nav icon

كيفية الحفاظ على نظافة طيور البادجي

طيور البادجي احد انواع الببغاء الجميلة الشكل وتعتبر طيور البادجي من الحيوانات الاليفة النشيطة التي يفضل كثير من الناس تربيتها في المنزل ، ولكن تربية طيور البادجي في المنزل تحتاج الى العناية والرعاية اليومية ، ولحسن الحظ فان رعاية طيور البادجي تحتاج الى الحد الادني من الوقت وذلك بسبب قيام طيور البادجي بتنظيف ريشهم يوميا ، ولذلك فدورك في العناية بنظافة طيور البادجي هي الحفاظ على نظافة الفقص .

ولمعرفة كيفية تنظيف اقفاص طيور البادجي عليك اتباع النصائح التالية

كيفية الحفاظ على نظافة طيور البادجي

طيور البادجي

1- نقل طيور البادجي من القفص الخاص بهم الى قفص احتياطي نظيف او في احدى الغرف المغلقة النوافذ .

2- تفريخ اوعية الماء والطعام الخاصة بطيور البادجي وغسل تلك الاوعية بالماء والصابون وتجفيف الاوعية وملئ وعاء الماء بالمياه العذبة النظيفة وملئ وعاء الغذاء بطعام طيور البادجي ، وتكرار تلك العملية يوميا .

3- تنظيف العصا التي يقف عليها طيور البادجي والاشياء الاخرى التي تلعب بها الطيور الصغيرة باستخدام مطهر غير سام وفرشاة اسنان لتنظيف البراز والقاذورات الموجودة في القفص ، بالاضافة الى تنظيف جوانب القفص الحديدية بنفس الطريقة من الداخل والخارج ، وهذه الخطوة يجب القيام بها مرة واحدة في الاسبوع على الاقل .

4- ازالة الاوراق الموجودة في قاع القفص ورميها واذا وجدت براز او بقية الطعام في قاع القفص يجب ازالتها باستخدام قطعة قماش ، ثم تعيد تبطين قاع القفص باوراق نظيفة ، ويتم عمل تلك الخطوة مرة واحدة في الاسبوع على الاقل .

مواضيع مميزة :

loading