nav icon

معلومات رائعة عن ببغاء المكاو الأزرق والأصفر بالصور والفيديو

يعتبر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر نوع من أنواع الببغاوات أُطلق عليه هذا الاسم لريشه الملون باللونين الأصفر والأزرق، ویعرف أیضًا الببغاء باسم الببغاء الأزرق والذهبي، ، و يمتلك ببغاء المكاو أجنحة جميلة وجذابة، وينقسم جسمه إلى اللونين فالجزء العلوي من الجسم لدیه ریش ملون باللون الأزرق ، أما ریش الجزء السفلي من الجسم فلونه أصفر أو ذهبي، ویوجد على قمة الرأس لمسة صغیرة من اللون الأخضر .

 

ویبدو وجه ببغاء المكاو أبيض المظهر مع منقار أسود اللون، وببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الطیور الجذابة حقًا ، ویمكن أن یكون أحد الحیوانات الألیفة الكبیرة للبشر، ویصل وزنه ما یقرب من ثلاثة إلى أربعة رطل، ويتواجد في الغالب في الأماكن الحارة في أمريكا الجنوبیة والبرازیل وفنزویلا وبیرو وبولیفیا وباراغواي.

 

 

غذاء ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

غذاء ببغاء المكاو الأزرق

 

یستخدم ببغاء المكاو الأزرق والأصفر ، منقاره الأسود لتناول المكسرات المفتوحة والفواكه المجففة، وإلى جانب أن ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الحیوانات الألیفة، فإنه من الطیور التي تعیش في البریة حیث إنه المصدر الرئیسي لنثر بذور الفاكهة المختلفة، ولذلك یعتبر الببغاء مفید في زراعة مختلف أشجار الفاكهة في الغابة. وبشكل عام ببغاء المكاو مغرم بالبذور والفاكهة والمكسرات والأوراق والزهور والشوكولاتة والكرز والأفوكادو والكافیین وما إلى ذلك.

 

 

تكاثر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

ببغاء المكاو الازرق والاصفر


يعتبر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الطیور وحیدة التزاوج ، أي إنه یرتبط بشريكة واحدة مدى الحیاة، وعادة يتم التزاوج بين الأفراد القریبین جدا من بعضهم البعض أثناء الطیران في أسراب أو مجموعات، تضع أنثى ببغاء المكاو الأزرق والأصفر بیضتین أو أكثر في وقت واحد ثم یأتي دور الذكر في الاهتمام بالبیض، ویستغرق الأمر ما یقرب من عشرین یومًا حتى یتم فقس البیض، ويعتبر صغیر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر ضعیف جدًا عند الولادة، والآباء هم من یقررون أي الصغار أقوى من الآخر، حیث یقومون بتغذیة الأقوى فقط من الصغار.

 

وعندما یبلغ عمر الصغیر ما یقرب من أربع سنوات یعتبر تقدم في العمر بما یكفي للعیش معتمدًا على نفسه ویسمح له ببدء أسرته الخاصة، وهذا الببغاء الألیف لدیه حیاة طویلة جدًا في بیئة صحیة ومناسبة، حیث إنه یمكن إن یعیش لمدة تصل إلى ثمانین عامًا كحد أقصى، وببغاء المكاو الأزرق والأصفر في البریة یرغب في جعل منزله في الأشجار الجوفاء لإصدار صدى الصوت.

 

 

سلوك ببغاء المكاو الأزرق والأصفر الاجتماعي :

ببغاء المكاو الازرق والاصفر


ببغاء المكاو الأزرق والأصفر لا یعیش فقط في مجموعات ، بل إن جمیع الببغاوات في المجموعة يرافقون بعضهم البعض أثناء البحث عن الطعام، وهذا السلوك یظهر طبیعتهم المتحدة والاجتماعية.

 

 

الأخطار التي تواجه ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

ببغاء المكاو الازرق والاصفر


تشتهر ببغاوات المكاو الأزرق والأصفر من الطیور بكونها صدیقة لمالكها، وقد أثبت ببغاء المكاو أنه من الحیوانات الألیفة الجیدة جدًا، وهذا ما عرضه إلى خطر الانقراض ؛ إذ غنه يتم إخفاؤه من قِبل بعض البشر بأعداد كبيرة تسببت في انخفاض هائل في نوعه ینذر بالخطر.

 

 

معلومات عن ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

* يعتبر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الطیور الاجتماعیة للغایة التي تعیش في مجموعات.

* يعد هذا الطائر الألیف مسلي جدًا ، وسیبقیك مشغولاً طوال الوقت بأصواته الصاخبة وبتكرار كل ما تقوله، فإن هذا الطائر سوف یكون خیارًا مثالیًا للاقتناء.

* يستطيع ببغاء المكاو الأزرق والأصفر تقليدك بطريقة مرحة جدًا الأمر الذي يجعلك مشغولًا وسعیدًا ونشطًا طوال الوقت.

* ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من المخلوقات الذكیة للغایة ویتعلم بسرعة، وإذا قمت بتدریبه تدریبًا مناسبًا وعاملته بعنایة یمكنه أن یثبت لك أنه أفضل أصدقائك.

* الرعایة المناسبة تتضمن تزوید ببغاء المكاو الأزرق والأصفر بمساحة كبیرة، بحیث یشعر بالراحة والبقاء بصحة جیدة لفترة طویلة.

 

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading