nav icon

معلومات مثيرة عن الحدأة

تعتبر الحدأة من الطيور الجارحة، وتعيش الحدأة على قمم الاشجار والمباني المرتفعة، وطيور الحدأة من الطيور التي تأكل الجيف اي بواقي الحيوانات الميتة بالرغم من ان الحدأة قادرة على الصيد، وعدد طيور الحدأة في الانخفاض المستمر بسبب الاضطهاد وليس بسبب فقدان الموائل.

 

- معلومات عن الحدأة :

 

معلومات مثيرة عن الحدأة

معلومات عن الحدأة

* اعادة ادخال الحدأة الى انجلترا واسكتلندا كانت واحدة من قصص نجاح حفظ وصيانة الحدأة الرئيسية في السنوات العشرين الماضية .

* في اوائل الثلاثينات من القرن العشرين كان من المعروف ان هناك زوجين فقط من الحدأة يتم تربيتهم من اجل البقاء في كل من الجزر البريطانية ووسط ويلز .

* ساعدت جمعية حماية حظر الحدأة الويلزية الطيور على زيادة اعدادها ببطء، حيث وصل اعداد الحدأة 20 زوج في عام 1967، و30 زوج من طيور الحدأة في عام 1978، و50 زوج في عام 1988، و زوج في عام 1992 .

* يعتقد اليوم ان عدد افراد طيور الحدأة الويلزية تتراوح بين (750- 900) زوج .

* أجريت أولى عمليات إعادة إدخال طيور الحدأة إلى إنجلترا واسكتلندا في عام 1989، وادخلت الطيور الاسكتلندية على جزيرة بلاك .

 

معلومات مثيرة عن الحدأة

معلومات عن الحدأة

* أعيد تكاثر طيور الحدأة التي ولدت للمرة الأولى في كل من إنجلترا واسكتلندا في عام 1992 .

* زاد عدد طيور الحدأة في انجلترا بسرعة ، حيث بدأت الطيور تتكاثر في عمر سنة واحدة، وهذا على عكس الطيور الويلزية التي لا تتكاثر في كثير من الأحيان حتى الصيف الثالث او في السنة الثالثة من العمر، بالإضافة إلى ذلك، كانت المخالب أكبر مع أكثر طيور الحدأة الصغار التي تنبت ريشها في كل زوج اكثر من طيور الحدأة الويلزية .

* نجحت عمليات إعادة توطين طيور الحدأة لأن الموائل الطبيعية قادرة على دعم الطيور وجعلهم أصحا ء، حيث انه قد تم إبادة طيور الحدأة بسبب الاضطهاد، وليس بسبب فقدان الموائل .

* ظهور بندقية الصيد ادت الى نهاية طيور الحدأة في انجلترا، حيث تم شن حرب كبيرة ضد هذه الطيور وقطع الطرق عليهم مع دفع جوائز من خلال الرعاة عند صيد طيور الحدأة .

* لا يزال التسمم الغير مشروع يشكل تهديدا لطيور الحدأة عندما تأكل الجيفة المسممة في الطرقات، على الرغم من أن الطعام قد يكون قد وضع لقتل الثعالب والغربان، وفي عام 2007 كان هناك 12 حالة قتل مؤكدة من طيور الحدأة التي تسممت في اسكتلندا .

 

معلومات مثيرة عن الحدأة

معلومات عن الحدأة

* تاريخيا، ارتبطت طيور الحدأة بالبلدان والمدن، وكان تقيم طيور الحدأة على انها زبال او نابش للفضلات، مما يساعد على نظافة شوارع المدن والبلدان .

* طيور الحدأة تطارد في الهواء حيث انها ترتفع وتحلق فوق الارض المفتوحة، وهي أساسا آكلة الجيفة، ولكنها قادرة تماما على قتل الثدييات الصغيرة والطيور .

* يعتبر طائر الذيال او التدرج والأرانب والسناجب جزءا هاما من النظام الغذائي لطيور الحدأة التي أعيد إدخالها في إنجلترا .

* بالنظر الى حجم طيور الحدأة الكبير إلا انها ليست قوية بما فيه الكفاية ، بالرغم من انها قد سجلت بعض الاحتكاكات بالطيور الجارحة التي هي اكبر بكثير مثل النسر ذو الذيل الابيض .

* في شيلترنس صائدي الغزلان يتركون ورائهم احشاء الغزلان بعد الصيد لطيور الحدأة التي تأكل الجيفة كي تنظف المكان من الاحشاء .

* طيور الحدأة هي خفيفة الوزن بشكل مدهش، وفي فصل الربيع يصل وزن البالغين حوالي 900 جرام وهو أقل بكثير من بطة برية.

* على الرغم من ارتفاع عدد طيور الحدأة في بريطانيا، إلا ان هذا ليس هو الحال في العديد من البلدان الأوروبية الأخرى، حيث الاعداد عموما في انخفاض حاد .

* يعتقد أن عدد طيور الحدأة في بريطانيا قد يصل في نهاية المطاف إلى نحو 50 الف زوج، أي أكثر من ضعف عدد طيور الحدأة في العالم الحالي .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك