nav icon

صور مدهشة لأجنة بعض الحيوانات في رحم امهاتها

صور أجنة حيوانات

لفيل والدولفين والحصان والكنغر والبطريق .. حيوانات يحبها الجميع ويعشقون صورها؛ لكن هل فكرت ما هي أشكال هذه الحيوانات قبل ولادتها؟

إليكم صور هذه الحيوانات قبل أن تولد وهي أجنة في بطون أمهاتها أو بيوضها؛ والتي التقطت عبر مزج من التصوير الثلاثي الأبعاد بالموجات الصوتية وتعديلات أجراها الحاسب الآلي؛ لتخرج لنا هذه الصور المدهشة التي توضح روعة الخلق والتكوين وإعجازه.

جنين فيل

صورة مدهشة لجنين الفيل داخل رحم أمه. ومن الجدير بالذكر أن فترة حمل أنثي الفيل تستغرق حوالي 22 شهراً. ولا عجب في ذلك فلا بد أن تكوين كائن بهذه الضخامة يحتاج كثيراً من الوقت!

جنين جرو

هذا الجرو اللطيف لا يزال جنيناً في بطن أمه يتغذى بغذائها عبر الحبل السري. وتبلغ فترة الحمل في الكلاب حوالى 62 يوماً أي شهران فقط.

جنين بطريق

جنين البطريق الإمبراطور ذلك الكائن اللطيف ذو المشية العجيبة. وعلى عكس معظم الطيور فإن البطريق الأب هو الحاضن للبيضة وليس الأم؛ فالأب يحتضن البيضة بين قدميه ويرعاها حين تكون الأم في رحلة صيد طويلة. ومن طرائف البطريق أيضاً أن عملية فقس البيضة تستغرق بضعة أيام حتى تكتمل.

جنين الكنجر

هذا الجنين موجود خارج رحم أمه! بالطبع هذا جنين الكنجر الأحمر. ذلك الكائن اللطيف الذي يتواجد بقارة أستراليا فقط، والذي تمتلك إناثه جيباً تنمو صغارها بها.

 

جنين دولفين

جنين الدولفين بداخل الرحم. ويعد الدولفين أحد الكائنات الثديية التي تلد وترضع صغارها على الرغم من أنها تعيش في الماء، وهي لا تنتمي للأسماك كما يعتقد البعض. وتستغرق فترة الحمل لدى إناث الدولفين 276 يوماً أي تسعة اشهر تقريباً.

مواضيع مميزة :

loading