nav icon

قصة الثعلب الجائع من قصص الاطفال القصيرة والشيقة

قصص الاطفال القصيرة تعطى فرصة للاطفال الصغار المبتدئين فى تعليم القراءة والكتابة فى تنمية مهاراتهم اللغوية ، ومن خلال موقعكم سحر الكون نقدم اليكم واحدة من  قصص الاطفال القصيرة التى تعلم اطفالنا عدم تناول الكثير من الطعام .

 

يحكى انه ذات يوم كان يسير ثعلب فى الغابة ، وكان يشعر بجوع شديد وألم فى بطنه ، لانه لم يتناول الطعام لاكثر من ثلاث ايام ، وكان يسير الثعلب فى الغابة هزيلا يبحث عن الطعام فى كل مكان ، وعندما وصل الثعلب عند حافة الغابة وجد شجرة كبيرة يفوح منها رائحة طعام طيب .

 

قصة الثعلب من  قصص الاطفال القصيرة والشيقة

 

فاقترب الثعلب من الشجرة الكبيرة ثم وجد بها ثقب يحتوى على حزمة بها لحم وخبز وفاكهة ، ذلك الطعام كان لرجل يعمل حطاب فى الغابة يقطع الاشجار ليحصل منها على اخشاب ، وقد وضع الحطاب طعامه فى الثقب الموجود بالشجرة حتى يتناوله بعد ان ينتهى من كافة اعماله ، وقد فرح الثعلب كثيرا عندما رأى حزمة الطعام ، ثم قفز داخل الثقب بالشجرة وجلس يأكل الطعام حتى انهى كل الطعام الموجود .

 

الثعلب كان يشعر بالسعادة الشديدة عندما شعر بالشبع لكنه بدأ يشعر بالعطش وكان يريد ان يخرج من ثقب الشجرة حتى يشرب من بركة المياه ، لكن الامر كان صعبا ، لان الثعلب تناول طعاما كثيرا فامتلأت بطنه وصارت كبيرة ، واصبح من الصعب عليه الخروج من ثقب الشجرة .

 

ندم الثعلب كثيرا على تناول المزيد من الطعام وتمنى ان يعاود القفز مرة اخرى وقتما شاء ، بدلا من حبسته فى الثقب .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading