nav icon

10 من اسرع الاسماك في العالم بالصور

هناك الكثير من الاسماك البحرية التي تعتبر من اسرع الاسماك في العالم، ومنها سمك ابو شراع وهو من الاسماك البحرية الاكثر انتشارا، والذي يمكن ان يسبح بسرعة تصل الى 110 كم في الساعة، واسماك المارلين تأتي في المرتبة الثانية في قائمة اسرع الاسماك في العالم بعد سمك ابو شراع، حيث تصل سرعة اسماك المارلين حوالي 80 كم في الساعة، وسوف نتحدث ببعض التفصيل عن اسرع الاسماك في العالم .

 

 

1- سمكة ابو شراع من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم سمكة ابو شراع

من اسرع الاسماك في العالم سمكة ابو شراع

 

سمكة ابو شراع تسمى ايضا السمكة ذات الزعنفة الشراعية، وسمكة ابو شراع يمكن أن تسبح بسرعة 110 كم في الساعة، ولذلك تعتبر من اسرع الاسماك البحرية في العالم، وتوجد هذه السمكة في الأجزاء الأكثر دفئا من محيطات العالم الخامسة، والصفة الاكثر بروزا لسمكة ابو شراع هي الزعنفة الظهرية المنتصبة المعروفة باسم الشراع وايضا بمنقارها الطويل الممدود .

 

وسمكة ابو شراع هي أيضا مشهورة بارتفاع قفزاتها وسرعتها، ولهذا السبب فهي محبوبة في جميع أنحاء العالم لغرض ترفيهي كرياضة صيد الاسماك، والسمة البارزة الأخرى لسمكة ابو شراع هي أن السمكة يمكن أن تتغير بسرعة لون الجسم الذي يثار من خلال الجهاز العصبي .

 

 

2- سمك المارلين من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم سمك المارلين

من اسرع الاسماك في العالم سمك المارلين

 

تحتل سمكة المارلين المرتبة الثانية في قائمة اسرع الاسماك في العالم بعد سمكة ابو شراع، وسمكة المارلين يمكن ان تصل سرعتها الى حوالي 80 كم في الساعة، وتتميز ايضا سمكة المارلين بالزعنفة الظهرية ولكنها لا تشبه زعنفة سمكة ابو شراع في حجمها، وتتميز ايضا بالمنقار الطويل الممدود، وقد تم العثور على اكبر اسماك المارلين حجما في المحيط الاطلسي، والتي تعرف باسم سمك المارلين الازرق الاطلسي .

 

 

3- اسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم التونة ذات الزعنفة الزرقاء

من اسرع الاسماك في العالم التونة ذات الزعنفة الزرقاء

 

اسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء من اسرع الاسماك في العالم، وهي تحتل المركز الثالث في قائمة اسرع الاسماك في العالم ، فتستطيع اسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء ان تسبح بسرعة تصل الى حوالي 75 كم في الساعة، وتوجد اسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء في المحيط الاطلسي وهي تعتبر من اكثر اسماك المحيط الاطلسي شعبية، وهذه الاسماك تعتبر ايضا من اثقل واكبر وانشط الاسماك في العالم .

 

 

4- اسماك التونة ذات الزعنفة الصفراء من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم التونة ذات الزعنفة الصفراء

من اسرع الاسماك في العالم التونة ذات الزعنفة الصفراء

 

اسماك التونة ذات الزعنفة الصفراء واحدة من اجمل واسرع الاسماك في العالم، وتوجد اسماك التونة ذات الزعنفة الصفراء في المحيط الهندي والمحيط الاطلسي والمحيط الهاديء، وهي واحدة من الأسماك الأكثر شعبية لصيد الأسماك في العالم، وهذا النوع من اسماك التونه يشبه التوربيد، والاسماك لديها ذيل ضخم، وتتميز الاسماك ايضا بزعانفها الصفراء، واسماك التونة ذات الزعنفة الصفراء قادرة على الوصول الى سرعات عالية من اجل الامساك بفريستها، وايضا من اجل الهروب من الاسماك المفترسة مثل اسماك القرش المكاو واسماك المارلين .

 

 

5- القرش الازرق من اسرع الاسماك في العالم :

 من اسرع الاسماك في العالم القرش الازرق

من اسرع الاسماك في العالم القرش الازرق

 

تم العثور على القرش الأزرق في المحيطات الاستوائية والمعتدلة في انحاء العالم، ويعتبر القرش الازرق خامس اسرع الاسماك في العالم، حيث انه يستطيع ان يسبح بسرعة تصل الى 69 كم في الساعة، ومن المعروف أن أسماك القرش الازرق تهاجر لمسافات طويلة ، والتي يمكن أن تذهب داخل أعماق المحيطات .

 

 

6- سمك الدراك من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم سمك الدراك

من اسرع الاسماك في العالم سمك الدراك

 

سمكة الدراك او الواهو من اسرع الاسماك في العالم والتي تحتل المركز السادس، وسمكة الدراك يمكن ان تسبح بسرعة تصل الى 66 كم في الساعة، وهي من الاسماك الشعبية بسبب لحمها ذات الجودة العالية، وتوجد سمكة الدراك في جميع المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية في انحاء العالم .

 

 

7- سمكة العظم من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم سمكة العظم

من اسرع الاسماك في العالم سمكة العظم

 

سمكة العظم عادة ما تؤكل، ويصل وزنها الى حوالي 10 كجم، وتستطيع سمكة العظم ان تسبح بسرعة 64 كم في الساعة، ولذلك تعتبر من اسرع الاسماك في العالم والتي تحتل المركز السابع، وسمكة العظم تحب أن تعيش في المياه الدافئة في العالم مثل المحيط الهندي .

 

 

8- سمكة ابو سيف من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم سمكة ابو سيف

من اسرع الاسماك في العالم سمكة ابو سيف

 

سمكة ابو سيف او سمكة السيف وتعرف ايضا بسمكة السيف ذات المنقار العريض، وهي من الاسماك المفترسة جدا وايضا من اسرع الاسماك البحرية في العالم، وتحتل المركز الثامن في قائمتنا ، وتتميز سمكة ابو سيف بالمنقار المفلطح او العريض، وسمكة ابو سيف تستطيع ان تسبح بسرعة 64 كم في الساعة وهي السرعة التي تماثل سمكة العظم، ويشتهر سمك ابو سيف باسمه بسبب منقاره الذي يشبه السيف الحاد .

 

 

9- سمكة التربون من اسرع الاسماك في العالم :

من اسرع الاسماك في العالم سمكة التربون

من اسرع الاسماك في العالم سمكة التربون

 

تستطيع سمكة التربون ان تسبح بسرعة تصل الى 56 كم في الساعة، ولذلك تعتبر سمكة التربون من اسرع الاسماك في العالم، وتوجد سمكة التربون في المحيط الاطلسي، ويمكن ان يصل طولها ما بين (5-8) اقدام، ويصل وزنها الى اكثر من 250 رطلا، وتستخدم هذه الاسماك في رياضة الصيد من اجل الترفيه فقط وليس من اجل لحومها .

 

 

10- قرش النمر من اسرع الاسماك في العالم :

  من اسرع الاسماك في العالم القرش النمر

من اسرع الاسماك في العالم القرش النمر

 

قرش النمر يحتل المرتبة الاخيرة في قائمة اسرع الاسماك في العالم، والذي يمكن ان تصل سرعته الى 53 كم في الساعة، وقرش النمر من الاسماك المفترسة، والذي يعرف انه يأكل مجموعة متنوعة من الحيوانات المختلفة .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading