nav icon

5 طرق سهلة وفعالة تساعدك فى انقاص الوزن

عندما يتعلق الامر بـ انقاص الوزن فان الامر يحتاج الى الصبر والمثابرة ، واليكم عدد قليل من الطرق السهلة والفعالة التى تساعد فى انقاص الوزن سريعا ، هذه الطرق البسيطة ينصح بها الخبراء فهى تساعد فى انقاص الوزن بأقل جهد وبأسرع وقت ممكن .

 

 

1- انقاص الوزن بمحاولة التعرض لضوء الشمس صباحا :
ضوء الشمس لا يساعدك فقط في الاستيقاظ صباحا ، يمكن أيضا أن يساعدك فى انقاص الوزن ، حيث كشفت دراسة نشرت في مجلة بلوس أن الاشخاص الذين تعرضوا لضوء النهار الساطع في وقت مبكر من اليوم كان وزنهم اقل من الذين تعرضوا لضوء الشمس فى وقت لاحق من اليوم ، لذلك فى الصباح الباكر حاول فتح الستائر وتناول فنجان القهوة الخاص بك في الهواء الطلق ، وبدلا من ذلك يمكنك المشي فى الصباح الباكر إذا كان لديك بعض الوقت .

 

 

2- انقاص الوزن بتناول الطعام فى اطباق صغيرة :
يمكنك استبدال الاطباق الكبيرة عند تناول طعام العشاء باطباق صغيرة فان ذلك يساعدك فى استهلاك كميات أقل من السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتم وضع الطعام فى اطباق صغيرة فان ذلك يخدع عقلك ويجعله يتناول كمية اقل ويجعله يشعر بالشبع سريعا ، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الشهية فان الناس الذين تناولوا كميات اقل من الطعام كانوا يتناولونه فى اطباق صغيرة ، لذلك تعتبر اطباق الطعام الصغيرة وسيلة جيدة لـ انقاص الوزن .

 

نصائح تساعد في فقدان الوزن

 

3- انقاص الوزن بالابتعاد عن الحرارة :
وجدت دراسة نشرت في مجلة السكري أن الاشخاص الذين ينامون في غرف باردة زادت مستويات الدهون البنية لديهم ، هذه الدهون هى نوع من الدهون التي تحرق الدهون بنسبة 42 % ، لذلك فان البرودة تساعد ايضا فى انقاص الوزن .

 

 

4- انقاص الوزن بشرب الماء :
ووفقا لدراسة نشرت في مجلة السمنة ، فان الاشخاص الذين تناولوا حوالي 17 أوقية من الماء قبل تناول الطعام فقدوا الوزن أكثر من الاشخاص الذين لم يشربوا الماء قبل الوجبات ، ويقول خبراء التغذية ان تناول كوبان من الماء قبل اى وجبة يساعدك فى انقاص الوزن سريعا .

 

 

5- انقاص الوزن بالاسترخاء :
 يقول جاي كارديلو ، خبير اللياقة البدنية والتغذية لدى مشاهير العالم "أقول لجميع المشاهير والزبائن من الرياضيين المحترفين انهم يجب ان يحصلوا على من 6 - 8 ساعات من النوم في الليلة الواحدة ، الجميع يركز بشكل مفرط على الغذاء والماء وممارسة الرياضة ، وكلها ضرورية للغاية لانقاص الوزن ولصحة جيدة ، ومع ذلك فان عدم النوم الجيد لن يساعدك فى فقدان وزنك الزائد ابدا ، فعندما لا تحصل على ما يكفي من النوم ، فان مستويات هرمون اللبتين تزيد الشهية ، هذه الزيادة في الشهية يمكن أن تعطل جهود انقاص الوزن .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading