nav icon

ما هي اهم فوائد العسل للبشرة ؟

فوائد العسل للبشرة كثيرة، فالعسل سوف يحل الكثير من مشاكل البشرة مثل دباغة الجلد، والندبات، واثر الجرح او الحروق، وايضا يمكن ان يحل مشاكل الشعر، والعسل هو عنصر مغذي للجسم وكذلك الشعر والبشرة، وإذا كنت قد استخدمتي العسل بدلا من السكر في تحلية المشروبات ، فقد حان الوقت لجني فوائد العسل للبشرة، والعسل ليس مغذيا وملطف لبشرتك فقط، ولكن له خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل على ترطيب البشرة ايضا والحد من العيوب، وفيما يلي عدد قليل من فوائد العسل للبشرة والشعر .

 

 

* تنعيم الشعر من اهم فوائد العسل :

 

فوائد العسل للبشرة.

فوائد العسل للبشرة

 

إذا كنت ترغبين في التحكم بملمس الشعر وجعله حريري خصوصا خلال الرياح الموسمية، يمكنك استخدام هذه الطريقة على شعرك .

 

الطريقة الاولي :

* اخلطي ملعقتين من اللبن الرائب، وبيضتين، وعصير الليمون، وخمسة قطرات من العسل في وعاء .

* ضع المزيج على فروة الرأس والشعر .

* اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء .

 

 

الطريقة الثانية :

* اخلطي العسل مع زيت الزيتون، ثم ضعى المزيج على فروة الرأس والشعر، وابقي المزيج لبعض الوقت على فروة الرأس ثم اغسليه بالماء، وهذه الطريقة سوف تضيف الى شعرك تألقا اكثر .

 

 

- الحد من عيوب الجلد :

اذا كنت ترغبين في بشرة ناعمة وترغبين في الحد من عيوب البشرة، فيمكنك استخدام قناع الوجه من العسل، وهذا ليس فقط لإزالة الشوائب ولكن أيضا لجعل بشرتك ناعمة ونضرة ، وذلك عن طريق التالي :

 

* خلط العسل، وطحين الحمص، وخشب الصندل، وزيت الورد معا، واستخدمي الخليط على الوجه والرقبة .

* الآن اتركي الخليط ليجف ثم افركيه بعد مرور بعض الوقت .

* استخدمي الخليط مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل .

 

 

- ازالة اسمرار الوجه :

العسل من السهل الحصول عليه، واذا كنت ترغبين في ازالة الاسمرار من الوجه او البشرة عموما بسبب التعرض لاشعة الشمس، فيمكنك خلط كميات متساوية من العسل ومسحوق او بودرة الحليب وعصير الليمون وزيت اللوز ووضعه على الوجه واليدين وما إلى ذلك، وابقيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء .

 

 

- ازالة البثرات من فوائد العسل للبشرة :

البشرة معرضة لحب الشباب وهو مزعج جدا للغاية، وهذه البثور المزعجة يمكن أن يكون من الصعب التخلص منها ولذلك يمكنك :

* عمل عجينة من العسل ومسحوق القرفة وضعيها على البثور .

* ترك العجينة طوال الليل وغسل البشرة بالماء الفاتر في الصباح .

 

 

- ازالة اثر الحروق او الجروح :

إذا كان لديك ندبة من حرق او جرح، فيمكن وضع بعض العسل الخام على الجرح ، فالعسل لديه خصائص الشفاء، وكما انه مطهر، وإذا قمت بوضعه على الحرق بانتظام ، فإن اثار الندبات سوف تزال تدريجيا وسوف تكون الندبات اثارها أقل من المعتاد .

 

 

- كيفية شراء العسل ذو الجودة العالية :

العسل هو متاح بسهولة في المتاجر ولكن تأكد من شراء العلامة التجارية الجيدة، ففي كثير من الأحيان يباع العسل الناضج في السوق عن طريق إضافة الجاجيري وهو سكر يستخرج من النخل أو شراب السكر أو حتى الماء، وهذا يبطل عمل مضادات البكتيريا الموجودة في العسل لذلك كن حذرا من ما تشتري .

 

هناك طريقة جيدة لاختبار ما إذا كان العسل نقيا أم لا وهي تجميده، والعسل النقي سوف يظل لزجا كما كان من قبل، واذا كانت علبة العسل تجذب النمل فإن العسل عندئذ غير نقي، حيث ان العسل النقي لا يقترب النمل منه، وايضا هناك اختبار اخر وهو عملية التبلور، حيث ان العسل اذا حدث له تبلور فهذا يعني انه اضيف اليه السكر، ولذلك ابحث عن كل هذه العلامات وبمجرد العثور على علامة تجارية جيدة احصل عليه .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading