nav icon

ماذا اخترع جون لوجي بيرد ؟

كان المهندس الاسكتلندي جون لوجي بيرد هو اول من اخترع صور اشياء على البث التلفزيوني وجعلها تتحرك ، واخترع ايضا التلفزيون الملون في عام 1928 .

 

ملخص عن حياة جون لوجي بيرد :
ولد جون لوجي بيرد في عام 1888 في هلنسبور، اسكتلندا ، وانتج الاجسام المتلفزة في عام 1924، واظهر تلفزيونيا الاجسام المتحركة في عام 1926 في المعهد الملكي في لندن،وكانت بي بي سي تستخدم تقنية جون لوجي بيرد التلفزيونية في البث ما بين الفترة من 1929 الى 1937 ، وبحلول ذلك الوقت ، كان التلفزيون قد اجاز طريقة جون لوجي بيرد واصبح يستخدمها على نطاق واسع ، وتوفي جون لوجي بيرد من سكتة دماغية في عام 1946 .

 

حياة جون لوجي بيرد السابقة :
ولد جون لوجي بيرد في 13 اغسطس 1888 في هلنسبور، اسكتلندا، وكان هو الطفل الرابع والاخير للقس جون وجيسي بيرد، وفي مطلع شبابه طور العديد من الانبهارات الالكترونية وبدأ بالفعل في اجراء التجارب وبناء الاختراعات .

 

وبعد الانتهاء من تعليمه الابتدائي، درس جون لوجي بيرد الهندسة الكهربائية في الكلية الملكية الفنية في غلاسكو ، ومع ذلك، توقفت دراسته مع اندلاع الحرب العالمية الاولى، على الرغم من انه تم رفضه في الخدمة بسبب مشاكل صحية ، الا ان جون لوجي بيرد غادر لمتابعة مصالحه في انجلترا، فقد كان يعمل لحساب شركة المرافق وبدأ اعمال التصنيع قبل ان ينتقل الى ترينيداد وتوباغو حيث كان يعمل لفترة وجيزة في مصنع مربى .

ماذا اخترع جون لوجي بيرد ؟

جون لوجي بيرد

جون لوجي بيرد المخترع :
وبالعودة الى المملكة المتحدة في عام 1920، بدأ جون لوجي بيرد في استكشاف كيفية نقل الصور المتحركة جنبا الى جنب مع الاصوات ، ولكنه كان يفتقر الى الشركات الراعية، ومع ذلك، كان يعمل مع اي مواد متاحة لديه فاستعان بالورق المقوى، ومصباح ، وغراء، وسلسلة وشمع ، وكانت اول كتاباته "جهاز تلفزيون مرسل او مستقبل" ، وفي عام 1924، احال جون لوجي بيرد صورة الخفقان بضعة اقدام بعيدا ، وفي عام 1925، نجح في نقل صورة متلفزة من دمية متكلمة من بطنها، قائلا "ان صورة رأس الدمية على الشاشة تبدو لي واضحة وضوح لا يصدق تقريبا فانا بالكاد اصدق عيني وشعرت بهزة داخلي مع الكثير من الاثارة " .

 

وبعد فترة وجيزة من هذا النجاح، تم تثبيت اختراع جون لوجي بيرد للجمهور في متجر سلفريدج في لندن، وفي عام 1926، انتقل اختراعه الى 50 عالم من علماء المعهد الملكي البريطاني في لندن، حتى ان الصحفي الذي كان حاضرا في ذلك الوقت كتب " لقد كانت الصورة تنتقل باهتة وكثيرا ما تكون غامضة، ولكن من خلال جهاز التلفزيون المرسل او المستقبل نجد انه ينقل على الفور تفاصيل الحركة، واشياء وحركات مثل اللعب او تعبيرات الوجه" .

 

وفي عام 1927 انتقل جون لوجي بيرد بالصوت والصورة على مدى اكثر من 400 ميل من اسلاك الهاتف من لندن الى غلاسكو، وفي عام 1928 ارسل البث التلفزيوني الاول عبر المحيط الاطلسي من لندن الى نيويورك ، وابتداء من عام 1929، استخدم جون لوجي بيرد هيئة الاذاعة البريطانية للتكنولوجيا لبث البرامج التلفزيونية الاقرب له .

 

وتكنولوجيا جون لوجي بيرد في الشكل الاول للتلفزيون، كانت بها بعض القيود الجوهرية ، لان الميكانيكية الالكترونية والتي كان يجري تطويرها من قبل الآخرين كانت غامضة قليلا ، وفي عام 1935، ولجنة بي بي سي للتكنولوجيا دوما ما كانت تقوم بمقارنة اعمال جون لوجي بيرد مع التلفزيون الالكتروني وماركوني كان يعتبر منتج بيرد اقل شأنا ، مما عمل على انخفاض اسهم بي بي سي في عام 1937 .

 

حياة جون لوجي بيرد في وقت لاحق :
في عام 1931، تزوج جون لوجي بيرد البالغ من العمر 43 عاما من مارغريت البو ، وانجبوا سويا طفلين وهم ابنتهما ديانا، وابنهما مالكولم ، وتابع جون لوجي بيرد استكشافاته لبقية حياته، وقام بتطوير التلفزيون الملون الالكتروني والتلفزيون D3 ، وعانى جون لوجي بيرد من جلطة وتوفي في 14 يونيو عام 1946 في بيكسهيل ، انجلترا .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading