nav icon

قصة السائق النزيه من اجمل حكايات اطفال

يوجد العديد من حكايات اطفال الممتعة و التى تعلم اطفالنا دروسا فى الحياة و قيم جديدة ، فان حكايات اطفال تساعد فى نمو عقل الطفل و زيادة معارفه ، و اليكم احد اجمل حكايات اطفال و هي قصة السائق النزيه.

 


تلك القصة من قصص الاطفال التي تعلمنا مدي قيمة النزاهة وعزة النفس ، فتحكي لنا انه في ليلة من ذات الليالي كان الطقس شديد البرودة والرياح قوية ، ويحكي رجلا انه التقي بصديقه بالصدفة وكان لم يراه منذ وقت طويل ، وعندما رأه فرح فرحا شديدا واخذوا يدردشون لساعات ، ولم يلاحظوا الوقت وهو يمر، وسرعان ما مر الوقت ، وقرر الصديقان ان يستقلوا سيارة أجرة للذهاب إلى منازلهم.

 


ولكن وقتها قد بدأ هطول الامطار، واستطاع الصديقان ان يصلون الي موقف سيارات الاجرة لكي يستقلوا سيارة منهم للوصول الي منازلهم ، ولكن لم تتوقف لهم اي سيارة ماعدا سيارة واحدة ، سألهم السائق الي اين يريدون الذهاب وقالوا الصديقان له ماهي وجهتهم .

قصة السائق النزيه من اجمل حكايات اطفال


والجو كان شديد البرودة والطريق كان طويلا جدا، لذلك طلب الصديقان من السائق ان يتوقف في أي مطعم صغير أو مقهى  ،لكي يتناولون قدحا من الشاي الساخن ، وبالفعل توقف السائق بالقرب من مطعم صغير ، فطلب الصديقان من السائق ان ينضم اليهم ويشرب معهم كوب من الشاي ، فرفض السائق ولكنهم اصروا ان يذهب معهم لتناول الشاي ولكنه رفض مرة اخري بأدب.

 


فسأل احد الاصدقاء ، ماهي مشكلتك ولماذا ترفض ان تتناول الشاي ، فأجابه السائق "لا يا سيدي، ليس لدي اي مشكلة ولكني لا أشعر بأنني اريد ان اتناول الشاي الآن ، وشكرا لك يا سيدي، ولكني أنا آسف لا استطيع.

 


فسأله صديق منهم ، "هل أنت ضد الأكل أو الشرب في الخارج" ، فقال له السائق "لا ليس لدي اي مشكلة" ، فوجئ الصديقان من سلوك السائق ولم يريدوا ان يجبروه علي شئ ، وفي 15 دقيقة، وصل الصديقان إلى منزلهم ، ودفعوا الأجرة والسائق شكرهم.

 


ولكن ظل صديق منهم متعجبا لماذا رفض السائق ان يشرب معهم كوب من الشاي ، وكان لديه حقا رغبة في ان يسأله عن سبب رفضه الحقيقي لشرب الشاي معهم في المطعم ، وهنا السائق فكر للحظة وأجابهم " يا سيدي ، كل مافي الامر ان ابني وافته المنية ظهر اليوم في حادث، وليس لدي ما يكفي من المال لجنازته، لذلك أخذت عهدا على نفسي بعدم الشرب حتى كوب الماء، حتى أكسب ما يكفي من المال لحضور جنازة ابني ، وهذا هو السبب الحقيقي وراء انني رفضت شرب الشاي عندما دعوتوني ، من فضلك لا تسيئ الظن بي " .

 


شعر الصديقان بالحزن الشديد له ، وقدموا له مالا لحضور جنازة ابنه  ، ولكن السائق رفض بأدب، قائلا لهم "شكرا ياسيدي علي كرمكم ، ولكن كل مااحتاجه واحد أو اثنين من الزبائن، وسوف اكسب المال الذي احتاجه " ، وقال السائق هذه الجملة وغادر المكان ، مما اصاب الصديقين بالدهشة والاعجاب بهذا السائق النزيه.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading