nav icon

طريقة عمل كيكة الجيلي الخفيفة والرائعة بالفيديو

الجيلي رائع ومحبب لدى الصغار والكبار ويوجد منه العديد من الانواع التى يفضلها الكثيرين ، لذلك ابتكر الشيفات العديد من الحلويات التى يمتزج بها الجيلي ، واليوم تقدم الينا الشيف نجلاء الشرشابى طريقة بسيطىة من كيكة جيلي ، تلك الوصفة تتميز بانها سهلة وبسيطة وايضا مضمونة ، تابعى معنا سيدتى هذا الموضوع حتى تتعرفى على الوصفة .

 

مقادير كيكة جيلي :
* كوبان دقيق
* نصف كوب زيت نباتى
* كوب سكر ابيض
* 3 بيضات
* ملعقة صغيرة فانيليا
* باكو بيكنج بودر
* كوب لبن
* 3 باكو جيلي
* 3 كوب ماء

طريقة عمل كيكة الجيلي الخفيفة والرائعة بالفيديو

طريقة تحضير كيكة الجيلي :

- فى الخلاط يضاف 3 بيضات مع نصف كوب الزيت ، ومعهم الفانيليا ومقدار السكر ومعهم اللبن ، ثم يختلطوا جميعا جيدا بالخلاط .

- ثم يحضر وعاء عميق يضاف فيه مقدار الدقيق المنخول ،ثم يضاف اليه البيكنج بودر ، ويختلطوا معا .

- بعدها يضاف خليط البيض مع اللبن والسكر الى الدقيق مع التقليب المستمر .

- فى تلك الاثناء يفضل تحضير اناء على النار ويضاف اليه مقدار 3 اكواب من المياه حتى تغلى ، وبعدها يضاف اليهم الجيلي البودر مع التقليب المستمر حتى تذوب تماما بودرة الجيلي .

- تحضر صينية دائرية متوسطة الحجم ثم تدهن بالزيت وتبطن بالدقيق من جميع جوانبها حتى لا تلتصق الكيكة ، ثم تدخل صينية كيكة جيلي فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة حوالى نصف ساعة حتى تنضج تماما .

- بعدها تترك الصينية جانبا بعد اخراجها من الفرن حتى تهدأ من الحرارة ، ثم تقلب ، وبحافة السكين يزال الطبقة العلوية من الكيكة لانها تسد مساك الكيكة ولا تساعد الجيلي فى الوصول الى قاع الكيكة .

- بعدها يصب مقدار الجيلي على الكيكة ، ثم توضع كيكة جيلي فى الثلاجة لمدة حوالى ساعتين حتى تصبح متماسكة مع الجيلي وتقطع وبالهنا والشفا .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading