nav icon

قصة القرد والتمساح من اجمل حواديت الاطفال

يتعلم الاطفال من القصص الكثير من العادات السليمة لذلك تحرص الامهات على قراءة حواديت الاطفال المتنوعة ، واليوم من خلال موقعكم سحر الكون سنقدم اليكم قصة القرد والتمساح من اجمل حواديت الاطفال التى تحث على الصداقة والوفاء .

 

يحكى ان قرد كان يعيش فى جزيرة مليئة بالاشجار العالية والمثمرة بالفاكهه الجميلة ، وكانت مياه البحيرة الموجود بها الجزيرة مليئة بالتماسيح التى تتغذى على الفاكهه التى تسقط من على الاشجار ، وفى كل يوم يشاهد القرد التمساح الضخم وهو خارج من المياه ويبحث عن الفاكهه لياكلها .

 

ومع مرور الايام اصبح التمساح الضخم صديق مقرب للقرد ، وكان القرد يساعد التمساح الضخم ويقوم بانزال الفاكهه من على الاشجار ، لانه كان من الصعب ان يقوم التمساح بذلك بنفسه ، ومن هنا توطدت العلاقة بين التمساح الضخم والقرد ، وفى احدى الايام طلب التمساح الضخم من القرد ان يجمع له بعض ثمار الفاكهه حتى يعطيها لزوجته وعائلته لكى يأكلوها .

 

وافق القرد على ذلك وبدأ يجمع الكثير من الفاكهة ثم اعطاها للتمساح الضخم ، فاخذها التمساح وعاد الى عائلته وزوجته ، ففرحت زوجة التمساح بالفاكهة اللذيذة ، ثم سألته من اين اتيت لنا بكل تلك الفاكهة ؟ فرد التمساح الضخم قائلا : لى قرد صديق محبب هو الذى قام بجمع تلك الفاكهة .

 

فكرت الزوجة بضع دقائق ، ثم قالت للتمساح الضخم ، هل صديقك القرد يأكل من تلك الفاكهه اللذيذة كل يوم ، فرد التمساح وقال لها نعم ، فقالت له اذن بالتأكيد سيكون لحمه لذيذ مثل الفاكهه ، ما رأيك ان تستدرجه فى يوم ليجمع لك الفاكهة ثم تأتى به الى هنا لنأكله ثم نأكل الفاكهه ، بالطبع ستكون وجبة دسمة وجميلة .

 

قصة القرد والتمساح

 

رد التمساح الضخم قائلا لكن هذا صديقى المفضل ، ولا يمكننى ان اغدر به ابدا ، فهو يساعدنى فى جمع ثمار الفاكهة المختلفة ، كما اننا نعيش فى المياه والقرود لا تعيش الا على اليابس ، حاولت الزوجة طوال الليل ان تقنع زوجها بان يأتى بالقرد الى منزلهم .

 

فى صباح اليوم التالى ذهب التمساح الضخم الى الجزيرة ، وتقابل مع القرد صديقه ، ثم طلب منه الفاكهة وقال له اننى احضر اليك مفاجاة كبيرة ، فرد القرد وتساءل عن المفاجأة ، فقال له التمساح ان زوجتى تود ان ترد لك الجميل اليوم ، وستحضر وليمة غداء كبيرة ، حتى تتعرف عليك وانت تتعرف على عائلتنا ، رحب القرد بالفكرة ، ولكنه كان قلقا بسبب ان التماسيح تعيش فى المياه وهو لا يعرف العوم فى المياه ، فقال التمسالح الضخم لا تقلق يا صديقى اننى سوف احملك على ظهرى حتى ننتهى من الغداء ثم احملك الى الجزيرة مرة اخرى .

 

وافق القرد وبالفعل ذهب مع صديقه التمساح الى العائلة ثم تعرف عليهم جميعا وكان يشعر بالسعادة ، ثم تناول معهم وجبة الغداء ، وفجأة اظهرت زوجة التمساح والعائلة انيابهم ، ففهم التمساح الضخم ان عائلته على استعداد لتناول القرد صديقه ، فحمل القرد على ظهره وفر مسرعا من بين عائلته ليعيد القرد الى الجزيرة حتى يكون فى امان ، شكر القرد صديقه التمساح انه قام بحمايته واعاده للجزيرة مرة اخرى .

 

وتعلمنا هذه القصة اهمية الصديق وكيف ان الصديق يجب ان يكون وفي لصديقه ولا يغدر به ابدا .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading