nav icon

10 من اجمل القصور في العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اجمل القصور في العالم ، القصور كانت هى منازل الملوك والأباطرة ، والآن تعتبر من اهم مناطق الجذب السياحي فى العالم ، واليكم قائمة بعض 10 من اجمل القصور في العالم .

 


10- من اجمل القصور في العالم قصر بينا الوطني :

قصر بينا الوطني من اجمل القصور في العالم

قصر بينا الوطني من اجمل القصور في العالم


تم بناء قصر بينا الوطني في البرتغال عام 1842 بأمر من الملك فرديناند الثاني ، وهو أقدم قلعة أوروبية على الطراز الرومانسي ، تم بناء القصر على أنقاض دير تضررت بشدة في زلزال لشبونة العظمى عام 1755 ، اليوم بالألوان الأصلية الحمراء والصفراء استعاد القصر بريقه ، قصر بيتا الوطني يعد من المعالم الأكثر زيارة في البرتغال وهو احد اجمل القصور في العالم .

 

 

9- من اجمل القصور في العالم قصر ميسور :

قصر ميسور من اجمل القصور في العالم

قصر ميسور من اجمل القصور في العالم


وصفت مدينة ميسور بأنها مدينة القصور ، حيث ان مدينة ميسور الموجودة في الهند يوجد بها عدد من القصور التاريخية ، لكن قصر ميسور هو الأكثر شهرة لانه يعتبر من اجمل القصور في العالم ، تم إنشاء القصر في عام 1897 بعد تدمير القصر القديم في حريق أثناء حفل زفاف ، وتم الانتهاء من تشييده في عام 1912 ، وخلال مهرجان داسارا في شهري سبتمبر وأكتوبر ، تتم إضاءة القصر بأكثر من 10،000 مصباح فى مشهد رائع .

 

 

8- من اجمل القصور في العالم قصر شونبرون :

قصر شونبرون من اجمل القصور في العالم

قصر شونبرون من اجمل القصور في العالم


يعتبر قصر شونبرون باليس الذي يوجد به 1441 غرفة من اجمل القصور في العالم ، وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية في فيينا ، تم بناء القصر بين عامي 1696 و 1712 بناءا على طلب الإمبراطور ليوبولد الأول وتحول إلى القصر الصيفي للامبراطورة ماريا تيريزا ، يوجد بالقصر الكثير من المعالم السياحية مثل حديقة بريفي ، وأحدث حديقة حيوانات في العالم ، لذلك فهو من بين اجمل القصور في العالم .

 

 

7- من اجمل القصور في العالم القصر الصيفي :

القصر الصيفي من اجمل القصور في العالم

القصر الصيفي من اجمل القصور في العالم


يقع القصر الصيفي على بعد 15 كيلومترا (9.3 ميل) من وسط بكين ، ويهيمن عليه بشكل رئيسي تل لونجيفيتي وبحيرة كونمينغ ، وكما يوحي اسمه ، كان يستخدم القصر الصيفي كمقر إقامة صيفية من قبل الحكام الإمبرياليين الصينيين ، تم توسيع الحدائق بشكل كبير في عام 1750، وتم تمديد بحيرة كونمينغ لتكون مثل البحيرة الغربية في هانغتشو ، ولذلك يعد هذا القصر من بين اجمل القصور في العالم .

 

 

6- من اجمل القصور في العالم قصر توبكابي :

قصر توبكابي من اجمل القصور في العالم

قصر توبكابي من اجمل القصور في العالم


عندما أخذ السلطان محمد الفاتح القسطنطينية في عام 1453 ، أمر أولا ببناء مسكن جديد ، وتم بناء قصر توبكابي ، وظل القصر الإمبراطوري للسلاطين العثمانيين لمدة 4 قرون من 1465 إلى 1853 ، وعلى مر السنين خضع مجمع القصر لتعديلات مستمرة ، ويتكون المجمع اليوم من أربعة أفنية رئيسية والعديد من المباني الأصغر حجما ، وهو اليوم احد اجمل القصور في العالم .

 

 

5- من اجمل القصور في العالم قصر تشاتيو دي تشامبورد :

قصر تشاتيو دي تشامبورد من اجمل القصور في العالم

قصر تشاتيو دي تشامبورد من اجمل القصور في العالم


هذا القصر هو ثاني قصر اكثر زيارة في فرنسا (بعد قصر فرساي) ، وهو تحفة من عصر النهضة الفرنسية ومن اجمل القصور في العالم ، يضم فندق تشاتيو دي تشامبورد 440 غرفة و 365 مدفأة و 84 سلم ، بدأ بناء القصر في عام 1519 من قبل الملك فرانسوا الأول ، الغرف الباردة والكبيرة في تشاتيو لا تحظى بشعبية كمقر إقامة فعلي وفرانسوا الأول نفسه بقي بها اقل من 40 يوما .

 

 

4- من اجمل القصور في العالم قصر فرساي :

قصر فرساي من اجمل القصور في العالم

قصر فرساي من اجمل القصور في العالم


كان قصر فرساي فى الاصل مكان للصيد ، وقد بني في 1624 على يد لويس الثالث عشر ، من جاءوا بعد لويس الرابع عشر قاموا بتوسيع الموقع حتى اصبح احد أكبر واجمل القصور في العالم ، وفى عام 1682 تم استخدامه للسيطرة على فرنسا ، وظل قصر فرساي المقر الرسمي لملوك فرنسا حتى أكتوبر 1789 عندما اضطرت العائلة المالكة العودة إلى باريس خلال الثورة الفرنسية .

 

 

3- من اجمل القصور في العالم قصر الحمراء :

قصر الحمراء من اجمل القصور في العالم

قصر الحمراء من اجمل القصور في العالم


وهو جزء قلعة وجزء قصر وجزء حديقة ، يقع قصر الحمراء على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب اسبانيا ، وقد شيد القصر في منتصف القرن الرابع عشر من قبل سلاطين نصريين ، وهو دليل على مهارة الحرفيين المسلمين في ذلك الوقت ، قصر الحمراء هو الآن احد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في إسبانيا والعديد من الزوار يأتون إلى غرناطة فقط لرؤية قصر الحمراء الذى يعد احد اجمل القصور في العالم .

 

 

2- من اجمل القصور في العالم قصر بوتالا :

قصر بوتالا من اجمل القصور في العالم

قصر بوتالا من اجمل القصور في العالم


يقع قصر بوتالا على تلة ماربو ري على بعد 130 مترا فوق وادي لاسا ، ويزيد ارتفاعه عن 170 مترا وهو أعظم هيكل ضخم في التبت ، على الرغم من أن القصر بني بالفعل في القرن ال 7 ، لكن بدأ بناء القصر الحالي في 1645 في عهد الدالاي لاما الخامس ، وبحلول 1648 تم الانتهاء من بوترانغ كاربو ، أو القصر الأبيض ، تم إضافة قصر بوترانغ ماربو أو القصر الأحمر بين عامي 1690 و 1694 ، وظل قصر بوتالا مقر إقامة الدالاي لاما حتى هرب الدالاي لاما الرابع عشر إلى الهند بعد الغزو الصيني عام 1959 ، ويعد هذا القصر من اجمل القصور في العالم .

 

 

1- من اجمل القصور في العالم المدينة المحرمة :

المدينة المحرمة من اجمل القصور في العالم

المدينة المحرمة من اجمل القصور في العالم


يقع في وسط بكين ، والمدينة المحرمة هي أكبر مجمع قصور في العالم بنيت على مساحة 72 هكتار ، بني المجمع من عام 1406 إلى 1420 ، ويتألف من 980 مبنى بهم 8،707 غرفة ويحيط به خندق عميق يبلغ طوله ستة أمتار وجدار عازل يبلغ ارتفاعه 10 أمتار ، المسافة بين بوابة تيانانمن وبوابة الالهه - كما يطلقون عليها - حوالى 960 متر ، ويوجد هذا القصر فى المرتبة الاولى فى قائمة اجمل القصور في العالم .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading