nav icon

ما هو رجيم التونة الصحى ؟

رجيم التونة يساعدك فى فقدان حوالى 5 كيلو خلال 3 ايام ، فهو من الانظمة الصحية السهلة والسريعة التى تساعد فى فقدان الوزن الزائد ، حيث ان رجيم التونة قليل السعرات الحرارية مما يجعل التمثيل الغذائى يعمل بشكل اسرع .

 

الجدير بالذكر ان رجيم التونة هو نظام غذائى يهدف الى ازالة السموم من الجسم ، ويساعد فى تقليل كميات الدهون الموجودة بالجسم ، وهذا النظام الغذائى يحب الالتزام به لمدة 3 ايام ، وبعدهم ينبغى مراقبة النظام الغذائى واختيار الوجبات الصحية ، وتجنب الاطعمة عالية الدهون ، واذا لم تتبعى تلك الارشادات فان جسمك سيكتسب كل الوزن الذى فقده مرة اخرى ، وفيما يلى سنشرح لكى كيفية اتباع رجيم التونة بالتفصيل .

 

تفاصيل رجيم التونة

 

1- اول شئ ينبغى اخذه فى الاعتبار هو ان نظام رجيم التونة هو احد الانظمة الغذائية الصارمة جدا والتى لا تحتوى على سعرات حرارية عالية ، فيتم من خلاله استهلاك اقل عدد سعرات حرارية يحتاج اليها الجسم على مدار اليوم ، وفى ضوء ذلك ينبغى عدم اتباع رجيم التونة لمدة تزيد عن 3 ايام لتفادى الاصابة بالامراض او ان يحدث نقص فى احدى الفيتامينات الهامة للجسم .

 

فالتونة هى احد انواع الاسماك الزيتية وهى تحتوى على كميات عالية من الاحماض الدهنية الاوميجا 3 ، وبالتالى فهى من الاطعمة الغذائية الرئيسية التى توفر لنا الطاقة على مدار اليوم ، وهذا النظام الغذائى يسمح باستهلاك ايا من الاطعمة الصحية الاخرى من الخضروات او الفاكهه ، وبطبيعة الحال فان التونة تساعدك على الشعور بالشبع خلال الثلاث ايام .

 

2- ينبغى تناول سمك التونة بدون اضافة الزيوت حتى يعمل رجيم التونة بشكل جيد ، فسمك التونة غنى بالبروتين والدهون الصحية ، وهذا بدوره يساعد على تحسين وظائف الجسم وتشكيل الانسجة العضلية دون اضافة المزيد من الدهون للجسم ، ويعتبر هذا هو السبب الرئيسى فى ان يساعد رجيم التونة فى انقاص الوزن بسرعة .

 

طريقة اتباع رجيم التونة

 

3- لتحقيق اهداف رجيم التونة من فقدان الوزن السريع عليكى ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميا ، والتى تحسن من صحة القلب والاوعية ، واذا كنت لا تستطيع فعل ذلك يوميا ، فبامكانك الانتقال الى صالة الالعاب الرياضية من 3 الى 5 مرات فى الاسبوع ، والقيام بالتدريبات على الاقل لمدة ساعة لحرق المزيد من الدهون وتقوية الجسم .

 

بالاضافة الى ذلك فانه ينبغى شرب حوالى 2 لتر من المياه النقية يوميا ، والالتزام بذلك خلال اتباع رجيم التونة ، لان شرب الكثير من المياه يساعد على ازالة السموم من الجسم بشكل طبيعى ، ويساهم فى الحد من احتباس السوائل بالجسم والتى تتسبب فى التورم والسيلوليت .

 

كما انه هناك اطعمة ينبغى عدم تناولها تماما خلال مدة رجيم التونة مثل اللحوم الحمراء ، المنتجات المعلبة ، الحلويات ، الصلصات ، الدقيق الابيض ، والاطعمة الدهنية ، والوجبات الخفيفة المالحة ، والاطعمة المقلية ، والخبز .

 

اما عن تناول الخضروات والفاكهه فبالامكان دمجها مع رجيم التونة باى كميات ، وهذا يضمن للجسم ان يتلقى كافة العناصر الغذائية الاساسية للعمل بشكل صحيح ، وبالاضافة الى ذلك فان تناول الخضروات والفاكهه سيحد من شهيتك لانها تحتوى على نسب عالية من الالياف الطبيعية .

 

تناول الخضروات في رجيم التونة

 

ينصح خلال اتباع رجيم التونة تقسيم الطعام الى اجزاء صغيرة ليقلل الرغبة الشديدة فى تناول الطعام ، فمثلا يمكنك تناول من 5 الى 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم حتى لا تشعر بالجوع .

 

 

4- فيما يلى جدول وجبات رجيم التونة وكيفية توزيع الاطعمة لفقدان الوزن بسرعة :

 

* وجبة الافطار :

- اما ان تتناول قطعة من التونة + شرائح الاناناس الطازجة + القهوة المضاف اليها الحليب خالى الدسم .

- او قطعة تونة + عصير برتقال طازج وشاى .

 

* وجبة خفيفة بعد الافطار :

- اما سلطة فواكه موسمية .

- او كوب زبادى خالى الدسم .

 

* وجبة الغداء :

- اما صدر دجاجة + بطاطس مع الخضروات سوتيه + فواكه طازجة .

- او كوب ارز بنى + سلطة خضراء + سمك التونة بدون دهون .

 

* وجبة خفيفة بعد الغداء :

- اما فاكهه طازجة .

- او تناول قطعة او قطعتين من التونة .

 

* وجبة العشاء :

- اما تناول سمك التونة الطبيعية + الفلفل المخبوز .

- او تناول بيضة مسلوقة + تونة طبيعية + باذنجان مطهى .

 

 

5- يجب ان تعرف انه يمكن استبدال التونة بشرائح الاناناس فى رجيم التونة ، لان الاناناس من انواع الفاكهه المثالية فى فقدان الوزن ، فهى مدرة للبول ولها خصائص ازالة السموم ، كما انها لا تحتوى على سعرات حرارية عالية ، وبالاضافة الى ذلك فان الاناناس يحتوى على الياف طبيعية تساعد على الشعور بالشبع وتحتوى ايضا على كميات من المياه عالية .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading