nav icon

رجيم العصائر لفقدان الوزن الزائد بسرعة

الاستمتاع بالعصائر المنعشة من الامور المفضلة للكثيرين ، فهى مثالية فى التهدئة من القلق ، وبالاضافة الى ذلك فان رجيم العصائر يساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد ، لانه يساعد على تخفيض الشهية بدون التخلى عن انماط حياتك .

 

 

* فوائد اتباع رجيم العصائر :

عادة تصنع العصائر الطبيعية اللذيذة من الفواكه والخضروات مع اضافة مقدار من اللبن العادى او اللبن منزوع الدسم ، لذلك فان العصائر مثالية فى النظام الغذائى الصحى ، بدون الخوف من السعرات الحرارية ، فتعتبر فكرة رجيم العصائر من الافكار المغذية لانها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، لكن من الافضل استشارة اخصائى تغذية قبل اتباع رجيم العصائر .

 

رجيم العصائر لفقدان الوزن

 

كما ان رجيم العصائر يضمن لكى توفير العيديد من مضادات الاكسدة والحفاظ على ترطيب الجلد ، وقد توجد بعض انواع العصائر التى تساعد فى حرق الدهون ، ويعتبر شرب العصائر فى الوجبات الرئيسية الثلاثة من الامور المثالية بجانب ان تحضيرها سهل .

 

- فيما يلى مجموعة من العصائر الصحية التى يمكن شربها اثناء اتباع رجيم العصائر وستساعدك فى فقدان الوزن :

 

 

1- شراب الشيكولاتة احد وسائل رجيم العصائر :

 شراب الشيكولاتة احد وسائل رجيم العصائر

شراب الشيكولاتة احد وسائل رجيم العصائر

 

اذا كنت من الاشخاص الذين يفضلون نكهة الشيكولاته ، فلا داعى للقلق اثناء اتباع رجيم العصائر ، لانه من الممكن تحضيره بطريقة صحية ، عليك فقط احضار المكونات الاتية :

 

* كوب من الحليب منزوع الدسم .

* يمكن اضافة القليل من نكهة الفانيليا الى العصير لانها سوف تضيف لمسة عطرية لذيذة للعصير .

* ثلاثة ارباع كوب من الشوفان .

* ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكاكاو .

 

بعدها توضع كافة المكونات مع بعضها فى الخلاط الكهربائى حتى تخلط تماما ، ويفضل اضافة بعض قطع الفاكهة الطازجة مثل الموز او المانجو ، ولكى يساعد العصير على سرعة حرق الدهون يمكن اضافة القليل من القرفة ، فهى فى نفس الوقت ستضيف مذاق رائع لعصير الشيوكولاتة ، وبذلك اصبح لديك عصير صحى ومتوازن لا يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية ، وفى نفس الوقت لم تتخلى عن المذاق الذى تفضله .

 

 

2- شراب المانجو احد وسائل رجيم العصائر :

 شراب المانجواحد وسائل رجيم العصائر

شراب المانجو احد وسائل رجيم العصائر 

 

الكثير من الاشخاص يحبون عصير المانجو ولا يستطيعون التخلى عنه اثناء الرجيم ، لكن مع تحضيرها بالوصفة التالية سوف تستمتع بشرب كوب من عصير المانجو اللذيذ بدون ان يحتوى على سعرات حرارية عالية .

 

* ربع كوب من مكعبات المانجو .

* علبة زبادى عادى .

* نصف ملعقة من عصير الليمون .

* ملعقة صغيرة من السكر ( عادى او بنى ) .

 

عليك وضع كافة المكونات فى الخلاط الكهربائى ، حتى تمتزج كافة المكونات معا ، وهذا المشروب صحى ورائع ولا يحتوى على سعرات حرارية عالية ، ويمكن تناوله اثناء اتباع رجيم العصائر .

 

 

3- عصير الاناناس احد وسائل رجيم العصائر :

 عصير الاناناس احد وسائل رجيم العصائر

عصير الاناناس احد وسائل رجيم العصائر

 

من اهم فوائد الاناناس لجسم الانسان انه مدر للبول ، ويحتوى على نسبة جيدة من مضادات الاكسدة ، ويمكن ان تصنع منه عصير صحى خلال فترة اتباعك لرجيم العصائر .

 

* احضر ثلاثة شرائح من الاناناس الطبيعى والطازج .

* كوب من الحليب منزوع الدسم .

 

يعتبر صنع عصير الاناناس من ابسط الطرق والتى لا تحتاج الى وقت او مجهود ، فيمكن وضع شرائح الاناناس مع كوب اللبن فى الخلاط الكهربائى ، واذا كنت تريد اضافة نكهة مميزة ، فبامكانك اضافة قطع من جوز الهند ، ويمكن ايضا اضافة القليل من القرفة لانها تساعد على حرق الدهون .

 

 

4- عصير الشوفان احد وسائل رجيم العصائر :

 عصير الشوفان احد وسائل رجيم العصائر

 عصير الشوفان احد وسائل رجيم العصائر

 

الشوفان يحتوى على الكثير من الالياف الطبيعية ، والتى تساعد كثيرا فى انقاص الوزن بدون تعب ، وتلك الوصفة من الوصفات اللذيذة والمغذية لعصير الشوفان .

 

* ربع كوب من الشوفان الخام .

* نصف كوب من حليب اللوز .

* ثمرة موز طازجة .

* نصف ملعقة كبيرة من بذور الشيا .

 

توضع كل المكونات فى الخلاط الكهربائى حتى تمتزج تماما ، ثم يمكن اضافة بعض قطرات من الفانيليا السائلة ، او القليل من مسحوق القرفة الناعمة .

 

 

5- عصير الفراولة احد وسائل رجيم العصائر :

 عصير الفراولة احد وسائل رجيم العصائر

عصير الفراولة احد وسائل رجيم العصائر

 

الفراولة من الفاكهة التى تساعد فى فقدان الوزن ، والتوت ايضا كذلك ، لذلك ينصح الاشخاص الذين لا يرغبون فى اكل الفراولة او التوت ، ان يقوموا باحضار هذا العصير اللذيذ لانه يساعد فى التخسيس بشكل كبير .

 

* احضر ملعقة من بذور الشيا ( فهى مثالية لفقدان الوزن ) .

* ثلاثة ارباع كوب من الحليب منزوع الدسم .

* نصف ثمرة موز .

* مجموعة متنوعة من التوت والفراولة الطازجة ، ويمكن اضافة بعض من العنب البرى .

 

توضع كافة المكونات فى الخلاط الكهربائى ، حتى تمتزج كافة المكونات ، واذا لم تتوفر فاكهة التوت البرى ، فبامكانك احضار عصير الفراولة عن طريق مزجها مع كوب من الزبادى وبعض شرائح البطيخ .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading