nav icon

اغرب 10 مناظر طبيعية فى العالم بالصور

من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم البقعة الحمراء على كوكب المشتري وصخور القمر والكوكب الازرق ، ولكن لا تحتاج ان تكون رائد فضاء لتتعرف على اغرب مناظر طبيعية فى الكون ، فقد احضرنا لكم اليوم قائمة باغرب 10 مناظر طبيعية فى العالم يمكنك ان تستمتع برؤيتها على كوكب الارض .

 

 

10- من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم تلال الشوكولا، الفلبين :

 تلال الشوكولا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 تلال الشوكولا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

هذا المخروط الغامض الذى يشبه التلال يوجد في جزيرة بوهول في الفلبين ، يوجد 1700 مخروط على شكل تلال ، وتوجد على مساحة 50 كيلومترا مربعا ، هذه الجبال التلال عمرها ملايين من السنوات ، أصل هذه التلال مازال لغزا لذلك فهى من بين اغرب مناظر طبيعية .

 


وتعتبر هذه التلال احد أرقى مناطق الجذب السياحي في الفلبين ، وهى مدرجة في موقع اليونسكو للتراث العالمي ، في نهاية المواسم الجافة يتغير اللون الأخضر لهذه التلال إلى لون بني يشبه الشوكولاتة ، لذلك تسمي تلال الشوكولاتة ، ارتفاع تلك التلال يتراوح بين 30 متر إلى 120 متر .

 

 

9- من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم بحيرة مونو، كاليفورنيا :

بحيرة مونو من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

بحيرة مونو من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

بحيرة مونو هي احد أقدم البحيرات في العالم ، عمرها 7600000 سنة ، وهي تقع في دولة مونو فى ولاية كاليفورنيا ، وتوجد جبال جيرية داخل هذه البحيرة تسمى أبراج توفا .

 

هذا النوع من جبال الحجر الجيري ينمو فقط في أعماق المحيطات ، ولذلك تعتبر هذه البحيرة من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم ، بحيرة مونو ليس لها منافذ للبحار ، لذلك يترسب بها رواسب كبيرة من الجسيمات القلوية .

 

المياه ايضا فى البحيرة غريبة، فهى سميكة جدا وزيتية ، المياه تحتوي على الكثير من الملح والصودا الخبز ، وهى أيضا موطن للروبيان ويأتى الملايين من الطيور المهاجرة إلى بحيرة كل عام .

 

 

8- من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم ممر العمالقة وساحله :

 ممر العمالقة من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 ممر العمالقة من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

يوجد ممر العمالقة وساحله في مقاطعة أنتريم فى الجزيرة الشمالية لايرلندا ، هذا الممر عمره 60 مليون سنة ، وتكون من ثوران بركان في العصور القديمة ، هذا الشكل الفريد للأعمدة مازال لغزا ويعتبر من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم ، ممر العمالقة وساحله من موقع التراث العالمي في ايرلندا ، أطول عمود ارتفاعه 40 قدم ، ويمكن للسياح أيضا رؤية أنواع مختلفة من الطيور هناك .

 

 

7- من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم البحيرة المرقطة فى كولومبيا البريطانية :

البحيرة المرقطة من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

البحيرة المرقطة من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

البحيرة المرقطة هي اكثر بحيرة تحتوى على معادن في العالم ، وتقع في كولومبيا البريطانية فى كندا ، والتركيزات العالية من المكونات الكيميائية المختلفة تصنع بقع مختلفة داخل البحيرة ، وتصبح هذه البقع أكثر وضوحا في موسم الجفاف ، البقع تحتوي على تركيبة مختلفة من العناصر الكيميائية ، كبريتات المغنيسيوم هو المعدن السائد فى هذه البحيرة .

 

تظهر البقع داخل هذه البحيرة باللون الأبيض والأصفر الشاحب والأزرق والأخضر ، قبيلة أوكاناغان التى كانت تعيش فى هذا المكان استخدمت مياه البحيرة لعلاج بعض الأمراض ، كما أنها كانت تعتقد أن هذا المكان مقدس ، ومن المثير للاهتمام أن لون هذه البقع يختلف خلال الفترات الزمنية المختلفة فى اليوم الواحد وهذا ما يجعلها من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم .

 

 

6- من اغرب مناظر طبيعية فى العالم حوض الحديقة الوطنية وايومينغ :

 حوض الحديقة الوطنية وايومينغ من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

حوض الحديقة الوطنية وايومينغ من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

حوض الحديقة الوطنية وايومينغ ، يوجد على مساحة 11 ميلا ، وينفجر منه 4000 جالون من الماء كل دقيقة ، كل هذه المياه تتدفق إلى نهر النار الموجود بجانب السخان .

 

الكلوروفيل ودرجة حرارة الماء أيضا يجعلان هذه البقعة ملونة عبر هذا السخان ، وتظهر بقعة فى وسط السخان لونها ازرق بسبب الحرارة العالية ، وتظهر بقع أخرى باللون البرتقالي والأحمر والأبيض وهذا ما يجعل هذا الحوض من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم .

 

 

5- من اغرب مناظر طبيعية فى العالم السخانات الطائرة ، نيفادا :

 السخانات الطائرة في نيفادا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

السخانات الطائرة في نيفادا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

تقع السخانات الطائرة في بلدة جيرلاش نيفادا ، هذه السخانات ليست طبيعية تماما ، في عام 1964 بدأ فريق استكشاف للطاقة الحرارية الأرضية في حفر هذا الموقع ، لمعرفة مصادر الطاقة الحرارية الأرضية ، ولكن هذا العمل لم يكتمل ، ولكن المعادن الذائبة في تلك المناطق تراكمت وتطورت حتى انفجر هذا السخان ووصلت المياه إلى ارتفاع 5 أقدام ، عندما تنفجر المياه يتصاعد منها اللون الأحمر والأزرق العميق ، لذلك تعتبر هذه السخانات من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم .

 

 

4- من اغرب مناظر طبيعية فى العالم بحيرة هيلير ، أستراليا :

 بحيرة هيلير في أستراليا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

بحيرة هيلير في أستراليا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

بحيرة هيلير هى عبارة عن أرض يحيط بها الماء فى غربي أستراليا ، على عكس البحيرات الأخرى فان بحيرة هيلير تكون دائما مياهها ملونة لون وردي ، وسر هذا اللون مازال لغزا ، ويحيط بهذه البحيرة الواسعة 600 متر من الغابات الكثيفة من الورق الاخضر وأشجار الكينا .

 

 

3- من اغرب مناظر طبيعية فى العالم بحيرة بركان كيلاويا، هاواي :

بحيرة بركان كيلاويا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

بحيرة بركان كيلاويا من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

بركان كيلاويا يعتبر احد البراكين الأكثر نشاطا الموجود في جزيرة كبيرة فى هاواي ، ثورة بركان كيلويا مستمرة منذ عام 1983 ، تتدفق حمم البركان في المحيط الهادئ ، وهذا ما يجعله من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم ، بدأ بركان كيلويا فى الاندلاع منذ 600000 سنة ، ويحيط به صخور بركانية ارتفاعها 500 قدم ، تم تسجيل 61 ثورة كاملة لبركان كيلويا .

 

 

2- من اغرب مناظر طبيعية فى العالم سالار دي أويوني، بوليفيا :

 سالار دي أويوني من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 سالار دي أويوني من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

سالار دي أويوني هو أكبر مستودع للملح في العالم يقع في بوليفيا فى أمريكا الجنوبية ، ويبلغ حجم الملح المنتشر على مساحة 10582 كيلومترا مربعا 10 مليارات طن من الملح .

 

هذه المنطقة المغطاة بالماء اصبحت أكبر مرآة طبيعية على الأرض ، حيث أنها تعكس السماء والغيوم وكل شيء فوق السطح ، لا يتغير هذا السطح المستقر المسطح مع مرور الوقت ، وتستخدم ناسا هذه الخاصية سالار دي أويوني لمعايرة الأقمار الصناعية ، وهذا ما يجعل هذا المكان من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم .

 

 

1- من اغرب مناظر طبيعية فى العالم حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات، الصين :

 حديقة تشانغجياجيه الوطنية من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

حديقة تشانغجياجيه الوطنية من اغرب مناظر طبيعية فى العالم

 

حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات هي أول حديقة وطنية في الصين وهى من بين اغرب مناظر طبيعية فى العالم ، وتغطي مساحة 185 ميل مربع ، وتصبح أركان الحجر الرملي الضيقة نقطة جذب رئيسية لهذه الحديقة الوطنية التي تشكلت منذ ملايين السنين من التآكل الطبيعي ، كل أعمدة تختلف فى الحجم ، أعلى عمود في هذه الحديقة الوطنية ارتفاعه 650 قدم .

 

وهى موقع اليونسكو للتراث العالمي ، أصبحت تشانغجياجيه أيضا موطن لكثير من الأنواع الحيوانية والنباتية النادرة ، ويوجد هناك 100 نوع مختلف من الفقاريات يعيشون بشكل آمن داخل هذه الحديقة الوطنية .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading