nav icon

6 من أسرع الأسماك في العالم بالصور

تعتبر الأسماك كائنات بحرية متنوعة، وهناك أكثر من 32,400 نوع من الأسماك المعروفة التي تختلف أشكالها وأحجامها.. ولكن مسألة أسرع الأسماك في العالم من أصعب المشاكل التي تواجه علماء البحار ؛ فليس من السهل قياس سرعة الأسماك سواء كانت أسماك برية في المحيط المفتوح، أو أسماك في الحوض الخاص بك...لذا نحن في هذا المقال نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من أسرع الأسماك في العالم ومعلومات مثيرة عنها سوف تندهش حين تقرأها...

 

 

1- سمكة الزعنفة الشراعية :

سمكة الزعنفة الشراعية من أسرع الأسماك في العالم

 

تم العثور على سمكة الزعنفة الشراعية في المياه المعتدلة والاستوائية في كل من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، وتتغذى في المقام الأول على الأسماك العظمية الصغيرة ورأسيات الأرجل.

 

وتشير العديد من المصادر إلى أن سمكة الزعنفة الشراعية تعتبر من أسرع الأسماك في العالم، وهي من الأسماك التي تعيش في المحيط، وهي من نوع الأسماك القافزة السريعة ، ومن المرجح أنها واحدة من أسرع الأسماك في السباحة لمسافات قصيرة، وتصل سرعة سمكة الزعنفة الشراعية إلى حوالي 68 ميل في الساعة أثناء القفز.

 

ويمكن لسمكة الزعنفة الشراعية أن تنمو إلى حوالي 10 أقدام في الطول، كما يمكن أن يصل وزنها إلى حوالي 58 كيلوجرام، ومن أبرز خصائصها هي الزعنفة الظهرية الكبيرة الأولى (التي تشبه الشراع) وفكها العلوي الذي يشبه الرمح الطويل، ويتميز ظهرها باللون الرمادي الذي يميل إلى اللون الأزرق، بينما تميل منطقة البطن إلى اللون الأبيض.

 

 

2- سمك أبو سيف :

سمك أبو سيف من أسرع الأسماك في العالم

 

يمتلك سمك أبو سيف منقار طويل يشبه السيف يستخدمه كرمح أو لجرح فريسته، ولديه زعانف ظهرية طويلة، وظهره يميل إلى اللون البني المسمر، مع الجانب السفلي الفاتح، وقد تم العثور على سمك أبو سيف في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي وفي البحر الأبيض المتوسط.

 

وتعد سمكة أبو سيف من المأكولات البحرية الشعبية، وهي من أسرع الأسماك في العالم على الرغم من أن سرعتها ليست معروفة، إلا أنه قد افترض أن سمك أبو سيف يمكن أن تصل سرعته إلى 60 ميل في الساعة، وبعض النتائج أوضحت أن سرعتها قد تصل إلى 130 كيلومترًا في الساعة، وهو ما يقرب من 80 ميلًا في الساعة.

 

 

3- سمكة المارلين :

سمكة المارلين من أسرع الأسماك في العالم

 

تشتمل أنواع سمكة المارين على سمكة المارلين الأطلسية الزرقاء، وسمكة المارلين البيضاء، وسمكة المارلين السوداء، وسمكة المارلين المخططة، وهذه الأسماك يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال فكها العلوي الطويل الذي يشبه الرمح، والزعنفة الظهرية الطويلة، وتعد سمكة المارلين السوداء من أسرع الأسماك في العالم، ويمكن أن تصل سرعة سمكة المارلين السوداء إلى 80 ميل في الساعة، وهي قادرة على القفز بسرعة 50 ميلاً في الساعة.

 

 

4- سمكة الواهو :

سمكة الواهو من أسرع الأسماك في العالم

 

تعيش سمكة الواهو في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي والبحر الكاريبي والبحر المتوسط، وهي من الأسماك النحيلة ، وتميل إلى اللون الأخضر المزرق، بينما الجوانب والبطن أخف لونًا، وتنمو سمكة الواهو إلى أقصى طول يبلغ حوالي 8 أقدام، ولكن الطول الشائع لها حوالي 5 أقدام، وتبلغ سرعة سمكة الواهو القصوى إلى حوالي 48 ميل في الساعة، لذا في تعد من أسرع الأسماك في العالم.

 

 

5- سمكة بونيتو :

سمكة بونيتو من أسرع الأسماك في العالم

 

سمكة بونيتو هي الاسم الشائع للأسماك في جنس ساردا، ويشتمل هذا النوع من الأسماك على العديد من الأنواع الفرعية مثل سمك بونيتو الأطلسي، وسمك بونيتو المخطط، وسمك بونيتو المحيط الهادئ التي توجد في عائلة الماكريل، وتنمو سمكة بونيتو إلى حوالي (30-40) بوصة في الطول، وهي أسماك مبسطة ذات جوانب مخططة، ويقال إن سمكة بونيتو يمكن أن تصل سرعتها إلى ما يقرب من 40 ميل في الساعة عند القفز، ولذلك تعتبر من أسرع الأسماك في العالم.

 

 

6- سمكة التونة :

سمكة التونة من أسرع الأسماك في العالم

 

من المعروف أن كل من سمكة التونة ذات الزعانف الصفراء والتونة ذات الزعانف الزرقاء سباحتان سريعتان للغاية، ويمكن أن تصل سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء إلى أكثر من 10 أقدام في الطول ، وقد تم العثور على هذه السمكة الأطلسية في غرب المحيط الأطلنطي الموجود في نيوفاوندلاند ، وكندا إلى خليج المكسيك ، وفي شرق المحيط الأطلسي عبر البحر الأبيض المتوسط، ومن أيسلندا وصولًا إلى جزر الكناري ، بينما تم العثور على التونة ذات الزعنفة الزرقاء الجنوبية في جميع أنحاء المحيطات في نصف الكرة الجنوبي عند خط عرض 30 و 50 درجة .

 

وهي من أسرع الأسماك في العالم، ويبدو أنهما أثناء إبحارهما ببطء عبر المحيط يمكن أن يكون لهما سرعة أكثر من 40 ميل في الساعة ، وعندما تم قياس سرعة سمكة التونة ذات الزعانف الصفراء وجد أن سرعتها بلغت أكثر من 46 ميل في الساعة ، وبلغت سرعة التونة ذات الزعانف الزرقاء حوالي 43.4 ميل في الساعة .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading