nav icon

قصة الحبل والايمان بالله من قصص قصيرة للاطفال

تعلمنا قصص قصيرة للاطفال الكثير من القيم و الاخلاق الحميدة  قبل ان تعلم اطفالنا الصغار ، لذلك فان قراءة قصص قصيرة للاطفال باستمرار يساعد فى تنمية معارفهم ، و اليكم احدي اجمل قصص قصيرة للاطفال و هى قصة الحبل و الايمان بالله.

 


هذه القصة تعتبر من قصص قصيرة للاطفال ذات المعني العميق حيث انها تعلمنا كيف يجب ان نتحلي بالايمان بالله ، فتحكي لنا هذه القصة انه في يوم من ذات الايام سقط رجل من علي مرتفعات الجبال وكان لا يستطيع أن يرى اى شيئ فقد غطت الغيوم القمر والنجوم ،وعندما اقترب الرجل من قمه الجبل، سقط بكل قوة وانزلقت قدميه فى الهواء ووقع الي الاسفل بسرعه كبيره ، فقد كان يرى البقع السوداء فقط كلما ذهب الى أسفل وكان يشعر بإحساس رهيييب من الانجراف في طريق الجاذبية.

 


واستمر الرجل في السقوط، وفى تلك اللحظات العظيمة من الخوف جاء الي ذهنه جميع الأشياء الجيدة والسيئة التى حدثت له فى حياته ، وكان يفكر انها هي النهاية وانه سوف يموت قريبا، وفجأة شعر بحبل مربوط ع خصره سحبه بشكل كبير جدا ، ولكن كان جسمه معلقا فى الهواء ، وكان جسمه ممسكا بالحبل فقط.

قصة الحبل والايمان بالله من قصص قصيرة للاطفال


وفى تلك اللحظات العظيمة من السكون لم يكن هناك لديه اى خيار آخر سوى أن يصرخ قائلا " ساعدنى يا الله" ، فجأه جاء صوت عميق من السماء قائلا " ماذا تريد منى ان افعل لك " ، رد عليه الرجل قائلا "احفظنى يا الله" ، فاجاب هذا الصوت العميق قائلا له " هل تعتقد انه يمكنني حقا ان احفظك " ، اخذ الرجل يفكر لثانية ورد عليه قائلا له " بالطبع أعتقد انه يمكنك مساعدتي " ، وفي نفس هذا الوقت تم قطع الحبل المربوط علي خصر الرجل ، وشعر الرجل بالخوف الشديد وقرر الرجل التمسك بالحبل بكل ما اوتى من قوة ولم يتركه اعتقادا منه ان هذا هو الخيار السليم ،وفي اليوم التالي وجد فريق الانقاذ متسلق ميت ومجمد، وجسده معلق فى حبل ويده مشدودة فى الحبل وكان بعيدا عن أرض الواقع قدم واحده فقط.

 


نعم مجرد خطوة واحدة فقط ، كم منا معلق علي الحبل الخاص به ولا يستطيع ترك نفسه والايمان بالله ، كانت مشكلة هذا الرجل الوحيدة انه لم يؤمن بالله ولم يثق في قدرته علي انقاذه من داخل قلبه.

 


وهذه القصة تعلمنا درسا هاما وهو انه يجب ان يكون لدينا ما يكفى من الايمان لقطع الحبل، وحتي ان كان هذا هو ما يقوله الله لنا فعلينا القيام به حتى عندما نشعر أنه الشئ الأكثر حماقة علي الاطلاق.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading