nav icon

افضل 7 اطعمة لانقاص الوزن سريعا

انقاص الوزن بشكل سريع عملية تحتاج منك الى بعض المجهود والالتزام فى نفس الوقت ، الى جانب ممارسة التمارين الرياضية توجد اطعمة لانقاص الوزن والتى يمكنك ادراجها فى نظامك الغذائي ، الاطعمة التى سوف نتحدث عنها اليوم قد ثبت علميا انها تساعد فى فقدان الوزن فى خلال 6 اسابيع او اقل ، فى الغالب سوف تفقد عدة كيلو جرامات زائدة فى اول اسبوعين من تناول هذه الاطعمة ، ولكى تحصل على هذه النتيجة السريعة وتتخلص من الوزن الزائد يجب ان تلتزم بتناول هذه الاطعمة باستمرار ، واليكم افضل 7 اطعمة لانقاص الوزن بشكل سريع و بأقل مجهود .

 

 

1- من افضل اطعمة لانقاص الوزن الشاي الأخضر :
إذا كنت لا تشرب الشاي الأخضر عند ممارسة التدريبات الخاصة بك ، فربما انت تهدر وقتك فى صالة الالعاب الرياضية ، فقد وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أنه بعد أسبوعين فقط من تناول المشاركين فى الدراسة من أربعة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم الى جانب ممارسة التمارين لمدة 25 دقيقة في الصالة الرياضية فقدوا الكثير من الدهون الموجوده فى منطقة البطن وكانوا افضل من الاخرين الذين لم يشربوا الشاي الاخضر .

 

ربما تتسأل ما الذي يجعل هذا الشراب قويا جدا ومن اهم اطعمة لانقاص الوزن ؟ ذلك لانه يحتوي على مضادات الاكسدة ، ومضادات الأكسدة تقلل تخزين الدهون في البطن وتساعد فى فقدان الوزن بشكل سريع ، لذلك ينصح بتناول الشاى الاخضر يوميا قبل التمارين لانه يعتبر من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن .

الشاي الاخضر لانقاص الوزن

 

2- من افضل اطعمة لانقاص الوزن اللوز :
اللوز يعتبر ايضا من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن فهو يساعد فى فقدان الوزن بشكل طبيعي ، وقد وجدت دراسة بعنوان البالغين والسمنة المفرطة ، أنه الى جانب اتباع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية اقل ، فان استهلاك أكثر قليلا من ربع كوب من المكسرات ، يمكن أن يقلل الوزن بشكل أكثر فعالية من تناول وجبة خفيفة تتكون من الكربوهيدرات المعقدة وزيت القرطم بعد أسبوعين فقط .

 

وقد وجدت الدراسه انه بعد 24 أسبوعا ، فان الذين تناولوا المكسرات كان لديهم انخفاض بنسبة 62٪ في الوزن ومؤشر كتلة الجسم ، و للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك تناول اللوز يوميا قبل أن تصل إلى الصالة الرياضية ، وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية أن اللوز غني بالأحماض الأمينية التى يمكن أن تساعد فى حرق المزيد من الدهون والكربوهيدرات أثناء التدريبات ، لذلك يعتبر اللوز من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن ، فاذا كنت تريد انقاص الوزن سريعا فقم بادراج اللوز فى النظام الغذائي اليومي الخاص بك .

 

 

3- من افضل اطعمة لانقاص الوزن الفستق :
يعد الفستق ايضا من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن ، فقد قام مركز جامعة كاليفورنيا للتغذية البشرية بتقسيم المشاركين في الدراسة إلى مجموعتين ، كل مجموعة كانت تتغذي على نظام غذائي لمدة 12 أسبوعا ، وكان الفرق الوحيد بين المجموعتين ان مجموعة كانت تتناول كوجبة خفيفة بعد الظهر 220 سعرة حرارية من المعجنات في حين أن المجموعة الأخرى كانت تتناول 240 سعرة حرارية من الفستق .

 

وبعد أربعة أسابيع فقط من الدراسة ، لوحظ فى المجموعة التى تناولت الفستق انخفاض مؤشر كتلة الجسم ، وبقيت المجموعة الاخرى كما هى ، كما أظهرت مجموعة الفستق تحسن كبير فى مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، لذلك يعتبر الفستق من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن .

 

 

4- من افضل اطعمة لانقاص الوزن زيت الأفوكادو :
ماذا لو قلنا لك أنك يمكنك أن تفقد وزن 20 في المئة من بطنك هذا العام ؟ قارن باحثو جامعة ولاية بنسلفانيا الذين استهلكوا زيت الأفوكادو مع أولئك الذين استهلكوا مزيج من زيت الكتان والقرطم ، ووجدوا ان من كانوا يتناولوا زيت الافوكادوا فى النظام الغذائي الخاص بهم بحوالى ثلاثة ملاعق كبيرة فقط يوميا خسروا ما يقرب من 20 في المئة من الدهون الموجوده في البطن بعد شهر واحد فقط ، لذك يعتبر من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن ، ويمكنك الاستفادة من زيت الافوكادوا اكثر باضافته كنكهة الى الاطعمة التى تتناولها .

 

 

5- من افضل اطعمة لانقاص الوزن البقوليات :
البقوليات ايضا من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن ، في دراسة إسبانية كانت مدتها أربعة أسابيع وجد الباحثون أن تناول نظام غذائي يحتوى على سعرات حرارية منخفضة الى جانب تناول أربع حصص أسبوعية من البقوليات ادي الى فقدان الوزن بشكل أكثر فعالية من النظام الغذائي الذى لا يحتوى على البقوليات ، والاشخاص الذين تناولوا الحمية الغنية بالبقوليات كان لديهم تحسن فى مستويات الكوليسترول السيئ وضغط الدم الانقباضي ، وللاستفادة من هذه الفوائد يمكنك اضافة العدس والحمص والبازلاء والفاصوليا في النظام الغذائي الخاص بك طوال الأسبوع .

 

 

6- من افضل اطعمة لانقاص الوزن فيتامين D - الزبادي :
عندما يحتوى النظام الغذائي الخاص بك على فيتامين D والكالسيوم فسوف تفقد الكثير من الوزن بدون مضاعفات ، وذلك وفقا لدراسة مجلة التغذية بعد أربعة أسابيع فقط من التجربة التي استمرت 12 أسبوعا ، فقد خضع الأشخاص الذين تناولوا هذين العنصرين المغذيين فى شكل زبادى لفقدان الدهون بشكل افضل من المجموعة الأخرى ، لذلك يعتبر الزبادي من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن ، فحاول تناول الزبادى يوميا للاستفادة من فوائده لفقدان الوزن .

 

 

7- من افضل اطعمة لانقاص الوزن الجريب فروت :
الجريب فروت يعتبر ايضا من بين افضل اطعمة لانقاص الوزن ، فان تناول نصف من الجريب فروت قبل الوجبة يمكن أن يساعد الجسم فى حرق الدهون بشكل افضل ، ووجدت دراسة نشرت في مجلة الأيض ان تناول الجريب فروت يمكن أن يساعد على انقاص دهون منطقة البطن لتصل الى بوصة في ستة أسابيع فقط ، لكن الجريب فروت يمكن أن يتفاعل سلبا مع بعض الأدوية ، لذلك يجب استشارة الطبيب الخاص بك اولا ، ويفضل تناول نصف الجريب فروت قبل وجبة الصباح الخاص بك ، وإضافة عدد قليل من الشرائح الى السلطة .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading