nav icon

معلومات مثيرة عن طائر النسر الأسود العجيب بالصور

يعتبر طائر النسر الأسود المعروف في كثير من الأحيان باسم النسر الأمريكي هو واحد من الطيور المفترسة الأكثر وفرة والأكثر أهمية في هذا الكوكب ، والبرغم من كون النسر الأسود اجتماعي و مهم للبيئة إلا انه واحد من أكثر أنواع الطيور العدوانية المعروفة اليوم ،تعرف علي طائر النسر الأسود العجيب اكثر في هذا المقال .

 

يعتبر طائر النسر الأسود المعروف في كثير من الأحيان باسم النسر الأمريكي هو واحد من الطيور المفترسة الأكثر وفرة والأكثر أهمية في هذا الكوكب ، ويعد أيضا النسر الأسود أحد أكثر الطيور الملفتة للنظر ويتغذى من خلال قتل الفرائس ، وأيضا على المواد الميتة والفاسدة، وتلك الخصائص تجعله من الطيور المهمة المفيدة للغاية ؛ حيث إنه يسهم بشكل كبير في تنظيف الفوضى من البيئة .

 

النسر الاسود

 

طائر النسر الأسود من الطيور الاجتماعية أكثر بكثير من النسور الرومي ، وهو يفضل العيش مع عائلته، ويحب السفر في أسراب كبيرة ، كما يفضل الموائل المفتوحة ويتجنب الغابات الكثيفة والارتفاعات الجبلية، وقد تم العثور على هذا الطائر الحر بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب بعض الدول الأوروبية الأخرى .

 

 

مظهر النسر الأسود :

سمي النسر الأسود بذلك، بسبب لونه الأسود المائل إلى الرمادي، وهو طائر متوسط الحجم ذو ذيل قصير، ولديه أرجل بيضاء، بينما تأتي رأسه بلون رمادي و بدون ريش كما ترى في الصور.

 

النسر الاسود

 

يتراوح حجم النسر الأسود فيما بين (22-27) بوصة في الطول، ويبلغ طول جناحيه ما بين (55-60) بوصة، ويعتبر النسر الأسود أصغر قليلا من النسر الرومي، وخو غالبا ما يقيم في نفس المنطقة، وعادة ما تكون ذكور وإناث النسر الأسود متشابهين مع بعض الاختلافات البسيطة في اللون.

 

 

موئل النسر الأسود :

النسر الاسود

 

تعد إحدى حقائق طائر النسر الأسود هو أنه من الطيور الاجتماعية جدا، ويتكيف بشكل جيد في البيئات المفتوحة، بينما يتجنب الارتفاعات الجبلية والغابات الكثيفة بقدر ما يستطيع، وتتم مشاهدته وهو يسافر في أسراب كبيرة ، وتقطع أسراب طيور النسر الأسود رحلتها على الفور عند رؤيتها لفريسة أو مواد متحللة.

 

 

النظام الغذائي للنسر الأسود :

النسر الاسود

 

يتناول النسر الأسود جنبا إلى جنب مع زملائه من النسور الرومي المواد الميتة والمتعفنة، ومن المثير للاهتمام أن النسر الأسود يمكن أن يتغذى على الجثث الميتة وغيرها من الحيوانات المقتولة في الطرق دون التسبب في أي ضرر على صحتهم، ويهاجم النسر الأسود في الغالب الفرائس الصغيرة، ولكن الخنازير حديثة الولادة هي مصدر فرحة كبيرة له، وهو يثق في الأعضاء الآخرين من المجموعة ويظل في حالة تأهب شديد لتجنب أي خطر عند تناول الطعام، وهذا يمكنه من تناول الطعام بسرعة خاصة مع الخوف من خطر القضاء عليه.

 

 

أهمية النسر الأسود للبيئة :

النسر الاسود

 

 

للنسر الأسود أهمية كبيرة؛ بسبب طبيعته المفترسة ونظامه الغذائي الذي يتكون من الفرائس الميتة أو المتحللة ، فإنه له فوائد لا تحصى للبيئة، إذ يلعب دورا مهما في إعادة تدوير الأجسام الميتة والمتحللة التي قد تسبب الأمراض.

 

 

جوانب النسر الأسود السلبية :

بالرغم من مدى الاستفادة من النسر في التنظيف البيئي، إلا أنه يلحق أضرارًا جسيمة بالحيوانات أو الحيوانات الأليفة كما يضر بالعقارات أو الممتلكات الشخصية، وعندما يكون في مجموعات فإنه يمكنه أن يتحول إلى طائر عدواني ، ويؤدي ذلك إلى عواقب ضارة، ولقد أصبح النسر الأسود يشكل تهديدا خطيرا لمكبات النفايات في المراكز الحضرية المكتظة بالسكان.

 

 

الأخطار التي تهدد النسر الأسود :

شهد النسر الأسود تقدما سريعا في ارتفاع عدده على مر السنين، ويرجع ذلك أساسا إلى طبيعته الخاصة للتكيف مع المستوطنات البشرية، ويمكن اعتبار أن الانفجار السكاني أحد الأسباب المهمة في زيادة أعداد النسر الأسود.

 

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading