nav icon

حقائق عن سلالة قطط الهيمالايا لم تكن تعرفها

من لا يعشق قطط الهيمالايا بفرائها الطويلة ووجهها الدائري و الوانها المتنوعة ،فقطط الهيمالايا جذابة بشكل لا يصدق وصديقة جيدة للانسان خاصة إن كنت من محبي القطط ، فإذا لم تعرفها من قبل فتلك فرصة رائعة للتعرف علي قطط الهيمالايا ،وان كنت تملك إحدى قطط الهيمالايا فإليك تلك الحقائق التي لم تكن تعرفها عنها .

 

قطط الهيمالايا تعرف ايضا بقطط الهيمي، أو القطط الفارسية ذات البقع الملونة، وقطط الهيمالايا واحدة من أكثر أنواع القطط ذات الشعر الطويل الأصيلة، وقطط الهيمالايا تأتي في مجموعة واسعة من الألوان، وجسدها أبيض يميل إلى اللون البني المصفر الشاحب، ويتم توزيع بقع اللون بالتساوي على الأذنين والوجه والارجل والذيل، وتشتمل ألوان قطط الهيمالايا المعترف بها على الشوكولاتة، والأرجواني، والأزرق، والأحمر، والكريمي، والكريمي المائل إلى الازرق، وغيرها الكثير من الالوان.

 

ينبغي تمشيط معطف قطط الهيمالايا ذو الشعر الطويل الكثيف الكثافة يوميا لمنع التشابك الذي يمكن أن يصبح مشكلة كبيرة في هذه السلالة من القطط، فإذا لم يتم تمشيطها بشكل منتظم، فسوف يتشابك فراء قطط الهيمالايا ويشكل عقد.

ومع مرور الوقت، تضغط هذه العقد على الجلد الرقيق للقطط، مما يسبب التهيج والألم وحتى التقرحات، وقد يكون من الخطر على المالكين محاولة إزالة العقد بالمقصات المنزلية، حيث يمكنهم بسهولة قص جلد القط، مما يتسبب في المزيد من المشاكل الطبية، ويساعد التمشيط المنتظم بالفرشاة على تقليل تشابك الشعر وتساقطه المرتبط بهذه السلالة.

 

قطط الهيمالايا

 

قطط الهيمالايا مثل بقية الانواع الاخرى من القطط الفارسية، فقطط الهيمالايا قطط متوسطة إلى كبيرة الحجم مع الجسم القوي ذو البقع الملونة، والقطط لديها أرجل قصيرة ذات ثنايا عالية، وقطط الهيمالايا لها وجه مفلطح، ولديهم عيون زرقاء لامعة ومشرقة، وآذان صغيرة، وهناك لبدة مميزة حول أعناقها تشبه لبدة الأسد.

وقطط الهيمالايا لديها مخالب كبيرة ورقيقة، ولا تولد صغار قطط الهيمالايا بالبقع الملونة كاملة، ولكن بدلا من ذلك تتطور البقع مع تقدم العمر، ونتيجة لذلك، تكون القطط البالغة عادة أكثر قتامة من القطط الصغيرة، وتميل قطط الهيمالايا إلى أن تنضج بسرعة أكبر من الأنواع الفارسية الأخرى، مما يعكس أصلها السيامي.

 

- شخصية قطط الهيمالايا :

قطط الهيمالايا مثل الكثير من سلالات القطط المستأنسة من سلالات القطط الفارسية الاخرى، حيث أنها محبوبة ومخلصة للغاية، وهي ايضا قطط حلوة ولطيفة وتحب الاسترخاء وتفضل أن تكون في محيط آمن ومألوف، ومع ذلك، مع التعامل معها بلطف وطمأنينة يمكنها التكيف مع الأماكن الصاخبة، و هي قطط هادئة فلديها صوت رخيم حينما تختار اصداره.

 

قطط الهيمالايا

 

قطط الهيمالايا سلالة رقيقة هادئة لديها صوت شجي للغاية، وعيونها الزرقاء الرائعة والمعبرة تعطي هذه السلالة مظهرا متأملا بشكل غير عادي، ولا تجلس قطط الهيمالايا وقتا طويلة وحيدة، حيث أنها تحتاج إلى الاتصال البشري والرفقة، ويمكن لقطط الهيمالايا أن تكون مرحة، ولكنها تقضي معظم وقتها في مراقبة جميع أفراد الاسرة، وهذه القطط تشكل روابط وثيقة للغاية مع أصحابها.

 

- مستوى نشاط قطط الهيمالايا :

قطط الهيمالايا

 

قطط الهيمالايا مثل غيرهم من القطط الفارسية ليست حيوانات نشطة أو رياضية بشكل خاص، وهي لا تميل تلقائيا الى القفز أو التسلق، مثل العديد من السلالات الأخرى، وقطط الهيمالايا سلالة تفضل الاستلقاء على الأريكة والوسائد الناعمة أو في حضن أصحابها على النشاط والحيوية.

 

- الصفات السلوكية لقطط الهيمالايا :

يتفق معظم الخبراء على أن قطط الهيمالايا يجب أن تظل في الأماكن المغلقة فقط، وذلك بسبب معطفها السميك والطويل، ويمكن تعرضها للهواء الطلق أن يصابها بالطفيليات، والشوك وغيرها من المضاعفات التي يمكن أن تجعل من معطفها غير سهل التعامل معه ، في أحسن الأحوال.

 

- تاريخ قطط الهيمالايا :

 

قطط الهيمالايا

 

ربما نشأت القطط الفارسية من تهجين قديم من قطط الأنجورا التركية البيضاء ذات الشعر الحريري مع القطط الأصلية ذات الشعر الطويل من بلاد فارس( إيران حاليا)، وتعود هذه القطط الفارسية إلى القرن السابع عشر وربما قبل ذلك، مما يجعل القطط الفارسية غير مميزة إلى حد ما، وقطط الهيمالايا هي في الأساس قطط فارسية لديها بقع ملونة، ولا تزال هذه السلالة معروفة في بريطانيا العظمى باسم القطط طويلة الشعر الملونة، وتم تطويرها بفاعلية بدءا من القرن العشرين من خلال عمليات انتقائية لتهجين القطط الفارسية مع القطط السيامي.

 

في وقت ما في منتصف القرن العشرين تم تهجين قط فارسي أسود مع قط سيامي حيث أنتج ثلاثة قطط سوداء قصيرة الشعر، وتزوج اثنين من تلك القطط في نهاية المطاف معا، وتم انتاج قطط طويلة الشعر من الاناث، وعندما وصلت إلى مرحلة النضج تم تزويجها لأول مرة مع والدها.

وكانت النتيجة قطط فارسية ذات الشعر الطويل، وبمرور الوقت، وبعد أجيال عديدة من التزاوج والتهجين بين سلالة القطط الفارسية، والقطط السيامي ونسلهم المهجن، أصبحت قطط الهيمالايا قطط حقيقية مع الطباع والنوع والالوان المحددة، وقد تم التعرف على قطط الهيمالايا في الولايات المتحدة في أواخر الخمسينيات من قبل جمعية محبو القطط في عام 1984.

 

- صحة قطط الهيمالايا :

 

قطط الهيمالايا

 

قطط الهيمالايا هي سلالة صحتها جيدة إلى حد ما، ويبلغ متوسط عمرها حوالي 15 سنة أو أكثر، وينبغي إيواءها في منازلهم للحفاظ على صحتهم ومعاطفهم، وتميل أعينهم الكبيرة بشكل غير عادي إلى افرازات الدموع، ويجب تنظيف الشعر حولها بلطف على أساس منتظم، وعادة ما تكون المياه الدافئة وكرة القطن هي كل ما يلزم للحفاظ على وجهها نظيفا.

قطط الهيمالايا عرضة لبعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك الفطار الجلدي ، وخراج الجفن، ومتلازمة إهلرز دانلوس، والتهاب الجلد الوجهي، وأورام الجلد، وقد تكون عرضة لتأثيرات جانبية ضارة المرتبطة باستخدام دواء الجريزوفولفين، ويقال إن قطط الهيمالايا لديهم خطر متزايد لتطوير أورام الخلايا القاعدية وعزل القرنية ومتلازمة فرط الاختلال، وهي أيضا عرضة لتطوير الكالسيوم حصوات الكلى.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading