nav icon

ماذا تعرف عن كلاب الصيد ؟

كلاب البيجل او مايطلق عليها كلاب الصيد من الكلاب الصعبة والصغيرة، والشجاعة في نفس الوقت ، كلاب الصيد تمتلك عضلات، ولديهم تعبير ذكي ومميز ، وآذانهم متدلية المظهر ، فإذا كنت تبحث عن كلب من صغير إلى متوسط الحجم حيث يصل حجمه من 7.5 كيلوجرام الي 17.5 كيلوجرام ، مع شعر قصير وشخصية جذابة ، وقد تكون كلاب الصيد من الحيوانات الأليفة الجيدة بالنسبة لك.

 


اساسيات كلاب الصيد :
هناك نوعين من كلاب الصيد  معترف بهم من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي ويستند هذا الاختلاف على حجم كل منهما ، ومن أصناف هؤلاء الكلاب :

تعرف على كلاب الصيد بالصوركلاب الصيد


•    كلاب الصيد التي تقيس 13  بوصة او اقل.
•    كلاب الصيد التي تقيس مابين 13 بوصة الي 15 بوصة.
ومع ذلك، فإن نادي بيت الكلب المتحد وبعض الاندية الاخري ، تعرفوا علي كلب البيجل علي انه نوع واحد مع ارتفاع يتراوح ما بين 13 و 16 بوصة.

 


مزاج وشخصية كلاب الصيد  :

تعرف على كلاب الصيد بالصوركلاب الصيد


كلب البيجل ونعم الصديق، فيستطيع هذا الكلب ان يندمج بشكل جيد في الحياة الأسرية ، ويريد دوما أن يدخل في التسلسل الهرمي للأسرة بطريقته الخاصة،  وهو قوي الإرادة وعنيد، ولذلك فمن المهم أن يتم التعامل معها بحزم وثبات خلال السنوات الأولى من حياته مع الحافز المناسب ، هذه السلالة بالفعل من السلالات اللطيفة والممتعة للتدريب ، كما انهم موالون للغاية ويعتبرون رفاق جيدين للأطفال وغيرها من الحيوانات الأليفة بما فيهم القطط، اذا تم تقديمها اجتماعيا بشكل صحيح في سن مبكرة.

 


وتعتبر واحدة من صفات كلاب الصيد  الغير مرغوب فيها ميلها نحو نباح مفرط أو عويل لا يتوقف ، فهو يجعل هذا الضجيج بشكل عام إذا ترك وحده ، ولكن هذا يمكن التغلب عليه بالتدريب حيث انك يمكنك تدريبه علي عدم النباح في وجودك ، ويجب ان تعلمه ان يكون هادئا بينما انت بعيدا عنه.

 


ولدت كلاب البيجل أصلا في المملكة المتحدة، وكلاب الصيد عادة كانت وظيفتها الاساسية هي متابعة الروائح ، وهذه الصفة فطرية ولكنها ستنمو فقط مع التدريب الجيد ، واذا فعلت ذلك فيجب ان تمسك جيدا بمقود كلبك المفضل ، فقد تكون فكرة سيئة ان تترك الكلب بدون المقود إلا في منطقة مسيجة ، ووفقا للابحاث اتضح ان كلب البيجل لديه ما يقدر بنحو 225 مليون مستقبلات روائح، في حين أن الأنف البشري له حوالي خمسة ملايين نسمة فقط.

 


وهذه الكلاب المرنة لديها أذن متدلية وهي بارعة حقا في ايجاد حل ووسيلة للخروج من أي حبس اذا كانت تريد الخروج لأي سبب من الأسباب.

 


كبح غرائز الحماية لديه :

تعرف على كلاب الصيد بالصوركلاب الصيد


على الرغم من أن كلب البيجل يعتبر من كلاب الصيد وسوف ينبح للإشارة إلى اي شخص غريب ، الا ان معظمهم يمكنك التعامل معهم بخصوص هذا من خلال اعطاؤهم مكافأت لكي يهدئوا.

 


لون كلاب الصيد وفراؤهم :

تعرف على كلاب الصيد بالصوركلاب الصيد


تعتبر الوان كلب البيجل الأكثر شيوعا هي ثلاثة ألوان ، وهم :
•    البنى
•    الأسود
•    الأبيض
وتشمل ألوان السلالات الأخرى:
•    الأحمر - مع فراء أحمر وأبيض
•    الليموني - مع فراء مصفر وأبيض
•    الأسود  - مع فراء أسود ومائل للاسمرار
•    الأزرق - مع فراء رمادي مزرق واللون الأبيض  وهذا أندر ألوان البيجل

 

العناية بكلاب البيجل :
تمتلك كلاب الصيد فراء سلس وقصير ، ولا يتطلب أي تقليم خاص ويمكن بسهولة العناية به من المنزل ، ويجب للحفاظ علي نظافته ان تقوم بتنظيفه عدة مرات في الأسبوع، إن لم يكن يوميا ، وتمشطه بالفرشاة لكي تزيل الشعر الميت الفضفاض والأوساخ من علي فراؤه.

 


وينبغي أن تتضمن العناية الروتينية أيضا :
•    تنظيف الأذن
•    تشذيب الاظافر
•    تنظيف الاسنان

 


متوسط تكلفة غذاء كلاب الصيد :

تعرف على كلاب الصيد بالصوركلاب الصيد


كلاب الصيد الكبار يمكن تغذيتها مرتين في اليوم ، ولديهم ميل إلى تناول وجبات دسمة، علي الرغم من ذلك، يجب الحرص على أن لا يصبح بدينا ، اما عن الجراء، فمن الأفضل إطعامهم وفقا لنظام غذائي موصى به من مربي ذو خبرة او طبيب بيطري ، لانها مرحلة هامة في حياة اي حيوان لانها مرحلة نمو عالية ، ويمكن للمرء أن يضبط نظامهم الغذائي إلى وجبتين في اليوم الواحد ايضا ولكن تختلف النسب بينه وبين الكلاب الكبيرة.

 


مشاكل كلاب الصيد الصحية :
هناك عدد من القضايا الصحية التي تصيب هذا الصنف، على الرغم من ان المربي الدؤوب يعمل على تحسين الوضع بأنه يكون دائما أكثر انتقائية مع برامج التربية الخاصة بهم، ولكن في بعض الاوقات يكون هناك بعض من هذه القضايا الصحية التي تشمل :
•    كرز العين
•    الصرع
•    تراجع متلازمة الجرو

 


وفي النهاية تعتبر كلاب الصيد من الحيوانات الأليفة الرائعة عندما يتم مطابقتها مع الأسر الصحيحة،  فإذا كنت تفكر في إضافة واحد من هذه الكلاب لعائلتك، فيجب التأكد من زيارة العديد من المربين حتى تتمكن من قضاء بعض الوقت معهم اولا للتعرف على السلالة بطريقة أفضل لكي تقوم بتلبية كل احتياجاته في المستقبل.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading