nav icon

اين يعيش النمر الابيض ؟

النمر الابيض هو احد انواع النمور النادرة الموجودة في العالم ويعتبر النمر الابيض احد انواع الحيوانات المهددة بالانقراض حيث يعيش ما بين 5000 - 7000 نمر ابيض في قارة اسيا ومعظم النمور البيضاء الموجودة حول العالم تعيش في حدائق الحيوان ومن النادر مشاهدة النمر الابيض في البرية ، ويكتسب النمر الابيض هذا اللون بسبب بعض الضعف الوراثي .

معظم النمور البيضاء التي تم مشاهدتها في البرية كانت في منطقة سيبيريا الروسية ، كما تم العثور على النمر الابيض ايضا في ولاية بنغال في الجزء الشمالي الشرقي من الهند ، بالاضافة الى مرات قليلة للغاية تم مشاهدة النمر الابيض في الصين وبالتحديد في جنوب شرق الصين .

اين يعيش النمر الابيض ؟

والمناطق التي ينتشر فيها النمر الابيض عادة ما تتراوح بين 10 - 30 ميل مربع ، اما في الاماكن التي يندر فيها الطعام مثل سيبيريا قد تمتد المساحة التي يتواجد فيها النمر الابيض الى 120 ميل مربع ، وعادة ما يعيش النمر الابيض وحيدا ولكن عادة ما يتواجد مجموعة من النمور البيضاء مع بعضها البعض في منطقة واحدة وخاصة اثناء التزاوج .

الفراء الابيض السميك الذي يغطي النمر الابيض يسمح له بالعيش في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة ، وبالاضافة الى توفير ذلك الفراء حماية طبيعية للنمر الابيض من برودة الطقس فانه يعتبر بمثابه تمويه طبيعي يمكن النمر الابيض من الاختباء والتمويه في المناطق الجبلية .

ويتم الاحتفاظ بالعديد من النمور البيضاء هذه الايام في الاسر كوسيلة لحمايتها من خطر الانقراض نهائيا ، وبسبب اختلاف درجات الحرارة في معظم دول العالم عن درجات الحرارة المنخفضة للغاية في المناطق التي يعيش فيها النمر الابيض ، فان القائمين على رعاية النمور البيضاء حول العالم تحاول محاكاة بيئة النمر الابيض حتى يتمكن من البقاء على قيد الحياة في الاسر .

مواضيع مميزة :

loading