nav icon

كيف تختار طيور الزينة المناسبة لك ؟

طيور الزينة يمكن ان تأتي في العديد من الألوان المتألقة، ولها شخصيات رائعة، وطيور الزينة من الحيوانات الاليفة شديدة التحمل تماما، والعديد منهم يمكن أن يعيش زمنا طويلا جدا، فقط احضر طيور الزينة الى منزلك وسيكون لديك صديق، ورفيق اجتماعي، والتي يمكن أن تحدث ضجة، أو تملأ منزلك بالتغريدات الجميلة، وطيور الزينة ببساطة من الحيوانات الأليفة الرائعة .

 

هناك العديد من أنواع طيور الزينة المختلفة، واختيار طيور الزينة هو مركب لعديد من العوامل، فقط اجمع معلومات عن جميع أنواع طيور الزينة المختلفة، ثم قرر ما تريد من طيور الزينة ، وما انت على استعداد للتعامل معها، وضع هذا في الاعتبار وسوف يساعدك على تحديد أي نوع من طيور الزينة سوف تناسب منزلك ونمط حياتك .

 

اجمل طيور الزينة

طيور الزينة

 

كل أنواع طيور الزينة هي فريدة من نوعها في الخصائص والسلوكيات، فبعض الطيور تحب ان تتعامل معها مباشرة، ولكن البعض الآخر ببساطة ممتع عند مشاهدته فقط، وبعض طيور الزينة تتكلم بطلاقة، وفي حين أن الآخرين مغردين رائعين، وهناك طيور الزينة الغريبة التي هي محبوبة لأنها ملونة جدا، وقد تتمتع مع الآخرين لأنها مليئة بالسلوك الغريب .

 

 

- صفات وسلوك طيور الزينة :

هناك العديد من طيور الزينة المختلفة ولكل منها جوانب وصفات وسلوكيات مختلفة، وسوف تقضي الوقت في جمع المعلومات عنها، وسوف تريد ان تعرف ما هو سلوك الطائر الذي تتوقع ان تختاره كحيوان اليف .

 

* عمر طيور الزينة :

طيور الزينة يمكن ان تعيش فترة طويلة من العمر، وطيور الزينة الصغيرة يمكن أن تعيش في أي مكان لحوالي سنتين (مثل بعض من طيور الحسون)، وقد تصل إلى بضع سنوات أو لعقدين (الببغاوات الصغيرة مثل طيور الحب والباراكيت)، ومن ناحية أخرى يمكن لبعض من أكبر الببغاوات أن تعيش لعدة عقود .

 

* صفات طيور الزينة :

عند اختيار طيور الزينة يجب أن نأخذ في الاعتبار أن كل نوع من الطيور سيكون له مجموعة من السمات الشخصية والسلوكية، وستكون بعض هذه الصفات نتيجة لتنشئتها، سواء كانت طيور زينة تتغذى باليد أو برية، والصفات المكتسبة تعكس بيئتها وعلاقتها مع صديقها الإنسان، فضلا عن احتياجاتها، والصفات المكتسبة ايضا تشمل التحدث وأداء الحيل، ولكنها يمكن أن تشمل أيضا العض، والصراخ، وشد الريش، فقبل أن تشتري طيور الزينة يجب ان تجمع أكبر قدر من المعلومات عنها، فيمكنك عند ذلك ان تكون قادر على توفير الإعداد الصحيح وتعزيز الصفات المرغوبة .

 

كيفية اختيار طيور الزينة

طيور الزينة

 

* سلوكيات طيور الزينة :

كل نوع مختلف من طيور الزينة لديها خصائص وسلوكيات فريدة من نوعها، وهناك العديد من السلوكيات في الطيور، وأكثر الأشياء شيوعا التي يبحث عنها الناس في طيور الزينة تشمل الحديث، وأداء الحيل والتغريد، وهذه قائمة بسلوكيات طيور الزينة :

 

* كثير من الببغاوات وقليل من طيور الزينة الاخرى تتحدث بطلاقة .

* العديد من طيور الزينة تحب ان تتعامل معها، والبعض يرغب في ان تحتضنه .

* بعض الطيور تتمتع عند التعامل معها، والبعض الاخر يرغب في وجود مسافة بينما تتحدث او تلعب معه .

* بعض الطيور تحب شخص واحد فقط والبعض الاخر من طيور الزينة يحب الجميع، وبعض منهم يحب ان يتعامل مع النساء والاخر يحب ان يتعامل مع الرجال .

* هناك العديد من طيور الزينة لا تحب ان يتعامل اي شخص معها ولكن هي للمشاهدة فقط .

* بعض طيور الزينة الغريبة محبوبة لانها طيور ملونة، او لديها ريش غريب، واخرون لديهم سلوك غريب .

* بعض أنواع طيور الزينة تفضل العيش مع الطيور الأخرى في المنزل، وهذه سوف تنمو أفضل في القفص .

* العديد من طيور الزينة الأليفة تصنع الضوضاء، وبعضها هادئ جدا، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يكون له صوت عال جدا، فتأكد من التفكير في مدى الضوضاء التي يمكن أن تتحملها .

 

 

- ما هي طيور الزينة المناسبة لك ؟

العيش مع طيور الزينة يمكن أن تكون تجربة مجزية جدا، أو إحباط كبير، وعندما تحدد أي الخصائص في الطيور هي مهمة بالنسبة لك، فيجب التفكير الان في منزلك ونمط حياتك، والتفكير في رغباتك واحتياجاتك ومزاجك، وضع كل معلومات طيور الزينة التي جمعتها في اعتبارك فسوف تساعدك على تحديد أي الطيور مناسبة بالنسبة لك، وقبل الحصول على طيور الزينة، فهنا بعض الأشياء للنظر فيها لك ولعائلتك .

 

* اسلوب حياتك :

عند اختيار طيور الزينة اسأل نفسك بعض الأسئلة الشائعة، حيث ان الحصول على الطيور هو التزام كبير، ليس فقط على أساس يومي ولكن أيضا لسنوات عديدة، وبعض الطيور يمكن أن تستمر معك لسنوات عديدة، واسأل نفسك كم من الوقت تريد أن تكرس وقتك مع الطيور الخاصة بك .

 

 

* العيش مع طيور الزينة :

الحصول على طيور الزينة ليست مجرد استثمار، ولكن العيش مع الطيور سوف تغير حياتك، وسوف تحتاج إلى التأكد من أنك على استعداد ان تستمر معها، والنظر في هذه الأمور لتوفير منزل جيد لمحبوبتك، وضمان تجربة مجزية بالنسبة لك أيضا .

 

 

- كيفية شراء طيور الزينة ؟

 

افضل انواع طيور الزينة

طيور الزينة

 

عندما تكون على استعداد لشراء طيور الزينة يجب فحصها لما يلي :

 

* تأكد من أن طيور الزينة تتنفس جيدا (وليس هناك صفير أو إجهاد) .

* يجب أن تكون عيون طيور الزينة واضحة ونظيفة .

* الريش يجب أن يكون لامعا مع عدم وجود بقع عارية .

* يجب أن تكون طيور الزينة في حالة تأهب واعية .

* الشعور بعظام صدر الطيور للتحقق من وزنها، وعظم الصدر اذا كان بارزا يعني ان طيور الزينة لديها نقص في الوزن ويمكن أن تكون مريضة .

* تعامل مع طيور الزينة للتأكد من أنها تحب ذلك .

* طلب فاتورة والتأكد من أنه يمكن ارجاعها إذا الطبيب البيطري الخاص بك حدد انها ليست صحية .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading