nav icon

15 طريقة فعالة تساعدك فى حرق دهون البطن بسرعة

مع التقدم في السن يصعب الابتعاد عن مشاكل السمنة وزيادة الوزن وخاصة حول البطن ، ومن بين طرق حرق دهون البطن بشكل سريع الابتعاد عن الوجبات السريعة ، والنوم بانتظام ، والنشاط، وممارسة اليوجا ، وتناول الدهون غير المشبعة ، الخل ، اللوز ، الفاصوليا ، الخيار ، الأفوكادو ، الشاي الأخضر والألياف الغذائية ، تابعوا معنا هذا الموضوع فسوف نتحدث اكثر عن كيفية حرق دهون البطن بسرعة .

 

 

ما هي دهون البطن ؟
فقدان الوزن تقريبا هو الشيء الذى يبحث عنه الجميع في عالمنا الحديث ، وتقريبا احد اكبر مشاكل فقدان الوزن هو الوزن الزائد حول منطقة البطن ، فان الدهون في البطن تختلف قليلا عن رواسب الدهون الأخرى فى الجسم ، وغالبا ما تسمى الدهون الحشوية ، وغالبا البطون الكبيرة تكون مؤشرات مبكرة لأمراض القلب والسكري وغيرها من المخاوف الصحية الخطيرة .

 

وتعتبر الدهون الحشوية الشكل هى اكثر دهون خطيرة في الجسم ، لأنها قريبة من الأعضاء الحيوية لدينا ، مما يجعلها المصدر المناسب للطاقة لتلك الأجهزة الحيوية ، هذه الخلايا الدهنية الكبيرة الحجم فى البطن تطلق أيضا الهرمونات والمواد الكيميائية التي يمكن أن تكون خطرة في نواح كثيرة ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان والسكري والسكتات الدماغية وهشاشة العظام والاختلالات الأيضية ، الدهون الحشوية (دهون البطن) توجد تحت عضلات البطن ، وهذا ما يجعل من الصعب حرق دهون البطن ، وتوجد العديد من الطرق التى تساعد فى حرق دهون البطن ، ولكن الكثير منها يعمل ذلك بشكل مؤقت أو سطحي ، وهناك بعض الطرق الفعالة في حرق دهون البطن بسرعة ومنها :

 

 

الطرق البسيطة فى حرق دهون البطن تشمل :

حرق دهون البطن

 

1- حرق دهون البطن بالابتعاد عن الوجبات السريعة :
قد يكون من السهل تناول الجبن الذيذ في وقت متأخر ، ولكن يمكن أن يكون ذلك كارثة بالنسبة لنظامك الغذائي وخطط حرق دهون البطن الخاصة بك ، كمية الدهون المشبعة والشحوم والدهون الثلاثية الغير المرغوب فيها موجوده في الوجبات السريعة وهذا بالضبط ما لا تريده إذا كنت تريد حرق دهون البطن (الدهون الحشوية) ، لذلك فان من افضل طرق حرق دهون البطن سريعا هى الابتعاد عن الطعام السريع .

 

 

2- حرق دهون البطن بتناول الخيار :
هذا الغذاء منخفض السعرات الحرارية جدا الى جانب ان قيمتة الغذائية عالية جدا ، الخيار يحتوى على الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات الأساسية والخيار يمكن أن يشعرك بالشبع ويحسن من التمثيل الغذائي الخاص بك ، مما يساعدك على حرق دهون البطن وبدون اضافة اى دهون اخري غير مرغوب فيها فى جسمك .

 

 

3- حرق دهون البطن بتناول الدهون غير المشبعة :
تناول أنواع مناسبة من الدهون أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في خفض دهون البطن ، بعض الدهون سوف تساهم في زيادة دهون البطن ، مثل الدهون المشبعة ، ولكن إذا قمت بإضافة الدهون غير المشبعة ، مثل تلك الموجودة في المكسرات وأنواع معينة من الأسماك ، يمكنك الاستفادة من خصائصها المضادة للالتهابات ، وسوف تساعدك فى حرق دهون البطن سريعا .

 

 

4- حرق دهون البطن بممارسة اليوجا :
أظهرت الدراسات أن النساء بعد الولادة وبعد انقطاع الطمث يكون لديهم انخفاض كبير في نسبة الدهون الحشوية وذلك عند ممارسة اليوجا واتباع نظام غذائي صحي ، اليوجا هي وسيلة رائعة للحد من التوتر والقضاء على هرمونات التوتر الزائد فى جسمك ، مثل الكورتيزول ، حيث توجد صلة مباشرة بين الإجهاد المزمن ومستويات الكورتيزول ودهون البطن ، لذلك حاول التخلص من الاجهاد والتوتر حتى تستطيع حرق دهون البطن .

 

 

5- حرق دهون البطن بالتحرك باستمرار :
يرتبط نمط الحياة المستقرة بشكل كبير بتكون الدهون الحشوية ، ليس فقط بسبب عدم ممارسة الرياضة البدنية ، ولكن أيضا بسبب انخفاض مستويات التمثيل الغذائي ، و زيادة تناول الطعام الغير صحي ، الى جانب الآثار النفسية مثل التوتر والقلق ، حاول ان تكون نشيط قد الامكان على سبيل المثال يمكنك صعود الدرج بدلا من المصعد ، والوقوف أثناء العمل ، أو ركوب الدراجة اثناء الذهاب للعمل ، فان ذلك سوف يساعدك فى ان تكون الطاقة البدنية والعقلية الخاصة بك عالية الى جانب حرق دهون البطن بشكل اسرع .

 

 

6- حرق دهون البطن بتنظيم نومك :
أظهرت الأبحاث أن تنظيم نومك وحصولك على أكثر من 5 - 6 ساعات نوم في الليلة الواحدة يمكن أن يساعدك فى حرق دهون البطن بشكل اسرع ، ومع ذلك ، إذا كنت تغير مواعيد نومك فى ايام الاجازة الاسبوعية فان ذلك يمكن ان يزيد من الدهون الحشوية ، لذلك حاول ان تضع جدول زمنى ثابت لمواعيد نومك واستيقاظك ، فان تنظيم مواعيد نومك سوف يساعدك فى حرق دهون البطن فى اسرع وقت ممكن .

 

 

7- حرق دهون البطن بتناول اللوز :
ربما من الأفضل تناول اللوز اذا كنت تحاول حرق دهون البطن ، فان اللوز يساعد فى حرق دهون البطن لانه مليئ بالدهون الغير مشبعة ، وهى دهون من النوع الجيد التى تساعد فى القضاء على الدهون الحشوية لانها تحتوى على خصائص مضادة للالتهابات وتعمل على موازنة الكوليسترول ، أيضا هذه المكسرات لديها تركيزات عالية من الألياف والمغنيسيوم ، والتي تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون .

 

 

8- حرق دهون البطن بالجمع بين اشكال التمارين :
في حين أن كثير من الناس يعتقدون أن تدريبات القلب والأوعية الدموية هي أفضل طريقة ممكنة لحرق دهون البطن ، ولكن الحقيقة هى ان ممارسة جميع اشكال التمارين هى أفضل وسيلة تساعد فى حرق دهون البطن بسرعة ، فان ممارسة تمارين الوزن مع تمارين القلب يحسن التمثيل الغذائي الخاص بك ويساعد ذلك فى حرق دهون البطن بسرعة أكبر ، لذلك فان اتباع نظام غذائي جيد الى جانب ممارسة جميع اشكال التمارين الرياضية مهم جدا لحرق الدهون الحشوية .

 

 

9- حرق دهون البطن بتناول الأفوكادو :
محتوى الألياف العالي فى الأفوكادو يشعرك بالشبع ، الى جانب ان تركيز بعض الأحماض الأمينية الرئيسية يمكن أن يساعد فى تحسين وزن الجسم وحرق دهون البطن .

 

 

10- حرق دهون البطن باضافة الخل الى النظام الغذائي الخاص بك :
قد لا يبدو لطيفا ، ولكن بعض الدراسات تقول أن الخل يمكن أن يكون في الواقع وسيلة فعالة لحرق دهون البطن ، شرب القليل من الخل يمكن أن يقلل من الدهون الحشوية ، حيث يعتقد العلماء أن الأحماض الموجوده في الخل تحفز إنتاج بعض البروتينات التي تحرق الدهون الحشوية .

 

 

11- حرق دهون البطن بتناول كمية كبيرة من الألياف الغذائية :
الأطعمة التي تحتوي على تركيزات عالية من الألياف الغذائية يمكن أن تساعد فى الحد من الالتهاب في جسمك ، والعمل على توازن مستويات الكوليسترول ، وتنظيم الجهاز الهضمي الخاص بك ، وتحسين كمية المغذيات الخاصة بك ، وكل ذلك يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن .

 

 

12- حرق دهون البطن بالتوقف عن تناول النشويات :
النشويات هى مصدر رئيسي للسعرات الحرارية التي يمكن بسهولة ان تتحول إلى دهون حشوية ، إذا كنت من محبي البطاطس وتريد حرق دهون البطن فعليك بالتقليل منها ومحاولة تناول حفنة من المكسرات أو الخضروات الورقية بدلا من ذلك .

 

 

13- حرق دهون البطن بأكل وجبات صغيرة وببطء :
توجد الكثير من النصائح بشأن كيفية تناول الطعام إذا كنت ترغب في حرق دهون البطن ، ولكن من اهم النصائح هى تناول أجزاء من وجبة أصغر واستهلاكها ببطء ، فان ذلك سوف يعطى الوقت لمعدتك لتفرز الانزيمات التى تعطي اشارة للمخ بان جسمك قد شبع ، فان تناول اجزاء صغيرة من الطعام يسمح لك بتناول المزيد من وجبات الطعام يوميا ، هذه الوجبات تجعل كلا من عملية التمثيل الغذائي والجهاز الهضمي فى حالة نشاط لفترة أطول ، وهو أمر رائع لحرق دهون البطن .

 

 

14- حرق دهون البطن بمحاولة بناء جسمك :
حاول ممارسة التمارين الرياضية التى تساعدك فى بناء جسمك ليكون جسمك جسم رياضي ورشيق فان هذه الوسيلة هى افضل وسيلة لحرق دهون البطن ، حاول ان تتحدى نفسك لخسارة الدهون الزائدة يوميا فان ذلك سوف يسرع عملية التمثيل الغذائي ويحرق تلك الخلايا الدهنية الحشوية .

 

 

15- حرق دهون البطن بالتوقف عن اتباع نفس النظام الغذائي :
تناول نفس أنواع الطعام في نفس الوقت كل يوم يمكن أن يسبب مشاكل لجسمك غير مرغوب فيها ، في بعض الأحيان تحتاج معدتك الى استهلاك أطعمة مختلفة ، والمواد الغذائية والفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية من أجل الحفاظ على مرونة التمثيل الغذائي الخاص بك ، وذلك بالتأكيد سوف يساعدك فى حرق دهون البطن بشكل اسرع .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading