nav icon

كيف يمكنك اتباع رجيم الارز للتخلص من الوزن الزائد ؟

رجيم الارز مثالى لانه يمد الجسم بالطاقة لفترات طويلة، فالارز من الاطعمة المغذية جدا وسهلة الهضم ، ويحتوى على سعرات حرارية قليلة ، لذلك فان رجيم الارز من افضل انواع الرجيم ، تابعى المقال لمعرفة كيفية اتباع رجيم الارز .

 

 

- خطوات اتباع رجيم الارز :

1- يمكنك اختيار الارز البنى لفقدان وزن صحى ، وتناول معه بعض الخضروات الطازجة ، كما يفضل التقليل من استخدام الملح ، حيث ان الارز البنى يحتوى على نسبة عالية من المواد الغذائية منها البروتينات والمعادن والدهون والفيتامينات ، والتى تساعدك فى عدم الاحساس بالجوع لفترات طويلة .

 

رجيم الارز البني

 

2- قد ينصح الاطباء باتباع رجيم الارز خلال 15 يوم ، وبجانب ذلك ينبغى قبل اتباع هذا النظام باسبوعين الحد من تناول الدهون بالتدريج ، بحيث لا تبدأ فى رجيم الارز فجأة ، فمثلا بامكانك تقليل تناول الخبز ، الزبد ، الاطعمة المقلية ، واى اطعمة اخرى تحتوى على سعرات حرارية عالية ، ثم بعدها اتباع رجيم الارز والذى يعمل على تحسين وظيفة الامعاء ، مما يجعلها تعمل بسهولة اكبر ، وبالطبع فان ذلك يساعد فى النهاية على انقاص الوزن بشكل كبير .

 

3- من المهم ان تتعرف على الطريقة الصحية لطهى الارز البنى ، لمتابعة رجيم الارز والتخلص من الوزن الزائد ، ولذلك فانه يتم التوصية باتباع 3 خطوات وهي ، اولا غلى ثلاث اكواب من المياه لكل كوبين ارز ، ثانيا وضع الارز بالمياه وتركه على النار حتى ينضج لمدة حوالى 15 دقيقة ، ثالثا بعدها سيكون جاهز للاكل .

 

من الممكن ان تضيف بعض الخضروات الطازجة مع الارز عند تسويته ، للحصول على طبق متكامل من العناصر الغذائية للجسم الصحى، مع اضافة بعض الاعشاب والتوابل المفيدة ، لاكساب طبق الارز نكهة مميزة ، وبالطبع فانه من الممكن تغيير انواع الخضروات فى كل يوم التى ستتناولها مع الارز .

 

4- كما ان نظام رجيم الارز يحتوى فقط على 1200 سعر حرارى كحد اقصى من السعرات الحرارية اليومية ، فهذا المقدار كافى للحصول على التغذية الكاملة ويساعد على التخلص من كيلو جرام من الدهون الزائدة اسبوعيا ، ومن الممكن ان تقوم باضافة ملعقة من الزيت مع عصير ليمون للسلطة بحيث يكون مذاقها رائع .

 

 

- فيما يلى جدول بالاطعمة التى يمكنك تناولها مع نظام رجيم الارز :

 

* الافطار : شرب كوب من الحليب منزوع الدسم ، او من الممكن اضافة ملعقة قهوة او شاى للحليب اذا كنت ترغب فى ذلك .

* وجبة خفيفة بعد الافطار : 150 جرام من الفاكهة الموسمية .

* الغداء : يمكنك تغيير وجبات الطعام بحيث لا تشعر بالملل ، ومن الوجبات التى يمكن تناولها اثناء رجيم الارز ما يلى :

 

1- الارز مع الخرشوف مضاف اليه القليل من الزيت وعصير الليمون .

2- تناول 100 جرام من اللحوم البيضاء مع السبانخ المطهية والارز .

3- طبق سلطة متنوعة مع شريحتين من الخبز الكامل المضاف اليها الجبن الابيض الخالى من الملح .

4- سلطة الدجاج مع الخضروات الطازجة ، والارز .

5- الارز مع 50 جرام من التونة والفلفل المشوى .

 

* وجبة خفيفة بعد الغداء : تكون عبارة عن 150 جرام من الفاكهه الموسمية .

 

* وجبة العشاء :

1- فاكهة وكوب لبن خالى الدسم .

2- بيضة مسلوقة مع الخضار المطهى والارز .

3- طماطم محشوة ارز مسلوق مع القرنبيط او ما شابه من المقبلات .

4- زبادى مع ارز بالفطر والشمر .

5- زبادى طبيعى ، وحساء الخضروات .

6- دجاج مشوى مع سلطة سبانخ .

 

 

5- كما ترون ان رجيم الارز هو نظام غذائى متنوع ، وتكون فيه الاولوية والاهمية للارز والخضار المطهى على وجه الخصوص ، وذلك لانهما يحتويان على سعرات حرارية منخفضة ، كما يمكن اضافة اللحوم والبيض لانهم مصدر مهم للبروتين ، ومع هذا النظام ستتناول اطعمة كثيرة لكن وانت بعيد عن الاكلات التى تحتوى على دهون كثيرة ، وعند اتباع هذا النظام الغذائى لمدة 15 يوم سيجعلك تفقد الكثير من الوزن الغير صحى على الفور .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading