nav icon

10 نصائح لتجنب لدغات حشرة القراد

العثور على علامات ملتهبة تدل على لدغة حشرة القراد وهذا غير جيد على الاطلاق، حيث ان حشرة القراد تحمل الامراض، والتي قد تجعلك تفكر اكثر من مرة اذا رغبت في التنزه داخل الحدائق، والمناطق الشجرية، والغطاء النباتي، فأنت لا تريد ان تتجنب الهواء الطلق ولكن ترغب في تجنب لدغة حشرة القراد، وهذه 10 نصائح يجب ان تتبعها لتجنب لدغات حشرة القراد اذا كنت ترغب في التنزه في اماكن قد تتواجد بها حشرة القراد .

 

 

1- استخدم ثنائي ايثيل طولواميد بتركيز 20% او اعلى على كل من الملابس والجلد لتجنب حشرة القراد :

استخدم ثنائي ايثيل طولواميد (دواء طارد للمفصليات) على اليد والرقبة والوجه والاذن، ولا تستخدم الدواء طارد حشرة القراد في الفم او العين، واذا كان هناك اطفال يجب على البالغين استخدام الدواء الطارد للقراد الخاص بالاطفال، وقد تحتاج الى استعمال الدواء طارد حشرة القراد بعد عدة ساعات .

 

 

2- استخدام بيرميثرين للملابس، والاحذية طويلة الرقبة، وكراسي الخيمة والمخيم لتجنب حشرة القراد :

لا ينبغي استخدام بيرميثرين على الجلد، ولكنه يبقى فعالا على الملابس بعد عدة غسلات، ويباع بيرميثرين تحت اسم بيرمانون ودورانون، وهو من الادوية طاردة حشرة القراد .

 

 

3- ارتداء ملابس ذات الالوان الفاتحة لتجنب حشرة القراد :

سوف يكون لديك فرصة افضل لرؤية حشرة القراد الداكنة من خلال الملابس ذات الالوان الفاتحة قبل ان تزحف وتأخذ طريقها الى بشرتك .

 لتجنب لدغة حشرة القراد

لتجنب لدغة حشرة القراد

 

4- ارتداء بنطلون طويل ووضعه داخل الجورب الخاص بك لتجنب حشرة القراد :

دس البطلون في الجوارب الخاصة بك، والحفاظ على قميصك مدسوس ايضا في الحزام الخاص بك، وفي المناطق التي تتوافر بها حشرة القراد، فقد ترغب حتى في لف بعض من الشريط اللاصق حول الكاحلين على الجزء العلوي من الجوارب الخاصة بك، يمكن ان يكون هذا سخيفا، لكنه يعمل .

 

 

5- تجهيز نفسك بملابس خاصة لتجنب حشرة القراد :

هل ترغب في ممارسة رياضة المشي، والاستمتاع بالهواء الطلق مع تجنب لدغات حشرة القراد ؟ فهناك بعض الملابس المصنعة الخاصة التي يتم معالجتها مسبقا بالبيرميثرين يمكن ان ترتديها عند الخروج .

 

 

6- البقاء على الطريق لتجنب حشرة القراد :

حشرة القراد توجد منتشرة على النباتات العالية في انتظار مرور العائل او المضيف، فعندما تحتك ساقيك بالغطاء النباتي فإن حشرة القراد سوف تنتقل الى جسمك، فيجب ان تلتزم بالمشي على الطرق والمسارات المحددة، وتجنب المرور على الغطاء النباتي .

 

 

7- تجنب الاماكن التي تتواجد بها حشرة القراد بوفرة :

يوجد بعض الاماكن تتواجد بها حشرة القراد بوفرة فيجب عليك ان تتجنب هذه الاماكن، وحتى مع افضل دواء لتجنب حشرة القراد ومع الملابس الطويلة، واذا كنت قد غامرت وتخطيت عدة اقدام في مناطق شجرية او في الحقل او في غطاء نباتي ووجدت حشرة القراد على ارجلك يجب ان تنعطف وتعود .

 

 

8- كن حذرا وقم بالفحص اليومي لتجنب حشرة القراد :

قم بخلع ملابسك وابحث في الاماكن التي تحب ان تختبيء بها حشرة القراد، في الشعر، وتحت ذراعيك، وبين ساقيك، وخلف الركبتين، وحتى في البطن .

 

 

9- وضع الملابس الخاصة بك في المجفف مع الحرارة العالية لتجنب حشرة القراد :

تبين بعض الابحاث ان حشرة القراد يمكن ان تظهر ثانية وتعود من خلال الغسالة، حتى عندما تغسل الملابس بالماء الساخن، ولكن حشرة القراد تموت في دورة من الهواء الساخن الجاف من خلال مجفف الملابس الخاصة بك .

 

 

10- التحقق من الحيوانات الاليفة قبل ان تنطلق داخل المنزل لتجنب حشرة القراد :

يمكن ان تسقط حشرة القراد بسهولة على السجاد والاثاث من خلال الحيوانات الاليفة، وسوف تنتظر وجبة الدماء عندما يقترب منها شخص ما، واذا وجدت حشرة القراد على بشرتك بعد الفحص يجب ات تتأكد من ازالتها بالطريقة الصحيحة .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading