كانت هذه الأسماك متوفرة فقط في البرية، ولكن جميع العينات التي تباع الآن قد ولدت في الأسر، مما يؤدي إلى عدد من الأنواع الجديدة المهجنة من هذه الأسماك الشعبية، وهناك العديد من أسماك تترا والتي تشتمل على أسماك سوكولوف تترا، وأسماك تترا السوداء الكاذبة، وهذه الأنواع ليست متوفرة في تجارة أحواض الأحياء المائية، كما أنهما لا يتمتعان بشعبية مثل أسماك البلاك ويدو تترا.

 

- وصف وألوان أسماك البلاك ويدو تترا :

 

واحدة من أفضل الأعضاء المعروفين في عائلة تيترا هي أسماك البلاك ويدو تترا التي يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال الزعانف الظهرية والشرجية السوداء المميزة، والخطوط السوداء العمودية على جسمها.

 

أسماك البلاك ويدو تترا

 

وقد تم إنتاج عدد من الأنواع بألوان مختلفة وكذلك الزعانف الطويلة بعضها ملون بشكل صناعي، وتشمل الألوان المختلفة التي تحدث بشكل طبيعي أنواع أسماك البلاك ويدو تترا البيضاء والوردية اللون، بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من عينات الأسماك الملونة فاتحة اللون التي تم تحقيقها مع الأصباغ الملونة، ويجب تجنب أي سمكة قد تكون ملونة صناعيا لأنها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وعملية الموت هي مرهقة للأسماك، ويقلل الإجهاد من عمر الأسماك.

 

بمجرد أن تصل أسماك البلاك ويدو تترا إلى حجمها الناضج في عام واحد تقريبا، يبدأ اللون الداكن ببطء في التلاشي إلى الرمادي الفضي، وفي الوقت الذي تصل فيه الأسماك إلى 5 سنوات أو أكثر في العمر تكون فاتحة اللون، أو شاحبة اللون، وتبقى أسماك البلاك ويدو تترا صغيرة نسبيا، والأسماك البالغة يمكن أن تصل إلى حوالي 2 بوصة في الطول، وتميل الأنواع الهجينة مثل الأنواع ذات الزعانف الطويلة إلى أن تكون أكبر قليلا.

 

- حوض أسماك البلاك ويدو تترا :

 

أسماك البلاك ويدو تترا

 

من الأفضل الاحتفاظ بأسماك البلاك ويدو تترا بطبيعتها في مجموعات من ثلاثة أو أكثر من الأسماك في الحوض الواحد، فأسماك البلاك ويدو تترا تجعل المجتمع من الأسماك داخل الحوض ممتاز نظرا لطبيعتها السلمية، ويفيد بعض المالكين أنهم أحياناً يلدغون زعانف الأسماك ذات الحركة الأبطأ، وخاصة تلك التي لها زعانف طويلة مثل أسماك بيتا أو الأنجل فيش.

 

- موئل ورعاية أسماك البلاك ويدو تترا :

أسماك البلاك ويدو تترا هي من الأنواع التي لديها قدرة على التحمل والتي تتكيف مع مجموعة من الظروف على الرغم من أن الإضاءة الخافتة وطبقة الحصى ذات الألوان المحايدة هي المفضلة لديها، وهذا النوع من الأسماك قد اعتادوا على النباتات الكبيرة في موائلها الطبيعية، ويتمتعو بحوض الأسماك المزروع بشكل جيد مع بعض المساحة المفتوحة للسباحة.

على الرغم من تكيف الأسماك مع الماء، إلا أنها تفضل الماء المنخفض الحموضة، ومن الناحية المثالية عليك أن تعرف التغييرات المفاجئة ليست صحية، ويمكن للمياه الباردة أن تجهد أسماك البلاك ويدو تترا مما يجعلها عرضة لعدد من الأمراض مثل مرض الإيك .

 

- اسماك البلاك ويدو تترا والنظام الغذائي :

أسماك البلاك ويدو تترا في طبيعتها تأكل الكثير من الأطعمة الحية، ومع ذلك في الأسر فهي تقبل فعليا أي طعام بما في ذلك الأطعمة الحية أو الطازجة أو المجمدة أو المجففة بالتجميد أو الأطعمة المفتتة، وللحصول على الصحة المثالية لأسماك البلاك ويدو تترا قم بتوفير مجموعة متنوعة من الأطعمة والتي يمكن أن تشتمل على الأطعمة المفتتة عالية الجودة، والروبيان المالح، وأي نوع من الديدان، بالإضافة إلى مكملات نباتية مثل سبيرولينا.

 

أسماك البلاك ويدو تترا

 

- ما الفرق بين ذكور وإناث أسماك البلاك ويدو تترا ؟

إناث أسماك البلاك ويدو تترا عموما أكبر من الذكور ولديهم جسم مستدير، والزعنفة الشرجية لدى الإناث تسير بالتوازي مع الشريط الأسود العمودي في بطنها، وفي بعض الأحيان يكون لدى ذكور أسماك البلاك ويدو تترا بقع بيضاء على الزعنفة الذيلية وهم أصغر حجما، ولديهم زعنفة شرجية أعرض وزعنفة ظهرية نحيلة ومدببة.

 

- تكاثر أسماك البلاك ويدو تترا :

أسماك البلاك ويدو تترا لا تصل إلى مرحلة النضج الجنسي حتى سن عامين تقريبا، والذكور الأكبر عموما تحتل منطقة تحرسها خلال فترات وضع البيض، قد تتكاثر أسماك البلاك ويدو تترا في مجموعات لديها عدد من الذكور أكثر من الإناث أو تتكاثر في أزواج، وفي أثناء التكاثر ووضع البيض سواء في أزواج أو مجموعات يجب أن توفر الأطعمة الحية، وإذا لم يكن لديك أطعمة حية متاحة، فيمكنك استبدال الطعام الحي بالمجمد.

يفضل هذا النوع من الأسماك تشتيت بيضه اللاصق بين النباتات، لذلك قم بتوفير الكثير من النباتات ذات الأوراق الجميلة مثل جافا موس أو مماسح البيض، وحافظ على درجة حرارة الماء ما بين (78-80) فهرنهايت في خزان خافت الإضاءة، وبمجرد وضع البيض وتلقيحه قم بإزالة الوالدين لأنهم سوف يتناولوا البيض بسرعة، والبيض سوف يفقس بعد يوم واحد تقريبا، قم بإطعام الصغار الروبيان الطازج أو صفار البيض أو الأطعمة المفتتة المطحونة.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading